الجديد برس:

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” موسى أبو مرزوق، أن الحركة تقدر بشدة موقف اليمن الداعم للشعب الفلسطيني، وكافة الجهود الرامية إلى إنهاء الحصار المفروض عليه.

وقال أبو مرزوق في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية: نحن نقدر كافة الجهود الرامية إلى إنهاء الحصار المفروض على شعبنا وإنهاء العدوان، وإنا ما تقوم به اليمن، هو تضامن حقيقي وفاعل مع شعبنا، ونعبر عن تقديرنا، كما وندعو كافة القوى لأخذ مواقف جريئة ومبدئية لأجل إنهاء هذه الإبادة.

وأضاف أن الحركة لا تريد الاحتفاظ بأسرى الحرب لديها، بل تسعى إلى إجراء صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين جديدة.

وقال: “في نهاية المطاف ستضطر إسرائيل لإجراء صفقة، لأنها فشلت خلال أكثر من مئة يوم من الحرب من استعادة أي أسير بالقوة، فهي إما تستعيدهم بصفقة مع الحركة أو تأخذهم جثثا”.

ونفى إجراء أي مباحثات مع حركة “فتح” حتى الآن، مشيرا إلى انفتاح حماس على وحدة وطنية شاملة والحوار بدون شروط.

وتابع: “نحن منفتحون دوما على وحدة وطنية شاملة على أساس ثوابت شعبنا وحقه في تقرير مصيره واختيار قيادته، وهذا موقفنا قبل عملية طوفان الأقصى وأثناءها، ونحن حريصون على الوحدة، ونراها أحد الشروط المسبقة للتحرر ومستعدون لإدارة شأننا الوطني عبر التوافق والحوار وبدون شروط”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى وكيل وزارة العمل المهندس إيهاب الغصين

غزة - صفا

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلى جماهير الشعب الفلسطيني وأبناء الأمة العربية والإسلامية المهندس إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل في قطاع غزة، والذي استشهد مع مجموعة من المواطنين في قصف إسرائيلي غربي مدينة غزة.

وقالت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، إن "الغصين استشهد في غزة بعد 275 من العدوان وحرب الإبادة الجماعية على شعبنا، قضاها حاملاً لمسؤوليته الدينية والوطنية، خادمًا لشعبه رغم الخطر المحدق به حيث تعرضت أسرته للاستهداف، واستشهدت زوجته وعدد من بناته، فلم تنكسر إرادته، ولم يتوقف لحظة عن مواصلة خدمة شعبنا في موقعه الوطني الشريف، ليضرب مع عموم أبناء شعبنا نموذجًا عظيمًا للتحدي والثبات والصمود في وجه ظلم الاحتلال وعدوانه وإجرامه".

وشددت حماس على فشل مخططات الاحتلال في ضرب صمود الشعب الفلسطيني وإصراره، أو كسر منظومة العمل الحكومي التي تشارك الشعب الفلسطيني معاناة الحرب وخطر العدوان.

 

مقالات مشابهة

  • “واشنطن بوست”: شروط نتنياهو الجديدة قد تعرقل محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: تهديد الاحتلال لسكان مدينة غزة وإجبارهم على النزوح جنوباً هدفهما تخريب المفاوضات
  • هنية يحذر من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة.. بيان حركة حماس
  • حماس: تصرفات جيش الاحتلال ستعيد المفاوضات إلى نقطة الصفر
  • بيان عاجل لحماس ينذر بتصعيد المواجهة مع ٳسرائيل
  • حماس: الاحتلال يصعّد عدوانه ويضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات
  • حماس تطالب الوسطاء بوضع حدا لألاعيب نتنياهو بشأن المفاوضات
  • حماس تطالب المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياتهم والضغط لوقف جريمة الإبادة
  • مُلتحقاً بزوجته وابنته.. الاحتلال يغتال المسؤول الحكومي البارز “إيهاب الغصين” بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • حماس تنعى وكيل وزارة العمل المهندس إيهاب الغصين