اصدر نادي الميلان الايطالي بيانا يساند فيه حارسه الفرنسي ماينان والذي تعرض لهتافات عنصرية في مباراة الميلان امام اودينيزي والتي جمعت الفريقين على ملعب فريولي الخاص بنادي اودينيزي وانتهت بفوز الميلان بثلاثة أهداف لهدفين ضمن مباريات الدوري الإيطالي مساء السبت .

وكان حارس الميلان ماينان قد تعرض في الشوط الاول لهتافات عنصرية وإصدار أصوات عنصرية عند تسلمه للكرة في الشوط الاول وهو ما دعا الحارس لمحاضرة ارض الملعب بعدما أشار لحكم المباراة ويدخل إلى الممر المؤدي إلى غرف خلع الملابس ويدخل من خلفه لاعبي الميلان وتتوقف المباراة لبعض الوقت حتى تم اقناع الخامس بالعودة إلى الملعب من جديد .

وقال نادي الميلان في البيان الذي اصدره عقب المباراة:  ندين بشدة ما حدث للاعبنا خلال المباراة امام اودينيزي . لا مكان بالقطع لأي ممارسات عنصرية في الملاعب . نقف خلفك مايك .

وكان ماينان قد أكد عقب المباراة في تصريحات لوسائل الإعلام انه فوجىء بهذه الهتافات والتصرفات خلال المباراة مؤكدا انه كان ينوي عدم العودة إلى المباراة بالفعل لولا حديث زملائه معه وتأكيدهم على ضرورة عودته لقيادة الفريق وان الرد لابد وان يكون في الملعب بالفوز في المباراة وهو ما تحقق بالفعل .

وأشار ماينان إلى انه يعتبر الفريق ولاعبيه بمثابة عائلته وبالتالي لم يكن من الممكن أن يترك عائلته في الملعب ويذهب بل كان عليه العودة وتحقيق الفوز وتأكيد ان اكبر رد على العنصرية هو الفوز واثبات التفوق .  

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الميلان الدوري الإيطالي

إقرأ أيضاً:

مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعا للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات لفريق في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

هذا هو قرار المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، حتى لو تأهل المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا في 1984 و2000 للمباراة النهائية التي تقام في برلين يوم 14 يوليو الجاري.

وقال ديشامبللصحفيين عقب الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في دور الـ16:"يجب أن يعتاد على القناع، لأنه يجب أن يرتديه في الأسبوعين المقبلين".

وأضاف ديشامب: "ليس من السهل اللعب وأنت ترتدي القناع، ولكنه يحرز تقدما بالفعل. هناك مسألة التعرق، ونعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه. يمكن أن يؤثر على الرؤية. يقول إنه يرى الأشياء بتقنية ثلاثية الابعاد.كل شيء أمامه على مايرام. ولكن هناك تأثير على رؤيته لبقية أرجاء الملعب".

وحتى الآن سجل قائد المنتخب الفرنسي وهدافه الرئيسي هدفا واحدا فقط من ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره البولندي 1/1 في دور المجموعات، علما بأن مبابي أصيب بكسر في الأنف في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على النمسا بهدف نظيف، من نيران صديقة، في المباراة الافتتاحية. ولم يشارك في المباراة الثانية بدور المجموعات التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره الهولندي سلبيا.

وقال مبابي عشية مواجهة المنتخب البلجيكي إن محاولة اللعب وهو يرتدي القناع يعد أمرا فظيعا. على أي حال، فإن هدفا من نيران صديقة أخرى، هذه المرة من البلجيكي يان فيرتونخين، كان يعني إنه ليس بحاجة للعب بشكل متميز حيث تأهل فريقه لدور الثمانية.

كان المهاجم البديل راندال كولو مواني، هو من سدد الكرة التي غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بيان فيرتونخين في الدقيقة 85.

ويقف المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في طريق المنتخب الفرنسي للتأهل للدور قبل النهائي.

وقال ديشامب: "أفضل الفرق تتواجد هنا، والمباريات ستكون قوية للغاية. لدينا دائما القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف. كان الأمر صعبا علينا منذ بداية البطولة، ولكن دائما ما تتاح لنا الفرص للتسجيل".

مقالات مشابهة

  • مدرب الميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد السعودي
  • الصليب الأحمر يصدر بيانا حول أوامر الإخلاء في خانيونس
  • "النجوم" يصدر بياناً رسمياً بعد قرار اتحاد الكرة بشأن بيراميدز
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • الموت يخطف روح لاعب كرة قدم وسط الملعب خلال المباراة (فيديو)
  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي على حساب بلجيكا
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • مبابي يشعر بالانزعاج بسبب ارتداء قناع في أمم أوروبا بألمانيا
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • الأهلي يصدر بيانا مهما بشأن الصفقات الجديدة في حضور كولر | عاجل