صدى البلد:
2024-09-18@06:09:03 GMT

مفاجأة سعيدة للمصريين بشأن الدولار

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

يلاحق رجال الأمن من وزارة الداخلية الخارجين عن القانون، خاصة المتلاعبين بـ الدولار والعملات الأجنبية، لاسيما وأن سعر الدولار شهد تقلبات أمام الجنيه في البنك المركزي المصري خلال الأيام الماضية بعد موجة من الارتفاعات شهدتها السوق السوداء.

يعرض موقع صدى البلد النصوص القانونية والعقوبات الرادعة لمن يقوم بتلك الجريمة، والتى جاءت كالتالى: 

نص عقوبات الاتجار في الدولار

نصت المادة 126 من القانون أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى “الدولار”.

عقوبة الإتجار بـ الدولار “النقد الأجنبي”

ونصت المادة 126 مكرراً على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى “الدولار” خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعد إخلاء سبيله.. مفاجأة بشأن مشاركة فتوح في السوبر الإفريقي أمام الأهلي

أفصح الإعلامي إسلام صادق، عن مصير أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعدما أعلنت المحكمة اليوم الأثنين إخلاء سبيله، وتأجيل القضية لجلسة 22 أكتوبر.

الزمالك يجهز فتوح للسوبر

كتب صادق عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مصدر: الزمالك يستقر على تجهيز أحمد فتوح للسوبر المصري بعد إخلاء سبيله.. اللاعب مقيد محليا وإفريقيا.. ولا صحة لمنعه من السفر".

مفاجأة لجماهير القطبين.. قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي مفاجأة.. الأهلي يهدد بعدم المشاركة في السوبر المصري لهذا السبب

وقد قررت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات، إخلاء سبيل لاعب الزمالك بكفالة قيمتها 50 ألف جنيه، وتأجيل نظر القضية لجلسة 22 أكتوبر.

وجاء ذلك بناء على قرر النيابة العامة بعدما أحالت أحمد فتوح إلى محكمة الجنايات المختصة، بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات، بسبب إثر حادث وقع على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي.

مقالات مشابهة

  • مهدد بالإيقاف.. مفاجأة جديدة بشأن أزمة رمضان صبحي والمنشطات
  • تفاصيل حادث لبنان اليوم.. مفاجأة بشأن انفجار أجهزة اتصالات حزب الله
  • بعد 4 سنوات من عرضه.. نجلاء بدر تكشف مفاجأة في مسلسل «إلا أنا»
  • مفاجأة مدوية في سبب تأخير تسليم درع الدوري المصري
  • بعد إخلاء سبيله.. مفاجأة بشأن مشاركة فتوح في السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه
  • مفاجأة.. الأهلي يفكر في الانسحاب من كأس السوبر
  • اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)
  • مفاجأة سعيدة في تدريبات ريال مدريد
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 13 مليون جنيه