ربما بدأت تتساءل عن كيفية السيطرة أو منع ارتفاع درجة حرارة هاتفك الآيفون، وهناك بعض العلامات التحذيرية التي تشير إلى أن هاتفك على وشك السخونة الزائدة. 

 

وقد يبدو هاتفك الآيفون ساخنًا عند اللمس، أو يعمل بشكل أبطأ، أو يفشل في الشحن، أو تظهر شاشة سوداء، أو يشغل صوتًا منخفض الجودة، أو تكون الاستجابة الرسومية بطيئة، أو لديك كاميرا غير التصوير.

 

 

وبحسب موقع Digital Trends فإن هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها السيطرة أو منع ارتفاع درجة حرارة هاتفك الآيفون، ونعرض بعضها فيما يلي : 

 

قم بتفعيل التحديثات بانتظام 

يجب أن يكون كل من نظام التشغيل iOS والتطبيقات محدثين لتحقيق الأداء الأمثل، حيث يمكن أن يتسبب برنامج آيفون القديم في زيادة تحميل وحدة المعالجة المركزية (CPU)، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.

وقم بتحديث جميع التطبيقات التي تقوم بتشغيلها، حيث توفر التحديثات غالبًا تصحيحات أمان مهمة ووظائف محسنة. 


تمكين السطوع التلقائي
ويمكن أن يؤدي سطوع هاتف آيفون الخاص بك إلى الحد الأقصى إلى ارتفاع درجة حرارة هاتفك واستنزاف بطارية هاتفك بسرعة، ويجب أن يقوم هاتفك بضبط سطوعه تلقائيًا وفقًا للضوء المحيط.


قم بإيقاف تشغيل البلوتوث والخدمات الأخرى
وتتطلب تقنية Bluetooth موارد ثابتة من هاتفك، سواء كان يبحث عن جهاز أو يظل مقترنًا به، وقم بإيقاف تشغيل "بلوتوث" عندما لا تستخدمه وتأكد من إيقاف تشغيل تطبيقات مثل Safari وWi-Fi والخرائط وتطبيقات التنقل وخدمات الموقع أيضًا عندما تحاول تبريد هاتف ساخن.

 

إزالة الغطاء 
يقوم هاتفك الآيفون  بتوزيع الحرارة من خلال إطاره المعدني، لكن يمكن أن تمنع الحافظة الآيفون  من إطلاق الحرارة، وتحقق للتأكد من أن الحافظة الموجودة لا تسبب ارتفاع درجة الحرارة. 

 

قم بتشغيل وضع الطائرة
ويتصل هاتفك الآيفون باستمرار بالإنترنت في الخلفية إذا كان متصلاً بشبكة Wi-Fi، ويستخدم هذا الاتصال الكثير من الطاقة، حتى لو كنت لا تستخدم هاتفك، قم بتشغيل وضع الطائرة لخفض درجة حرارة الهاتف.  


افصل الشاحن 
من الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة هاتفك الآيفون قليلاً أثناء الشحن، ولكن إذا كان هاتفك ساخنًا عند اللمس، فهذا يعني أن هناك خطأ ما، وتأكد من استخدام شاحن وكابل معتمدين من Apple. 


إغلاق التطبيقات الزائدة
إن وجود عمليات متعددة تعمل في وقت واحد يجعل هاتفك الآيفون يعمل بجهد أكبر ويشعر بالحرارة، وانقر نقرًا مزدوجًا فوق زر الصفحة الرئيسية لهاتفك للوصول إلى جميع التطبيقات المفتوحة والتمرير خلالها، ثم اسحب لأعلى لإغلاقها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع درجة حرارة آيفون هواتف آيفون سخونة آيفون

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية

أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان أن توالي درجات الحرارة العظمى إنخفاضها الطفيف مع إرتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغباروالأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

أما على ساحل البحر الاحمر يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمى، فيما تحافظ درجات الحرارة الصغرى على قيمها مع طقس حار جداً نهاراً و دافئ ليلاً.

كذلك من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات القضارف والجزيرة، وجنوب ولاية الخرطوم، وشمال شرق ولاية سنار، وولايات النيل الابيض والنيل الأزرق، وكردفان الكبرى ودارفور الكبرى.

أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

الوسومأحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري
  • حرارة تتعدى 50 درجة تحت الظل بداية من منتصف نهار اليوم بهذه الولايات
  • خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تُحذر: ارتفاع درجات الحرارة بهذه القيم
  • هل حقا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية