انتهت كل المحاولات الخاصة بهدم منزل النجمة الراحلة مارلين مونرو في لوس أنجلوس، حيث كان يسعى المالك الجديد للمنزل إلى هدمه، وإعادة بناءه مرة أخرى، وأصبح ذلك ممنوعا بعد قرار لجنة التراث الثقافي الذي أعلن المنزل نصبا ثقافيا تاريخيا.

صوتت اللجنة بالإجماع، على تعيين منزل مارلين مونرو كـ«عقار تاريخي»، حيث أشار المفوضون إلى أنه على الرغم من أن «مونرو» عاشت في العقار لبضعة أشهر فقط، إلا أنه كان المنزل الوحيد الذي اشترته أيقونة هوليوود لنفسها، وهو أيضًا المنزل الذي توفيت فيه بشكل مأساوي عن عمر ناهز 36 عامًا في عام 1962، وفقا لما نشرته مجلة «بيبول».

لكن القرار لا يحمى المنزل من الهدم في المستقبل، بحسب قانون المدينة فإن التعيين كنصب تذكاري تاريخي ثقافي «لا يضمن عدم إمكانية هدم العقار»، لكنه يسمح للجنة بتأخير الهدم لمدة 180 يومًا، بينما يتم تحديد فرص أخرى للحفظ، وهي الخطوة الثانية، المراجعة من لجنة التخطيط والاستخدام في لوس أنجلوس، ومن ثم مجلس مدينة لوس أنجلوس.

كان العقار يواجه الهدم بعد أن أصدرت إدارة البناء والسلامة تصريح هدم لمالكه الحالي، في 5 سبتمبر، لكن بعد أيام من صدور التصريح، صوت مجلس مدينة لوس أنجلوس بالإجماع على تعليق التصريح المذكور مؤقتًا وسط احتجاج عام.

اشترت شركة «Glory of the Snow LLC» المنزل في عام 2017 مقابل 7.25 مليون دولار، وفقًا لموقع «The Real Deal»، قبل أن تشتريه مؤسسة تحمل الاسم نفسه مقابل 8.35 مليون دولار في يوليو 2023، وبعد أقل من شهرين تقدموا بطلب بهدمه.

اشترت «مونرو» المزرعة التي تبلغ مساحتها 2624 قدمًا مربعًا مقابل 77.500 ألف دولار، بعد فترة وجيزة من انفصالها عن زوجها السابق، الكاتب المسرحي آرثر ميلر، في فبراير 1962، تم بناء المنزل في عام 1929، ويضم أربع غرف نوم وثلاثة حمامات وأسقف ذات عوارض وساحة عشبية وحدائق ومسبح وأكثر من ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مارلين مونرو لوس أنجلوس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا حادث عقار أسيوط المنهار إلى 14 وفاة و6 إصابات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتشلت الحماية المدنية، اليوم الثلاثاء، جثتين لسيدة وطفل أسفل العقار المنكوب بحي شرق  السريع بأسيوط، ليرتفع عدد الوفيات إلى 14 شخصًا و6 آخرين مصابين.

وشهدت محافظة أسيوط حادث انهيار عقار  مكون من 3 طوابق، بتفرعات شارع رياض بحي شرق أسيوط، وعلي الفور انتقل اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، واللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، والتنفيذيين، لموقع الحادث تم الدفع بعدد 10سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بري، بالإضافة إلى 5 لوادر وسيارات وحدة الإنقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحى شرق لسرعة رفع الأنقاض، وانتشال المفقودين من سكان العقار من أسفل الأنقاض، وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

 وأشارت إحصاءات الحادث حتى الآن  إلى نجاح قوات الحماية المدنية في إنقاذ 6 أشخاص مصابين بإصابات متفرقة من أسفل الأنقاض، كما تم استخراج 14 جثة من سكان المنزل وتم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والإيمان العام وجارى تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين من السكان.

وقرر محافظ أسيوط تشكيل لجنة هندسية برئاسة من كلية الهندسة بجامعة أسيوط، وتضم في عضويتها ممثلي مديرية الإسكان والشئون القانونية، لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة، لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة.

مقالات مشابهة

  • بسبب مصروف المنزل .. مقتل ربو منزل على يد زوجها بمصر
  • بعد مصرع وإصابة 6 أشخاص.. المعاينة الأولية تكشف سر انهيار عقار بولاق أبو العلا
  • «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار
  • الاحتلال يهدم منزلاً لعائلة صيام في واد الجوز بالقدس المحتلة
  • الاحتلال يهدم منزلا لعائلة صيام في واد الجوز  
  • مصر.. 14 وفاة و6 مصابين الحصيلة النهائية لانهيار عقار أسيوط
  • محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل بحي شرق
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث عقار أسيوط المنهار إلى 14 وفاة و6 إصابات
  • الحماية المدنية تنقذ سكان عقار الجمرك اثر انهيار جزئى بالإسكندرية
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بأسيوط وانتشال 4 جثث و8 مصابين