قال وزير الصناعة والتجارة اليمني محمد الأشول، اليوم السبت، إن الأثر الاقتصادي لاعتداءات جماعة الحوثيين على السفن التجارية في ممرات الملاحة الدولية، "سيكون مخيفًا على المدى الطويل والقصير".

وأكد في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن "هذه الاعتداءات، هي تحشيد للمجتمعات المتضررة من تصرف الحوثي ضد اليمن، وتخلق عداوات لا مبرر لها، مع الإضرار بالاقتصاد الإقليمي للدول المطلة على البحر الأحمر، وارتفاع أسعار التأمين وتكاليف الشحن".

وأشار الوزير اليمني، إلى أن آثار هذه الاعتداءات، ستكون مخيفة على المدى الطويل والقصير؛ "ما سيؤثر على حياة اليمنيين ومعيشتهم من خلال ارتفاع أسعار المواد الغذائية واختفائها، مع الأثر المباشر على الناحية الاقتصادية ممثلة بانهيار القطاعات الخدمية التي تكون مرافقة لأعمال الاستيراد والتصدير".

وأوضح الوزير الأشول أن ازدياد وتيرة اعتداءات ميليشيات الحوثيين على السفن في ممرات الملاحة الدولية، قد تتسبب في توقف عمليات الاستيراد والتصدير بشكل جزئي أو كلي لفترات متقطعة، واختلال أنظمتها؛ ما يؤثر على الشركات الصغيرة والناشئة والدخول في مجاعة؛ "وهو ما يجعل اليمنيين أمام كارثة من نوع مختلف".

ونوه إلى أن الأعمال العسكرية التي تقوم بها ميليشيات الحوثيين في المياه الإقليمية، تنعكس أيضًا على صغار الصيادين، وبالتالي الأمن الغذائي لليمن وتجارة المواشي مع القرن الأفريقي وتصدير الخضروات إليه.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي

 

توفي طبيب يمني في العاصمة المحتلة صنعاء بعد ايام على خروجه من سجون الحوثية.


وذكرت مصادر طبية لـ "مأرب برس" بان الطبيب منيف الكوشاب فارق الحياة في منزلة بالعاصمة صنعاء بعد ان امضى عدة أسابيع في احد سجون مليشيات الحوثي.


ورجحت المصادر بأن وفاة الطبيب الكوشاب الذي يعمل في مركز البحث والتطوير في شركتي "العالمية" و الدوائية لصناعة الأدوية ناتجة عن تعذيبه بطريقة وحشية من قبل مليشيات الحوثي داخل السجن الذي ظل يقبع داخله لعدة أسابيع.

 

يذكر بأن المليشيات الحوثية الارهابية كانت قد اعتقلت الطبيب منيف الكوشاب خلال الاسابيع القليلة الماضية رفقة العشرات من موظفي المنظمات الدولية والمحلية.

مقالات مشابهة

  • ما وراء مساعي أمريكا لمنع اليمنيين من الاحتفال بعيد الغدير؟
  • وزير الدفاع اليمني: ”أوقفنا كل العمليات الهجومية ضد الحوثيين”.. لماذا؟!
  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء
  • وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • معيط: حشد الاستثمارات الأوروبية للاستفادة من الفرص المصرية الواعدة في الإنتاج والتصدير
  • وزير خارجية اليمن: هجمات الحوثيين هدفها كسب تأييد شعبي والهروب من مشكلاتها
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”