صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@00:10:01 GMT

ليفركوزن.. «قاتل» في «البوندسليجا»!

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

ميونيخ (أ ف ب)

أخبار ذات صلة برادة رئيساً تنفيذياً لـ «الشياطين» «السيتي» يتألق تحت شمس أبوظبي الدافئة


حافظ باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، على سجله خالياً من الخسارة، بفوزه القاتل على مضيفه لايبزج 3-2، ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة، في حين اكتسح بوروسيا دورتموند مضيفه كولن 4-0.
في المباراة الاولى، اهتزت شباك ليفركوزن في الدقيقة السابعة من صافرة البداية، عبر الهولندي تشافي سيمونز، قبل أن يدرك التعادل في بداية الشوط الثاني، بفضل «البديل» النيجيري ناثان تيلا «47».


واستعاد لايبزج الأفضلية بهدف البلجيكي لويس أوبيندا «56»، لكن ليفركوزن ردّ عبر جوناثان تا «63»، ليعود ويخطف النقاط الثلاث في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، بفضل الإكوادوري بييرو هينكابيه.
ورفع ليفركوزن رصيده في الصدارة إلى 48 نقطة من 15 فوزاً، مقابل 3 تعادلات، بعد 18 مرحلة، ووحده بايرن ميونيخ، عندما كان يشرف عليه الإسباني بيب جوارديولا «مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي»، حقق نتائج أفضل في تاريخ «البوندسليجا»، حين حصد 50 نقطة في موسم 2013-2014، و49 نقطة في موسم 2015-2016.
كما لم يذق ليفركوزن طعم الخسارة في 27 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث لعب 6 مباريات في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، وفاز بها جميعها، إضافة إلى ثلاث في الكأس المحلية.
وتقدم رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو في المركز الأول بفارق 7 نقاط موقتاً عن وصيفه بايرن ميونيخ الذي يستضيف فيردر بريمن «الأحد»، علما أن النادي البافاري سيلعب أمام أونيون برلين في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة عشرة الأربعاء.
وفي المباراة الثانية، تناوب على تسجيل رباعية دورتموند الهولندي دونييل مالن «16 و61»، ونيكلاس فولكروج «58 من ركلة جزاء» والبديل يوسوفا موكوكو «90+2».
وحقق دورتموند فوزه الثاني توالياً، بعد انتصاره على دارمشتات بثلاثية في المرحلة الماضية، بعدما عانى قبل عطلة الشتاء، حيث لم يحصد سوى 7 نقاط من أصل 24 ممكنة في 8 مباريات.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني باير ليفركوزن بايرن ميونيخ بيب جوارديولا لايبزج دورتموند

إقرأ أيضاً:

بالعلامة الكاملة.. رباعي مصري في نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

تأهل منتخب مصر لناشئي الخماسي الحديث بالعلامة الكاملة إلى نهائي مسابقة الفردي ببطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين والمقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا

وشاركت مصر في التصفيات بفريق مكون من 4 لاعبين، حيث صعد الثنائي مازن شعبان ومعتز وائل إلى النهائي من المجموعة الأولى، بعدما حصد كلاهما 1448 نقطة، وتواجد مازن في المركز الثاني للمجموعة فيما جاء معتز بالمركز الثالث.

ومن المجموعة الثانية للتصفيات، تأهل مصطفى أبو عامر للنهائي برصيد 1472 نقطة محتلا المركز الثاني، وفي التصفية الثالثة تواجد محمد شريف في المركز الثاني برصيد 1457 ليضمن تواجده في النهائي.

وتمكن ثلاثي المنتخب الوطني للخماسي الحديث فريدة أبو هاشم وزينة عامر وأميرة قنديل من التأهل إلى نهائي منافسات فردي الناشئات، والمقرر إقامته يوم السبت القادم في الثالثة عثرا، على أن يقام نهائي الناشئين عند السابعة مساء نفس اليوم.

وستقام غدا الجمعة، منافسات البطولة الإفريقية للسيدات والرجال، كما تقام اجتماعات الاتحاد العربي للخماسي الحديث.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يستعيد خدمات المدافع الكرواتي ستانيشيتش
  • بايرن ميونخ يستعيد الكرواتي ستانيشيتش من ليفركوزن
  • بايرن ميونيخ الألماني يجدد عقد لاعبه ستانيشيتش حتى عام 2029
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • معلومات لا تفوتك عن مباراة الأهلي وفاركو اليوم فى الدوري
  • جدول ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم الجمعة 28- 6- 2024
  • بالعلامة الكاملة.. رباعي مصري في نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • بايرن يستعيد ستانيشيتش من ليفركوزن
  • جدول مباريات دور الـ16 في يورو 2024
  • صراع بيراميدز والأهلي.. جدول ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم الخميس 27- 6- 2024