شنّت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، حملات مكبرة على المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة، والمرور على المطاعم، والكافيتريات، في الفترة من 1 حتى 15 يناير 2024؛ للوقوف على مدى تطبيق تلك المنشآت للاشتراطات الصحية من عدمه، ومُراجعة الشهادات الصحية لمتداولي الأغذية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل المديرية، والدكتور شريف الخولي، مدير عام الطب الوقائي.

المرور على 228 منشأة غذائية مختلفة

وتفقدت الحملات المٌكبرة 228 منشأة غذائية مختلفة، وسحب 134 عينة مٌتنوعة، وأسفرت عن تحرير 177 محضر جنح صحية، وأوصت بغلق 14 منشأة أخرى، حيث بلغت الشهادات الصحية المُستخرجة من مركز الفحوص 285، والشهادات تحت الإشراف الصحي 73، وشهادات السعة التخزينية 7، بالإضافة إلى 7 رسائل تحت التصرف الصحي.

إعدام 417 كيلو لحوما وأغذية فاسدة

وتمكنت الحملات من إعدام 417 كيلو لحوما وأغذية فاسدة، وإعدام 46 لترا زيوت وعصائر مٌتغيرة الخواص الطبيعية، بالإضافة إلى ضبط 14 طن ملح، ومٌخلل، وأرز أبيض.

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّ هذه الحملات تأتي في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين.

وأكد «شقوير»، استمرار الحملات المكثفة لمفتشي صحة البيئة ومراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بمحافظة كفر الشيخ، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الصحة والسكان حملات مكبرة إدارة مراقبة الأغذية المنشآت الغذائية صحة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

بدعم كويتي.. تدشين مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء بسيئون

شمسان بوست / خاص:

دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم، بمدينة سيئون، مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء مع زرع العدسات (فاكو) الذي تقيمه مؤسسة الضمير الخيرية بالتعاون مع مستشفى رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية بتمويل من جمعية صندوق اعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة .

وتعرف وكيل المحافظة ، بحضور مديري عموم الصحة والسكان الدكتور هاني العمودي، وادارة المخيمات بوزارة الصحة الدكتور محمد طريق، من رئيس المؤسسة أبوبكر الهدار، بأن المخيم يهدف على مدى يومين، الى إجراء 200 عملية لإزالة المياه البيضاء .

وأشاد الوكيل العامري بالدعم الكويتي وتدخلاتهم النوعية في القطاع الصحي عبر شركائهم من منظمات المجتمع المحلية.. منوها الى أهمية اقامة مثل هذه المخيمات الطبية النوعية بين الحين والآخر في مختلف التخصصات للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة .

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • "صحه سوهاج": ضبط 19 ألف عبوة و1800 لتر مشروبات مجهولة
  • بدعم كويتي.. تدشين مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء بسيئون
  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة
  • رئيس حي البساتين يقود حملة مكبرة تنفيذًا لقرار غلق المحال التجارية
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية