الجديد برس:

ناقش برنامج “أبعاد روسية” الذي تبثه قناة “روسيا اليوم”، العديد من القضايا المتعلقة باليمن في حوار مع الخبير الروسي سيرغي سيريبروف، المتخصص في الشأن اليمني وكبير الباحثين في معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

وفي إطار إجابته على سؤال بشأن قدرة التحالف الدولي على تحقيق أهدافه من ضرب اليمن، وما مدى صحة تبعية حركة أنصار الله لإيران، أشار الباحث الروسي إلى أن “الضربات الأمريكية والبريطانية لن تؤثر على القدرات العسكرية اليمنية، وهي الضربات نفسها منذ 2015”.

وأضاف أن “في صنعاء نظام حكم فعلياً ومؤسسات دولة، واستطاع هذا النظام تطبيق عقوبات اقتصادية على إسرائيل بسبب الأوضاع في غزة، مؤكداً أن هذه العقوبات لم تمس أي سفن أخرى بما فيها الأمريكية، وأن الضربات نحو السفن الأمريكية جاءت نتيجة العدوان على اليمن”.

وأوضح سيريبروف أن “أنصار الله يرون أن المصلحة الرئيسية للإسلام هي مجابهة أعداء الإسلام، ويعتبرون هؤلاء الأعداء هم أمريكا وإسرائيل”، وأن “مؤسس أنصار الله السيد حسين بدر الدين الحوثي بنى عمله ضمن إطار الدستورية”.

وأكد سيريبروف أن “حركة أنصار الله تجمع في نفسها عدداً من النظريات السياسية المعاصرة للإسلام، لكنهم وصلوا إلى استنتاج أنه يجب حماية العالم الإسلامي من أعدائه”، موضحاً أن “معاداة الإمبريالية لا يعني أنهم يتبعون الخمينية ولا أنهم يسيرون في نفس سياق سياسة إيران”.

وأشار سيريبروف إلى وجود “نقاط تماس بين أنصار الله والإخوان المسلمين، وبين أنصار الله والخمينية، وغيرهم من الحركات السياسية”.

شاهد
الباحث الروسي الكبير في معهد الاستشراق: في صنعاء هناك نظام حكم فعلي ومؤسسات دولة واستطاع هذا النظام تطبيق عقوبات اقتصادية على إسرائيل بسبب الأوضاع في غزة
هذه العقوبات لم تمس أي سفن أخرى بما فيها الأمريكية
الضربات نحو السفن الأمريكية جاء نتيجة العدوان على اليمن
الضربات… pic.twitter.com/s7uS55pBYP

— اليمن في عيون العالم (@Y0eme1n_1) January 20, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أنصار الله

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)

قال العميد أكرم سريوي، الخبير العسكري والاستراتيجي، أنه لا نية أكيده لدى «نتنياهو» لإنهاء حرب غزة ما سينعكس بدوره على الجبهة اللبنانية وحزب الله اللبناني، وذلك خلال رده على استفسار حول السيناريوهات لتداعيات الحرب المحتملة بين حزب الله وإسرائيل وتأثيرها على استقرار منطقة الشرق الأوسط.

القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد) الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة  قرب انتهاء المفاوضات بالدوحة

وأضاف «سريوي»، خلال مداخلة هاتفية له من بيروت لشاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّه رغم الاتفاق مع حماس الوشيك والمحتمل عند النظر إلى قرب انتهاء المفاوضات بالدوحة، إلا أن نتنياهو لا يزال يراوغ، موضحاً: «الإسرائيليون أنفسهم يقولون أنه قد يفسد صفقة المفاوضات ويقلب الطاولة في أي وقت».

 إنهاء الحرب على غزة

وأكد أنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يزال يتحدث عن عدم رغبته في إنهاء الحرب على غزة قبل تحقيق أهدافها المزعومة كاملة، والخلاف بين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال فالأخيرين يريدون إنهاء الحرب وإتمام الصفقة لإدراكهم مخاطر التصعيد مع لبنان وفتح جبهة في الشمال، على عكس نتنياهو المرهون بقاءه في الحكم باستمرار العدوان على غزة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد خطاب متلفز لـ “الحوثي” تحذيري للسعودية.. قوات صنعاء تصدر بياناً هاماً
  • رؤية اقتصادية حول صادرات الغاز الروسي: سترفع الأسعار في آسيا
  • حذرته من “السيناريو الكابوس”.. مجلة “ذا أتلانتيك” لنتنياهو: لا نصر عسكري تحققه في لبنان
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • خروج مليوني بالعاصمة صنعاء بمسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح