قال العميد محمود محي الدين، الباحث السياسي في الأمن الإقليمي، إن إسرائيل تعاني الآن من فرض إيران لطوق من محور المقاومة في الإقليم.

إسرائيل تحث الموافقة على نقل أموال المقاصة إلى السلطة الفلسطينية وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل شريك رئيسي للمجموعات الإرهابية

وأضاف: " هذا الطوق تسبب في أن تكون إجراءات تل أبيب في غزة المدمرة  سببا في إقبالنا على مرحلة تدهور الاقتصاد العالمي   بالإضافة  لسن سنة في العالم وهي وجود    دول مارقة لا يمكن محاسبتها مثل روسيا  ولا الصين لو أغلقت  محور  تايوان   وبالتالي إسرائيل تحاول جر  إيران وحلفائها لان الجانب الأمريكي  متواجد بقوة والبحر الأحمر أصبح  به تحالف  دولي".


وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامج “كلمة أخيرة”، على قناة “أون إي”،: “ إسرائيل في الوقت الراهن تلعب لعبة كبرى وهي " خلط الأوراق" في الشرق الأوسط، قائلا: “إسرائيل تحاول  جر واشنطن بسبب سحبها للبارجة”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعضها كان متقدماً..إسرائيل تؤكد إحباط خطط إيران لاغتيال شخصيات في إسرائيل

قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي شاباك، اليوم الإثنين، إن إيران تحاول بشكل متزايد تنفيذ اغتيالات في إسرائيل.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن بيان لـشاباك أنه أحبط عدة محاولات اغتيال أخيرا، "كان بعضها في مراحل متقدمة للغاية".
وقال البيان إن "جهاز الأمن العام الإسرائيلي رصد في الأسابيع الماضية ارتفاعاً كبيراً في جهود إيران لتنفيذ اغتيالات في إسرائيل".
وقال الجهازة إن إيران تحاول تجنيد مدنيين إسرائيليين لاغتيال مسؤولين كبار في البلاد، حسب الصحيفة، التي أشارت إلى أن الأمن الإسرائيلي اعتقل أخيراً، موتي مامان، الذي جندته إيران للمساعدة في اغتيال رئيس الوزراء، أو وزير الدفاع، أو رئيس جهاز الأمن العام.
وأوضح شاباك أن "إيران حاولت أيضاً تجنيد إسرائيليين عبر الإنترنت"، مبينا أن "الإيرانيين كانوا يعرضون على إسرائيليين رواتب عالية مقابل مهام مختلفة، بما في ذلك توزيع منشورات، وإشعال النار في سيارات، والاعتداءات الجسدية على مدنيين".
 

مقالات مشابهة

  • إيران تقصف إسرائيل.. باحث يكشف لـ «الأسبوع» هل سترد تل أبيب على هجمات طهران؟
  • عاجل- تصعيد خطير.. إيران تقصف أهدافًا في إسرائيل ورسائل سياسية تشعل الشرق الأوسط
  • مشروع طهران يواجه الانهيار.. تخبط إيراني بعد اغتيال حسن نصرالله.. والعالم يسأل عن مصير"محور المقاومة"
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان
  • بضعة آلاف.. قوات أميركية إضافية إلى الشرق الأوسط
  • بعضها كان متقدماً..إسرائيل تؤكد إحباط خطط إيران لاغتيال شخصيات في إسرائيل
  • باحث سياسي: إسرائيل اغتالت كل القيادات الأساسية في حزب الله
  • باحث في الشأن الإيراني: طهران قد تُغير عقيدتها النووية لردع إسرائيل
  • باحث: توسع نطاق المعركة في لبنان قد يجبر إيران على تغيير عقيدتها النووية
  • هل تحاول إسرائيل جر أمريكا إلى حرب ضد إيران؟