أفضل 5 أماكن للتسوق في شرم الشيخ.. تعرف عليها
تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT
تعد مدينة شرم الشيخ، من أجمل المدن المصريّة، التي تدعمها كل المقومات السياحية وتتميز بتوافر الأماكن الترفيهية والتسويقية بها، التي تجذب العديد من الجنسيات المختلفة، ومن أهم العناصر الجاذبة للسائح، التي تسهم في إنعاش الحركة الاقتصادية، الأسواق التجارية.
تقدم «الوطن» دليل الأماكن التي تساعدك في تحديد وجهتك التسويقية بالمدينة، من حيث أجود المنتجات وأفضلها سعرا.
قال إسلام نبيل رئيس هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء، إن أفضل 5 أماكن يمكنك زيارتها والاستمتاع بها بجانب شراء كل ما يلزمك من مستلزمات، خلال فترة إقامتك بالمدينة، أو الهدايا التذكارية التي تهديها لأصدقائك، هي «منطقة السوق التجاري القديم، وميدان سوهوسكوير، ومنطقة خليج نعمة، وأسواق حي النور، ومنطقة الميركاتو بهضبة أم السيد».
هي أول ما تقابل السائح في مدخل المدينة، وتعتبر سوق تاريخي يجمع بين المنتجات المتنوعة لما تحويه من منتجات عالمية وشعبية، من أسواق الخضار والفاكهة، بالإضافة لمحلات المشغولات اليدوية، ومحلات العطارة والأعشاب والمنتجات النحاسية والخشبية والإكسسوارات والحقائب والأحذية والهدايا التذكارية، والتماثيل التي تعكس ثقافة مصر وحضارتها، ومحال الزيوت والعطور، بالإضافة إلى أنها منطقة عامرة بالمطاعم ومحلات بيع الأسماك والمشويات والكافيات المتنوعة، وتضم أيضًا الحرف الصناعية، منها الرسم بالرمال على الزجاج.
يقع بالقرب من منطقة بيت القرش، ويعتبر أهم الوجهات التسويقية، ويضم الهدايا التذكارية والعطور والزيوت والجلود والملابس الحريمي والرجال والأطفالي، والإكسسوارات والعطارة، وتجمع المنطقة ما بين التسوق والترفيه، وتضم المطاعم والكافيهات التي يلجا لها السائح بعد التجول والشراء.
من أشهر المناطق التجارية السياحية بشرم الشيخ، لما تحويه من فنادق سياحية ويتوسطها أسواق تجارية وكافيهات ومطاعم، وتضم محال للمشغولات اليدوية والجلود والعطور والهدايا، وتتنوع بها الحرف اليدوية من الرسامين للبورتريهات والرسم بالرمال.
ملاذ لقاطني المدينة بالإضافة لزوارها، تضم العديد من محال السلع الغذائية والمطاعم والأدوات المنزلية والملابس والأحذية، وتمتاز بأسعارها التنافسية بالمقارنة بالمناطق السياحية الأخرى.
تقع بهضبة أم السيد داخل شارع شرم ليزيه، الذي يضم سلسلة من محلات الملابس والأحذية والجلود والإكسسوارات، بالإضافة إلى سلسلة المطاعم الشهيرة والكافيهات، وتضم المنطقة مسرحًا يونانيًا تقام به الحفلات.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: جنوب سيناء شرم الشيخ سوهو سكوير الميركاتو الهدايا التذكارية
إقرأ أيضاً:
مواقيت الإحرام الزمانية والمكانية للحج أو العمرة.. تعرف عليها
كشفت دار الإفتاء المصرية، عن مواقيت الإحرام الزمانية والمكانية للراغبين في أداء الحج أو العمرة من جميع أنحاء العالم.
مواقيت الإحرام الزمانية والمكانيةوقالت دار الإفتاء إن الإحرام بالحَجِّ والعمرةِ له مواقيت زمانية ومواقيت مكانية، فأمَّا الميقات الزماني: فهو الوقت الذي قدَّره الشارع للإحرام بالحج وهو شوال وذو القعدة وعشر ليال من ذي الحجة، وتُسمَّى أشهر الحج، وهذا متفقٌ عليه، قال تعالى: ﴿الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ﴾ [البقرة: 197]، ووقت الإحرام بالعمرة جميع السَّنَة.
وأما المواقيت المكانية للحج: هي: أمكنةٌ أوجب الشارعُ على كلِّ من يأتي واحدًا منها، يؤمُّ بيتَ الله، ناويًا نسكًا، أن يُحرم منها ولا يتجاوزها، وهي مرتبطة بالجهة التي يَقْدَم منها الناسك إلى البيت الحرام، بحيث يُحرِمُ منها أو من الجهة التي تحاذيها حالَ قدومِهِ إلى الحرم وإن لم يكن من أهلها، فعن ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا، قال: "وَقَّت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأهل المدينة ذا الحُلَيْفَة، ولأهل الشام الجُحْفَة، ولأهل نجد قَرْنَ المنازل، ولأهل اليمن يَلَمْلَمَ، فَهُنَّ لَهُنَّ، ولمن أتى عليهن من غير أهلهن لمن كان يريد الحج والعمرة، فمن كان دونهن، فَمُهَلُّهُ من أهله، وكذاك حتى أهل مكة يُهِلُّونَ منها" أخرجه البخاري في "الصحيح".
ميقات أهل مكة والمدينةوتابعت: فـ"ذو الحُلَيفة" ميقات أهل المدينة، ويُعرف حاليًّا بـ"أبيار علي"، و"الجُحْفَة" ميقات أهل الشام ومصر، وأهل تبوك كذلك، ويُعرف حاليًّا بـ"رابغ"، و"قَرْنُ المنازلِ" ميقات أهل نجد والطائف، ويعرف حاليًّا بـ"السيل الكبير"، و"يَلَمْلَم"، وهو ميقات أهل اليمن، ويُعرف حاليًّا بـ"السَّعْدية".
أمَّا ميقات حج أهل مكة: فمكةُ، وفي العمرة: أدنى الحِلِّ، ومن كان بين مكة وبين ميقات، فميقاته موضعه، كما أفاده الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم" (8/ 81، ط. دار إحياء التراث العربي)، والشيخ حسن المشَّاط المالكي في "إسعاف أهل الإسلام بوظائف الحج إلى بيت الله الحرام" (ص: 35-36، ط. مطابع البنوي جدة).
قد نَصَّ جمهور الفقهاء على مشروعية الإحرام لمن جاوز ميقاته إلى ميقات آخر، وأنه بذلك صار من أهل الميقات الثاني؛ إذ المقصود حصول الإحرام من أيِّ ميقات كان، دون اختصاصٍ أو تقييدٍ، ومن غير نظرٍ إلى وطنِ النَّاسك أو انتسابه إلى بعض الأقطار.