أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي في معارك بجنوب قطاع غزة أمس السبت.

وأعلن جيش الاحتلال ارتفاع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب إلى 530، بينهم 194 منذ بداية الحرب البرية.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة معلنة، استشهاد 24,927 شخصا، وإصابة 62,388 أشخاص جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

أخبار ذات صلة قوات الاحتلال تفجر منزل منفذ عملية النفق في الخليل قوات الاحتلال تفجر منزل منفذ .... قوات الاحتلال تفجر منزل منفذ .... قوات الاحتلال تفجر منزل منفذ عملية ....

منذ 33 دقيقة

اشتباكات ضارية.. قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات بالضفة .... اشتباكات ضارية.. قوات الاحتلال .... اشتباكات ضارية.. قوات .... اشتباكات ضارية.. قوات الاحتلال تقتحم ....

منذ 41 دقيقة

العدوان على غزة في يومه الـ107.. وتفاقم الخلافات داخل .... العدوان على غزة في يومه .... العدوان على غزة في يومه .... العدوان على غزة في يومه الـ107.. وتفاقم ....

منذ 53 دقيقة

حماس تنوه لوسائل الإعلام: "هذه روايتنا.. لماذا طوفان .... حماس تنوه لوسائل الإعلام: "هذه .... حماس تنوه لوسائل الإعلام: .... حماس تنوه لوسائل الإعلام: "هذه ....

منذ 6 ساعات

مراسل رؤيا: قوات الاحتلال تداهم منازل منفذي عملية النفق في .... مراسل رؤيا: قوات الاحتلال تداهم .... مراسل رؤيا: قوات الاحتلال .... مراسل رؤيا: قوات الاحتلال تداهم منازل ....

منذ 6 ساعات

هاليفي: نسرح بعض قوات الاحتياط بسبب التوتر ومتطلبات الحياة هاليفي: نسرح بعض قوات الاحتياط .... هاليفي: نسرح بعض قوات .... هاليفي: نسرح بعض قوات الاحتياط بسبب ....

منذ 7 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

قوات الاحتلال: مقتل جندي في معارك بجنوب قطاع غزة

فلسطين | منذ دقيقة

قوات الاحتلال تفجر منزل منفذ عملية النفق في الخليل

فلسطين | منذ 33 دقيقة

اشتباكات ضارية.. قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات بالضفة الغربية

فلسطين | منذ 41 دقيقة

العدوان على غزة في يومه الـ107.. وتفاقم الخلافات داخل الكيان

فلسطين | منذ 53 دقيقة

حماس تنوه لوسائل الإعلام: "هذه روايتنا.. لماذا طوفان الأقصى؟"

فلسطين | منذ 6 ساعات

مراسل رؤيا: قوات الاحتلال تداهم منازل منفذي عملية النفق في الخليل تمهيدًا لهدمها

فلسطين | منذ 6 ساعات للمزيد

مواعيد دوام طلبة المدارس للفصل الدراسي الثاني - تفاصيل

الأردن

"الجنايات": حبس شخص من جنسية عربية هتك عرض فتاة في الأردن

الأردن

قبيل المنخفض.. حالة الطقس في الأردن

طقس

النشامى يتصدرون مجموعتهم في كأس آسيا 2023

رياضة

استشهاد فتى في الضفة الغربية يثير قلق البيت الأبيض

فلسطين

بعد فوز البحرين على ماليزيا.. هذه سيناريوهات تأهل النشامى للدور الثاني

رياضة الطقس

ارتفاع إضافي في درجات الحرارة بالأردن - تفاصيل

قبيل المنخفض.. حالة الطقس في الأردن

تقلبات جوية وحرارية كبيرة في الأردن الأسبوع القادم

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العدوان على غزة فی یومه قوات الاحتلال تداهم اشتباکات ضاریة عملیة النفق فی منذ 6 ساعات مراسل رؤیا فی الأردن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب

الثورة  / غزة -وكالات

استُشهد 14 مواطنا فلسطينيا بينهم امرأة وطفلة، أمس، في قصف للعدو الصهيوني استهدف خيمة نازحين ومركبة مدنية غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت خيمة تؤوي نازحين من عائلة زنون غرب مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 11 مواطناً بينهم امرأة وطفلة، وإصابة آخرين، نُقلوا إلى مستشفى ناصر.

