تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح باب التقديم على 1160 وحدة سكنية بمدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، وذلك من خلال الموقع الرسمي لبنك الإسكان والتعمير،  والتي يستمر التقدم لحجزها حتى اليوم الأحد الموافق 21/1/2024.

 

وبحسب ما جاء في بيان وزارة الإسكان، فإن الشقق كاملة التشطيب وجاهزة للاستلام الفوري، إذ سيتم طرح وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 63 مترًا حتى 93 مترًا مربعًا.

 

ونوهت وزارة الإسكان، بأن مقدم جدية الحجز لشقق الإسكان المتميز بـ60 ألف جنيه، وعند التخصيص  يتم استكمال سداد 20% من قيمة الشقة، وعند الاستلام 10%، ويتم تقسيط الـ70% من قيمة الشقة على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات.

وأوضحت وزارة الإسكان، أن هناك عددًا من الشروط يجب أن تتوفر في المتقدم على شقق الإسكان المتميز  بمدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، وجاءت كالآتي:

أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.ألا تقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الطرح.أن تكون له أهلية التصرف والتعاقد.لا يحق للأسرة الواحدة  التقدم لحجز أكثر من شقة.الشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط.

وأشارت الوزارة، إلى أن التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online)، من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان عبر الرابط: (www.hdb–reservation.com).

 

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن 38924 مواطناً تقدموا لحجز الوحدات السكنية كاملة التشطيب المطروحة بمشروع: "الإسكان المتميز ذي الطابع الحديث" بمدينة العبور الجديدة، ومشروع "إسكان المستقبل" بمدينة أسيوط الجديدة، حتى الآن، منهم 6980 مواطنًا سددوا مقدمات الحجز.

وأوضح المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، أن طرح مشروع " الإسكان المتميز ذي الطابع الحديث " شمل 1080 وحدة سكنية بالعبور الجديدة، تقدم لها 33121 مواطنا حتى الآن، بينما سدد 6326 مقدم جدية الحجز، وطرح 80 وحدة سكنية بمشروع "إسكان المستقبل" بمدينة أسيوط الجديدة، تقدم لها 5803 مواطنين بينما سدد 654 مبلغ جدية الحجز.

وأشار الدكتور حسن الشوربجي، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، إلى أن أسعار الطرح هو 7245 جنيها للمتر المربع بالعبور الجديدة، وبمقدم 60 ألف جنيه للوحدة، أما أسيوط الجديدة فقد وصل سعر المتر المربع إلى 6520 جنيهًا وبمقدم 50 ألف جنيه للوحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسکان المتمیز وزارة الإسکان

إقرأ أيضاً:

حدث في 8 ساعات| بدء حجز شقق الإسكان المتميز.. والسيسي يشيد بالمصريين في ذكرى ثورة 30 يونيو

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، تهنأة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو، قائلًا: تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو: مصرون على عبور كل التحديات

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو، قائلًا: تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.

وأضاف السيسي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": منذ أحد عشر عامًا، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

المقدم 150 ألف جنيه.. أسعار شقق الإسكان المتميز "فالي تور" وأنظمة السداد

تبدأ وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية حجز شقق "فالي تور" في حدائق أكتوبر، اليوم 30 يونيو، بمقدم حجز يبلغ 150 ألف جنيه.

التقديم سيكون متاح عبر الموقع الإلكتروني (اضغط هنا)، بداية من اليوم الأحد، حيث يصل عدد الوحدات المطروحة 984 وحدة، مساحة الوحدات تتراوح من 95-100 متر، على أن يكون تسليم الوحدات فوري.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود حسن نسبي في الأجواء مع استمرار الانخفاض الطفيف اليوم في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

وقالت الأرصاد، إن درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على مناطق الجمهورية، تأتي على النحو التالي:
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

السيسي يشيد بالمصريين: يضربون أروع الأمثلة في التماسك.. ويجدد العهد: مصرون على عبور كافة التحديات

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بتماسك المصريين وإصرارهم على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص. وأكد في تهنئته بذكرى 30 يونيو أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات.

وقال الرئيس في التهنئة التي نشرها على حسابه الرسمي على فيسبوك: تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار البيض بالأسواق

كشف ماهر نسيم عضو اتحاد منتجي الدواجن، وبيض المائدة عن أسباب ارتفاع أسعار البيض خلال الساعات الأخيرة.

وقال "نسيم"، لمصراوي إن سبب ارتفاع أسعار البيض يرجع لارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن الموجات الحارة المتعاقبة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية تسببت في حالة من العزوف لدى الدواجن عن تناول وجبات الطعام بالشكل المعتاد مما أدى لقلة الإنتاج من البيض.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

29 صورة ترصد إنجازات وزارة الري في مصر وإفريقيا من عام 2014 حتى 2024

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن وزارة الموارد المائية والري عملت خلال السنوات الماضية على تلبية الاحتياجات المائية لكل القطاعات وتحقيق أقصى استفادة من كل قطرة مياه ودعم مسيرة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في شتى المجالات، حيث حرصت الوزارة على وضع سياسة مائية تستند إلى أسس علمية وموضوعية لتلبية الاحتياجات المائية الحالية والمستقبلية لكل القطاعات والأنشطة التنموية في مصر .
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

ننشر كراسة الشروط.. فتح باب الحجز لشقق تعاونيات الإسكان بالعاشر من رمضان

أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان عن فتح باب الحجز لعدد 96 وحدة سكنية (بالمجاورة 61 ) بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح ما بين 68 إلى 85 مترا.

وأوضحت أن التخصيص بنظام اسبقية الحجز وذلك على موقع الحجز الالكتروني لبنك الإسكان والتعمير www.hdb-reservation.com.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم؛ لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

قال محافظ الجيزة، إنه تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء، فقد تم إصدار كتابا دوريا للوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والأجهزة المعنية بنطاق المحافظة، بمنح نسبة تخفيض قدرها 25 % من إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء في حال السداد الفوري لمقابل التصالح، وذلك وفقاً لحكم المادة رقم ٨ من قانون التصالح رقم ١٨٧ / ٢٠٢٣ في بعض مخلفات البناء وتقنين أوضاعها.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء حجز شقق الإسكان المتميز.. والسيسي يشيد بالمصريين في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024.. رابط وشروط التقديم
  • 6 مميزات و4 عيوب لشقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر أحدث طروحات الإسكان
  • خطوات التقديم وأنظمة سداد شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر 
  • مسئولو " الإسكان " يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدينة العاشر من رمضان
  • الحجز بدأ.. ننشر كراسة شروط شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • الإسكان تفتح التقديم على شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر بمقدم 150 ألف جنيه
  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن شقق فالي تاورز قبل بدء الحجز