شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ما سرّ التغييرات الأمنية الأخيرة وهل لها أبعاد طائفية؟ إليك التفاصيل عاجل، بغداد اليوم بغدادوصف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب ياسر وتوت، اليوم الاثنين 17 تموز 2023 التغييرات الأمنية الأخيرة بـ تجديد .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما سرّ التغييرات الأمنية الأخيرة وهل لها أبعاد طائفية؟ إليك التفاصيل - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما سرّ التغييرات الأمنية الأخيرة وهل لها أبعاد...

بغداد اليوم - بغداد

وصف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب ياسر وتوت، اليوم الاثنين (17 تموز 2023) التغييرات الأمنية الأخيرة بـ"تجديد للدماء في المؤسسات". مستبعدًا في ذات الوقت أن يكون لتلك الأوامر "أبعادًا طائفية أو اقصائية".

وفي حديث خاص لـ"بغداد اليوم" قال عضو اللجنة إن: "التغييرات الأمنية الأخيرة في وزارتي الداخلية والدفاع، أمر طبيعي جدًا، ولا علاقة لها بقضية الإقصاء سواء أكان سياسيًا أم طائفيًا"، مضيفًا "كما يريد أن يروج البعض لذلك، وأي حديث من هذا النوع هو بعيد عن الحقيقة تمامًا".

وان هذه التغييرات هي ضمن الإجراءات الإدارية وتجديد للدماء في المؤسسات الأمنية، بحسب النائب وتوت، وهناك ضرورة في اجراء تغييرات دورية في المناصب الأمنية والعسكرية العليا".ويرى بأنه "من غير الصحيح أن يكون الشخص باقٍ في منصبه لسنين طويلة".

وكانت وزارتا الدفاع والداخلية، شهدتها في الأيام الماضية، سلسلة تغييرات على مختلف مستوياتها من الضباط والآمرين واستبدالهم بآخرين بينهم قادة ميدانيين في محافظات عدة.

يشار الى ان، القائد العام للقوات المسلّحة محمد شياع السوداني، قد أمر بتغييرات في بعض المواقع الأمنية، بهدف "ضخ دماءٍ جديدة وإعطاء الفرصة لقيادات أخرى في إدارة الملف الأمني؛ من أجل رفع كفاءة الأداء للمؤسسات الأمنية".

وتتسلم وزارة الداخلية، تباعاً الملف الأمني من وزارة الدفاع وخروج قطعات الجيش من المدن، في أحدث مؤشر على استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

عاجل| أول تعليق من رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني بشأن التطورات الأخيرة

تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، التطورات الأخيرة من وزارة الصحة بحضور وزراء الصحة والسياحة والأشغال، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

رويترز: التفجيرات الجديدة في لبنان قتلت ثلاثة أشخاص في منطقة البقاع بلينكن ينفي علم واشنطن أو ضلوعها بتفجيرات البيجر في لبنان المرحلة الثانية من العملية الاستخباراتية الإسرائيلية ضد حزب الله 

وكشف موقع أكسيوس، أن الانفجارات في لبنان اليوم تعد المرحلة الثانية من العملية الاستخباراتية الإسرائيلية ضد شبكة اتصالات حزب الله.

وكشفت وكالة الأنباء اللبنانية، عن سقوط 3 قتلى إثر انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية في بلدة سحمر براشيا والبقاع الغربي، حيث وقع إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في عدد من البيوت.

مقالات مشابهة

  • عاجل| أول تعليق من رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني بشأن التطورات الأخيرة
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني يتابع التطورات الأخيرة
  • إرهابي و56 و7 اخرين في قبضة القوات الأمنية جنوبي بغداد
  • إرهابي و56 و7 اخرون في قبضة القوات الأمنية جنوبي بغداد
  • برج الدلو.. حظك اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024: فرصة سفر في الطريق إليك
  • مجموعة لوفتهانزا: تعليق جميع الرحلات من وإلى تل أبيب وطهران سببه التوترات الأمنية الأخيرة
  • بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • عاجل: الكشف عن حالة حسن نصر الله بعد تفجيرات لبنان الأخيرة
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل