تناولت الصحف العالمية والعراقية الانتصار التاريخي للمنتخب العراقي على نظيره الياباني، الصحف العالمية اشادت كثيراً بالمدرب كاساس والمنتخب العراقي باعتبار أنه نجح في الفوز على المرشح الأول للقب، كما تناولت الصحف العراقية الانتصار بوصف منتخب بلادها بالاستثنائي بعد أن قدم اداء قتاليا على مدار المباراة، وقالت  صحيفة «ماركا «الإسبانية في عنوانها» العراق تكتب التاريخ ويقلبون آسيا رأسا على عقب، و قالت صحيفة ماركا الاسبانية، ان المنتخب العراقي بقيادة خيسوس كاساس يواصل صناعة التاريخ ويقلب آسيا «رأسًا على عقب»، وذلك عقب فوز العراق التاريخي على اليابان في مباراة «مثيرة» الصحيفة ذكرت في تقرير ان «منتخب العراق بقيادة خيسوس كاساس، الذي صنع التاريخ بفوزه بكأس الخليج قبل عام، لقد قلب كأس آسيا «رأساً على عقب»، عندما هزم منتخب اليابان بنتيجة 2-1، واشارت الصحيفة الإسبانية الى ان العراق رغم معاناته قاوم، والمدرب خيسوس كاساس يواصل صناعة التاريخ.


  
الغارديان: 
العراق ينهي انتظار 42 عاماً

 علقت صحيفة «الغارديان» البريطانية على فوز المنتخب العراقي التاريخي على اليابان، بعد مباراة «مثيرة» جمعت بينهما على استاد المدينة التعليمية.
 وذكرت الصحيفة أن «العراق أنهى انتظار 42 عاماً بفوزه على اليابان وحقق انتصاراً تاريخياً ليتأهل إلى دور الستة عشر بهدفي أيمن حسين.
 وأضافت «استراتيجية العراق في المباراة كانت هي الحفاظ على تماسكه واستخدام قوته البدنية في وقت مبكر، وهو الأمر الذي نجح إلى حد ما حتى بدأت اليابان في استخدام سرعتها وإيجاد المساحة على الأجنحة لوضع العرضيات داخل منطقة الجزاء».
  
 الفرات نيوز:
العراق يقهر اليابان بانتصار تاريخي
ويتأهل إلى دور الـ 16 

  تناولت صحيفة الفرات نيوز الفوز الرائع للمنتخب العراقي على اليابان بهدفين مقابل هدف، ووضعت عنوان « العراق يقهر اليابان بانتصار تاريخي ويتأهل الى دور الـ 16 وتناولت ايضا تألق النجم المميز أيمن حسين والذي قاد أسود الرافدين للفوز بعد أن سجل هدفين، في اللقاء وهدفه الثالث في البطولة عقب هدفه الماضي في شباك منتخب أندونيسيا.
   الزمان: 
العراق يعطل اليابان آسيويا 
بثنائية ويتأهل إلى دور الـ 16 

  العراق يعطل اليابان آسيويا بثنائية ويتأهل إلى دور الـ16.. هكذا عنونت صحيفة الزمان العراقية تأهل منتخب بلاده إلى الدور الثاني لبطولة كأس آسيا بعد الفوز الرائع على اليابان بهدفين مقابل هدف لرفقاء أيمن حسين، واشادوا بالمدرب الإسباني كاساس والذي نجح في الفوز على الساموراي الذي تلقى الخسارة الأولى في دور المجموعات بعد 25 مباراة.
السومرية: 
أسود الرافدين يلتهمون اليابان ويتأهلون لدور الـ ١٦ من كأس آسيا
بدورها قالت صحيفة السومرية العراقية عقب التأهل لدور الستة عشر،» أسود الرافدين يلتهمون اليابان ويتأهلون لدور الـ16 من كأس آسيا، وفي انتظار تحقيق العلامة الكاملة من المجموعة عندما يلتقي أسود الرافدين بالمنتخب الفيتنامي في الجولة القادمة.
الفيفا: 
مباراة ستدخل سجلات التاريخ

بدوره علق الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على فوز المنتخب العراقي ضد المنتخب الياباني بهدفين لهدف ضمن منافسات كأس آسيا.
وقال «فيفا» في منشور له على انستغرام تعليقاً على المواجهة «مباراة ستدخل سجلات التاريخ».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الصحف العالمية فوز المنتخب العراقي خسارة اليابان كأس آسيا المنتخب العراقی أسود الرافدین منتخب العراق على الیابان کأس آسیا إلى دور دور الـ

إقرأ أيضاً:

إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

علقت اللجنة القانونية البرلمانية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على الخطوات الرادعة بحق من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد او خارجه.

وقال عضو اللجنة عارف الحمامي، لـ"بغداد اليوم"، ان "من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد، تتخذ بحقه إجراءات قانونية"، مشددا على انه "لا يمكن لاي شخص او جهة التطاول على المؤسسة القضائية او النيل من استقلاليتها وهذا الامر تجمع عليه كل الأطراف السياسية والشعبية، فالقضاء هو صمام امان الدولة العراقية".

وبين الحمامي ان "العراق يحق له قانونيا اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتهم ويهاجم القضاء العراقي من أي طرف خارجي"، مشيرا الى ان "هناك محاكم دولية مختصة، لكن العراق بنفس الوقت لا يتعامل مع دعوات شخصية غير مؤثرة".

 وتابع ان "أي موقف دولي رسمي تجاه القضاء العراقي، سيكون للعراق موقف سياسي ودبلوماسي لردع هذا التجاوز"، مؤكدا ان "التطاول الأخير على رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، بين دعم كل الأطراف العراقية للمؤسسة القضائية ورفض أي تطاول عليها".

وأثار مشروع قانون مطروح على أجندة الكونغرس الامريكي، من شأنه معاقبة مسؤولين كبار في الدولة العراقية، غضباً دبلوماسياً وسياسياً واسعاً في البلاد، لمساسه برئيس أعلى هيئة قضائية فائق زيدان، من خلال وضعه على رأس لائحة المستهدفين من المشروع الامريكي.

ورفضت قوى سياسية عدة، خلال يومي السبت والأحد الماضيين، الاتهامات الأمريكية بحق رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، وعدتها تدخلاً في الشأن العراقي.

 


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • العراقيون يهبّون للدفاع عن قضاءهم.. صرخة وطنية ضد الهيمنة الأمريكية
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل
  • المعدن الأصفر يرتفع مع العملة الخضراء في الأسواق العراقية
  • النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الاثنين
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