شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن طرق ذكية للتوفير عند السفر لأوروبا في الصيف، يفضل بعض السياح زيارة أوروبا والتجول فيها بدلاً من الذهاب إلى مناطق أخرى في العالم حيث يمكن أن توفر مزايا أكثر لهم، وأمام هذا ينصح خبراء بتوخي .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طرق ذكية للتوفير عند السفر لأوروبا في الصيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طرق ذكية للتوفير عند السفر لأوروبا في الصيف

يفضل بعض السياح زيارة أوروبا والتجول فيها بدلاً من الذهاب إلى مناطق أخرى في العالم حيث يمكن أن توفر مزايا أكثر لهم، وأمام هذا ينصح خبراء بتوخي الحذر والتحسب عند الزيارة، والتأكد من ألا تحطم الأرقام القياسية للأسعار ميزانية الكثيرين، وذلك عبر اتباع مجموعة من النصائح عند السفر للقارة العجوز هذا الصيف، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

قالت "سي إن إن" عبر مدونة السفر الخاصة بها إن هناك أماكن أفضل للسفر من أوروبا في الشرق الأوسط وآسيا، لكن البعض يفضل أوروبا تاريخيًا.

ونصح خبراء الشبكة بضرورة الحجز مسبقاً قبل الذهاب لدول أوروبا بفترة طويلة، حتى لا تواجه شبح أسعار التذاكر المبالغ فيها.

وتوضح كاتي ناسترو، خبيرة السفر العالمية: "أن أسعار الرحلات في اللحظة الأخيرة، خاصة الدولية منها، تكون باهظة الثمن للغاية". وأضافت: "مع ذلك، إذا كنت تستهدف أخر أسبوعين من سبتمبر، فستجد أنها أرخص بكثير مما كانت عليه في يوليو".

ومع اقتراب فصل الصيف وعودة المدارس، تقول ناسترو إن انخفاض الطلب على السفر يمكن أن يجلب معه بعض الراحة في الأسعار.

تحدثت سي إن إن، إلى وكلاء السفر والخبراء والمسافرين، أيضًا للحصول على نصائحهم حول توفير المال في الرحلات الأوروبية هذا الصيف غير المسبوق.

وتعتقد هيفلين فيلار سيلفا وعائلتها من تامبا في فلوريدا، أنهم أنفقوا ما يزيد قليلاً عن 300 دولار في اليوم للعائلة لرحلتهم البحرية (دون احتساب تكلفة السفر جواً)، حيث سافروا بمفردهم إلى بورتوفينو بعد توقف سفينتهم السياحية في ميناء جنوة القريب.

وذكرت خبيرة السفر: "مع ارتفاع أسعار الفنادق وتذاكر الطيران بشكل أكبر هذا الصيف، تستمر الرحلات البحرية في كونها خيار عطلة عالي القيمة مقارنة بالسفر بحراً أو براً من دول أخرى قريبة، كما أنها طريقة رائعة لاستكشاف أوروبا بطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة".

كما توجد في أوروبا قطارات حديثة عالية السرعة يمكن استخدامها للتنقل للتوفير في التكاليف، ومعاينة المعالم السياحية، حيث تقدم رحلات القطارات في بعض الخطوط خصم يصل إلى 25٪ في بعض الأوقات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سببان يدفعان برشلونة نحو هالاند في الصيف المقبل

يستهدف نادي برشلونة، تدعيم صفوفه بصفقة هجومية من العيار الثقيل في صيف عام 2025، ويعد النرويجي إيرلينج هالاند أحد الخيارات المطروحة أمام خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني.

هالاند في أجندة برشلونة

كشفت تقارير إسبانية، إن هالاند بصدد تجديد عقده الحالي مع مانشستر سيتي والذي ينتهي في 2027، وسيضع النرويجي شرطًا جزائيًا في العقد الجديد.

وحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية فإن هالاند قد يُصبح ضمن اهتمامات كبار أوروبا في الصيف المقبل، وسيكون هناك العديد من الفرق التي ستشارك في المزايدة على النرويجي من بينها برشلونة وباريس سان جيرمان وريال مدريد.

وأوضحت الصحيفة إن هالاند دائمًا موضع رغبة فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، الذي يحلم بالقدرة على ضم النرويجي مع مبابي في الفريق الملكي. 

رودري يكشف دور نجم برشلونة في انتقاله إلى مانشستر سيتي شرط هالاند يجدد اهتمام ريال مدريد بضمه

ويدخل باريس سان جيرمان أيضًا، كوجهة محتملة للنرويجي وهالاند، ويمكن أن يحاول برشلونة أيضًا التوقيع معه ما دام تم توقيع تجديد عقد الملابس مع شركة "نايكي".

ولفت المصدر إلى إن التوقيع مع هالاند يعتبر بمثابة دعوى انتخابية جيدة مع الأخذ في الاعتبار أن الانتخابات مقررة في عام 2026 وأن الرئيس الحالي خوان لابورتا قرر الترشح لرئاسة برشلونة مجددًا.

مقالات مشابهة

  • الصيف ينتهي رسميًا في هذا الموعد 
  • القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025
  • خطة لتحويل 30% من المصانع إلى "ذكية" بغضون عامين
  • كيف تتفادى الشركات العقارية تقلبات الأسواق؟.. استراتيجيات ذكية
  • سببان يدفعان برشلونة نحو هالاند في الصيف المقبل
  • بشرى سارة.. جوجل تطرح مزايا بحث ذكية جديدة في تطبيق الصور
  • بأدوات ذكية جديدة.. يوتيوب تشن حربا شعواء على المحتوى المزيف
  • يوتيوب تطور أدوات ذكية لحماية المبدعين من التزييف العميق
  • شكّل بوابة لأوروبا..لماذا لا يعلم أحد باسم هذا المطار ببريطانيا الآن؟
  • كوالكوم تكشف عن مشروع نظارات ذكية بالتعاون مع سامسونج وجوجل