بذلك ترتفع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 96,460 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

في المقابل استهدفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية امس دبابة ميركافا صهيونية وجرافتين عسكريتين بقذائف «الياسين 105» شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت القسام انها استهدفت قوات الاحتلال في محور نتساريم بعدد من صواريخ «رجوم» وقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وبالتزامن نفّذ فلسطينيون عملية مسلحة وسط مدينة تل أبيب ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، الصهاينة

وتضاربت الأنباء الأولية عن عدد من القتلى والجرحى، فقد ذكرت صحيفة إسرائيل اليوم أن عدد قتلى هجوم يافا بلغ 8 قتلى و6 إصابات حرجة. وتعد هذه أكبر عملية تشهدها تل أبيب منذ الانتفاضة الثانية في العام 2000.

وذكرت مواقع إخبارية أن المنفذيْن الفلسطينيين استخدما أسلحة آلية لتنفيذ الهجوم.

وفي الضفة المحتلة شنت قوات العدو الصهيوني ، أمس الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 30 مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة من بينهم طفل وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله وبيت لحم، حيث رافقتها عمليات تحقيق ميداني في بلدتي (الخضر، وكفر نعمة)، فيما توزعت بقيتها على محافظتي الخليل وقلقيلية.

وأضافا، أن حملة الاعتقالات تترافق مع عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، إلى جانب التهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، والتخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأشارا إلى أن حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 11 ألف اعتقال، شملت فئات المجتمع الفلسطيني كافة، علما أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

من جهته حذّر المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني، خلال مؤتمر صحافي عقد في جنيف، من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الحرب المستمرة منذ عام تقريبًا قد جعلت من المنطقة “مكانًا غير صالح للعيش”.

وقال لازاريني: “حرب غزة أصبحت كابوسًا لا نهاية له، والسكان يعيشون في ظروف صعبة للغاية، ويواجهون الأمراض والموت والجوع، وإن جبال القمامة ومياه الصرف الصحي تملأ الشوارع”.

وأضاف أن سكان غزة محاصرون الآن في عشرة بالمئة فقط من أراضيهم، بعد أن كانوا يعيشون في حالة تنقل دائم بحثا عن الأمان الذي لم يتمكنوا من العثور عليه، لافتًا إلى أن الأطفال، الذين يمثلون نصف سكان غزة، يتحملون وطأة الحرب ويمرون بتجربة “مؤلمة وعميقة ومستمرة.

وتطرّق لازاريني إلى “المأساة الصامتة” التي تتكشف في الضفة الغربية، حيث أدت العمليات الأمنية إلى تدمير واسع النطاق للبنية التحتية العامة، مما فرض عقابًا جماعيًا على السكان.

كما تناول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، موضحًا أن الأونروا توفر المأوى لـ 3500 شخص في تسعة مواقع مختلفة، بما في ذلك اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين، في ظل الأزمات المتفاقمة.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي
  • مقتل وإصابة 19 جنديًّا إسرائيليًّا بعمليتين على حدود لبنان
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان
  • مقتل عسكري إسرائيلي ثالث في معارك جنوبي لبنان
  • مقتل جندي كوماندوز ثالث من وحدة «إيجوز» في اشتباكات جنوب لبنان
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب
  • ملك الأردن: نؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لتهدئة شاملة في المنطقة
  • «القاهرة الإخبارية»: معارك ضارية بين حزب الله وإسرائيل في القطاع الشرقي بجنوب لبنان