شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مرض غامض ينتشر في قرية مصرية يتسبب في سخونة وتكسير في العظام، تسعى السلطات الصحية المصرية إلى معرفة طبيعة المرض الغامض الذي ينتشر داخل قرية في محافظة قنا، في جنوب البلاد، بينما تؤكد أن الحالات تتماثل .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مرض غامض ينتشر في قرية مصرية يتسبب في سخونة وتكسير في العظام ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مرض غامض ينتشر في قرية مصرية يتسبب في سخونة...

تسعى السلطات الصحية المصرية إلى معرفة طبيعة "المرض الغامض" الذي ينتشر داخل قرية في محافظة قنا، في جنوب البلاد، بينما تؤكد أن الحالات تتماثل للشفاء بعد أيام من ظهور بعض الأعراض.

وأصدرت وزارة الصحة بياناً، أمس، قالت فيه إنها تتابع "الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، لدى عدد من المواطنين بقرية العليقات التابعة لمحافظة قنا".

وأوضحت الوزارة أن الأعراض المتشابهة، تمثلت في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في العظام، وإعياء، وتستمر من ثلاثة إلى خمسة أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة مثل البرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، راجي تواضروس، إنه تم أخذ عينات من المرضى، والمياه وأماكن الصرف الصحي.

وأضاف: "لم يتم معرفة ماهية المرض حتى الآن، نحن في انتظار نتائج التحاليل التي أجريناها لبعض من ظهرت عليهم الأعراض".

وبدأ المرض في الظهور منذ منتصف مايو الماضي، بين أعداد بسيطة من أهالي القرية، لكن مع نهاية يونيو الماضي، كان عدد الحالات قد زاد بشكل كبير، خاصة بين كبار السن.

ونقلت صحيفة الشروق عن عمدة قرية العليقات، محمد النقيري، إن الأهالي فوجئوا بانتشار مرض يتسبب في "سخونة وتكسير في العظام" وأدى إلى إصابة العشرات من أهالي القرية، دون معرفة نوع المرض، وما إذا كان حمى الضنك المنتشرة بمحافظة البحر الأحمر أم مرض آخر وفيرس جديد.

وأضاف النقيري أنه "بعد إصابة أعداد كبيرة من أبناء القرية وتحديدا في نجع سندل تصل أعدادهم إلى نحو 150 شخصا، أرسلت مديرية الصحة عددا كبيرا من الفرق الطبية، وتم أخذ عينات من المرضى والناموس ومياه الصرف الصحي لتحليلها بمعامل وزارة الصحة للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء انتشار هذا المرض، وفور إخطار الجهات المعنية، تم إرسال فرق طبية ورش المطهرات بداخل القرية".

وحول ما تردد بأن المرض عبارة عن حمى الضنك، قال تواضروس، إنه من الصعب الجزم بماهية المرض أو الفيروس إلا بعد ظهور النتائج.

والثلاثاء الماضي، زار وزير الصحة، خالد عبد الغار، القرية، وقال في تصريحات للصحافيين: "ليس لدينا أي قلق فيما يتعلق بانتقال عدوى أو أن تصبح الأعراض خطيرة".

وأضاف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نور مقدام تبكى متأثرة فور معرفة نوع جنينها … فيديو

أميرة خالد

احتفل نجم طيور الجنة وليد مقداد وزوجته نور مقداد مع عائلاتهما بتحديد نوع جنينهما المنتظر ولادته بعد أشهر قليلة، في حفل خاص وحميمي أظهر تفضيلات كل شخص داخل العائلة، فيما دخلت نور في نوبة بكاء متأثرة بفرحتها فور معرفة النوع.

وشارك كل من وليد ونور عبر حساباتهما الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لترتيباتهما الدافئة للكشف عن نوع المولود، الذي اتضح من خلال الفيديو أنه “أنثى”.

وأقام وليد مقداد وزوجته حفلاً استضافوا خلاله عائلاتهما من الناحيتين، وأعربا عن حماسهما لمعرفة نوع الجنين، والذي لم يكونا على دراية به قبل الحفل، وأمسك كل شخص من العائلة بعلم إما أزرق أو وردي على حسب تفضيلاته وتوقعاته لنوع الجنين المنتظر.

وعن طريق مكبس فجر الهواء باللون الوردي، ضغط وليد مقداد ضغطة واحدة كانت كفيلة بالكشف عن نوع ابنته المستقبلية، لترتمي زوجته نور في أحضانه، وتبكي بدموع الفرحة، معربة عن سعادتها الكبرى لكون المولود المنتظر “فتاة”، وكذلك عمّت الأجواء الاحتفالية المكان.

ورحبت العائلة بالمولود، ووضعت لافتات عديدة حملت عناوين مثل “بنت أو صبي نحن نحبك”، “الكشف عن نوع طفلنا المنتظر”، كما زينت الديكورات الوردية والزرقاء المكان، في أجواء مبهجة.

وكتبت نور مقداد معقبة على الفيديو: “{رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ} الحمد لله حمداً طيباً مباركاً كما ينبغي لجلاله  بفضل الله، ننتظر قدوم أميرتنا الأولى بحب وشوق كبيرين، نسأل الله أن ييسر ولادتها، ويجعلها من عباده الصالحين، البارين بوالديها، ومن حفظة كتابه الكريم، ونسأله أن يرزق كل من ينتظر الذرية الصالحة بما يتمنى”.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق التهم مخزن أخشاب خلف القرية الذكية بكرداسة
  • عام على حرب غزة.. زلزال خسائر يضرب الاقتصاد الإسرائيلي وسط مستقبل غامض
  • الاحتلال يقتحم قرية برقة ويعتقل شابا غرب نابلس
  • الكشف على 1263 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية جزيرة نكلا بالبحيرة
  • نور مقدام تبكى متأثرة فور معرفة نوع جنينها … فيديو
  • «صدمة وفقدان دم».. «الصحة العالمية» تكشف ما يحدث لمرضى فيروس ماربورغ
  • “مرض غامض يصيب 180 راكبًا على متن سفينة سياحية شهيرة”
  • الجيش الأمريكي ينتشر بـ12 دولة في الشرق الأوسط والعراق وسوريا الأقل تواجداً
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان