تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار وجدى عبدالمنعم، المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل ببدر، اليوم الأحد، محاكمة 57 متهما، بقضية إعادة هيكل اللجان النوعية للإخوان والانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة، والمعروفة إعلاميا بـ «اللجان النوعية للجماعة».

اقرأ ايضًا : 

عملة الحكمدار توقع تاجر الهيروين في دار السلام.. مفاجأة معاون مباحث قسم الشرطة المشدد 10 سنوات لعامل أشعل النار في منزل جارته موّتها وسط الشارع | قرار عاجل من جنايات الزقازيق ضد عامل لتقديم شكوى إلى النيابة الإدارية.. تطبيق جديد مخصص على الهاتف المحمول.. فيديو

وجهت النيابة للمتهمين بالقضية، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

اقرأ ايضًا : 

حاول الصلح بين أهله والحداد.. محاكمة قا.تل شاب في دار السلام 12 فبراير قتله وأبلغ الشرطة والسبب غريب.. نهاية عامل على يد ميكانيكي في المطرية عملة ورقية أوقعته .. المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لتاجر هيروين بدون زحام ولا طوابير.. أسهل طريقة للحصول على خدمات الشهر العقاري 142 جرام.. مفاجأة يكشفها تقرير المعمل الكيماوى في اتهام عاطل بالاتجار في الهيروين انهال على مطلقته طعنًا وقـ.تل ابنته.. تعرف على موعد إعدام الأب المفتري

كما أسندت النيابة إليهم عدة جرائم، منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية فى البلاد، بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مؤسسات الدولة الانضمام إلى جماعة إرهابية إرهاب اللجان النوعية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة 6 متهمين في "أحداث مجلس الوزراء"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل محكمة الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم السبت، إعادة محاكمة 6 متهمين سبق الحكم عليهم؛ لاتهامهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

وتضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهمًا إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثًا إلى محكمة الطفل، لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث، التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

ونسب للمتهمين وآخرين تهم ارتكابهم جرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم أداء قوات الأمن عملها في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمباني ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

 

مقالات مشابهة

  • مصر.. سرقة على متن رحلة جوية وأجهزة الأمن تكشف عن مفاجأة
  • اليوم.. استكمال محاكمة 6 متهمين في "أحداث مجلس الوزراء"
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة
  • سرق الورشة اللي شغال فيها.. النيابة تتخذ قرارات مع عامل الجمالية
  • أبرز أحكام الأسبوع| محاكمة إمام عاشور والمتهم بقتل صديقه بسبب هاتف
  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي: حريصون على حماية مؤسسات الدولة الرسمية
  • النيابة تستعلم عن صحة عامل أصيب في حادث سير بـ6 أكتوبر
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة
  • بعد قليل.. «جنايات القاهرة» تستكمل محاكمة مجدي شطة لتعاطيه مواد مخدرة