نوهت صحيفة (الجمهورية) بمدى وعي الشعب المصري وإدراكه بالتحديات الخطيرة في المنطقة والعالم الرهان الكبير في هذه المرحلة التي تشهد مرحلة بناء جمهورية جديدة.


ورأت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأحد تحت عنوان "الوعي والإدراك في مواجهة التحديات" - أن هذا الوعي والإدراك هو السلاح المهم لكل المصريين أمام الشائعات الضالة والمضللة من "أهل الشر"، التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار والذي يقابل بالموقف الشعبي المساند لقيادته والاصطفاف خلفها، مكذبا كل أبواق الدعاية المضادة، في تأكيد من الشعب على أن ما يتم على أرض الوطن من تنمية غير مسبوقة في مختلف المجالات مع انطلاق الجمهورية الجديدة؛ مسلحاً بالوعى وبحجم ما يتم من إنجازات.


وذكرت الصحيفة أن عبقرية المواطن المصري تتمثل في إدراكه لكل ما يدور حوله في الإقليم من توتر وحرب في غزة، التي أكدت القيادة المصرية منذ اللحظة الأولى موقفها الثابت إزاء عدم تصفية القضية الفلسطينية ورفض التهجير القسري، والتأكيد على أن الطريق إلى استقرار المنطقة هو حل الدولتين بحدود 4 يونيو 67، وجميع اللقاءات المصرية على مستوى القمة والاتصالات؛ تصب في هذا الاتجاه.


وأشارت الصحيفة إلى أن الوقف الفوري للحرب في غزة يفتح الطريق المسارات السلام وفق ما قررته الشرعية الدولية وما اتفق عليه في الأمم المتحدة، وأن صراع الـ 75 عاماً، آن الآوان أن ينتهي؛ من أجل أن يعيش شعب فلسطين على أرضه وفي حدود دولته وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني

الدوحة - صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وعدد من قادة الحركة، يوم الجمعة، الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان وعددا من قادة الجبهة، في زيارة الأولى من نوعها لقيادة الجبهة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن الطرفان بحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية. 

وأضافت أن "الطرفين توقفا، في بداية اللقاء، أمام شهداء الشعب الفلسطيني والصمود التاريخي الذي أظهره شعبنا أمام جرائم الاحتلال من قتل وتدمير وتجويع ومحاولات التهجير أو خلق الفوضى، التي باءت جميعها بالفشل".

وخلال اللقاء، قدم أمين عام الجبهة ووفده التعازي لهنية باستشهاد عدد من أبنائه وأحفاده وشقيقته والعشرات من عائلته.

وأشاد المشاركون بعظمة الشعب الفلسطيني وأداء المقاومة الأسطوري، وبحثوا تفاصيل المعركة الدائرة في غزة وعلى غزة، وعمليات المقاومة في الضفة وحالة الاشتباك مع الاحتلال من قوى المقاومة داخل وخارج فلسطين في الساحات المختلفة، وتأثيرات هذه الحرب على القضية الفلسطينية ومستقبل المنطقة برمتها. 

وبحث الوفدان تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد، والتأكيد على الاستراتيجية التفاوضية للمقاومة.  

ووفق تصريح حماس، فإنه "جرى نقاش معمق حول الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة الشعب ومؤسساته الوطنية، ومن بينها تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي خاصة في ظل تزايد الحديث حول ما يسمى باليوم التالي للحرب، الذي يجب أن يتم صياغته بشكل وطني بامتياز وليس وفق أي إرادة أخرى".

مقالات مشابهة

  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • خارطة الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. تحول تاريخي لمصر في 3 يوليو 2013
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • حرب الشعب الجمهوري: ذكرى 3 يوليو ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • بث مباشر.. بدء إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة
  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن