العرب القطرية:
2024-10-03@12:57:37 GMT

«إحسان» يطلق جلسات تفاعلية لدعم كبار السن

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

«إحسان» يطلق جلسات تفاعلية لدعم كبار السن

شارك مركز تمكين ورعاية كبار السن «إحسان» بالدورة الرابعة من معرض منظمات المجتمع المدني 2024، الذي نظمته إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، في المنطقة الثقافية من معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، واستمرت فعالياته على مدار ثلاثة أيام.
حرص المركز على المشاركة في هذا المعرض للتعريف وإبراز الخدمات التي يقدمها لكبار السن، وتبادل الخبرات مع الجهات المشاركة والاستفادة من تجاربهم في إطار العمل الاجتماعي وتعزيز التواصل والتفاعل مع الكفاءات، بما يضمن مواصلة تحسين جودة حياة جميع المواطنين والمقيمين على أرض قطر ويدعم وجود مجتمع متماسك قائم على روابط أسرية قوية، وفقاً لاستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة.


وقدم «إحسان» بمجموعة من الفعاليات والمسابقات التفاعلية وتقديم ألعاب حركية وثقافية وتربوية في المسرح، بهدف غرس القيم المجتمعية لدى الجمهور وحثهم على دعم البر والإحسان لكبار السن وتمكينهم في المجتمع.
واستهدف مركز «إحسان»، من خلال مشاركته في المعرض، إلى تقديم برامج التمكين والرعاية اللازمة لكبار السن، والحفاظ على الصحة النفسية والبدنية، والحفاظ على العلاقات الاجتماعية، وتفــعيل الدور التنمــوي لكبــار الســن فـي المجــتمع والاستفادة مــن خبــراتــهم، بهدف تعزيز الاعتراف بدور كبار السن وإسهاماتهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للدولة، كما يسعى المركز إلى تمكينهم ودعم مشاركتهم النشطة في جميع المجالات، ونشر الوعي المجتمعي بحقوقهم وقضاياهم الأساسية والعمل على تحقيق التواصل بين الأجيال والتأكيد على دور الأسرة في رعايتهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رعاية كبار السن إحسان

إقرأ أيضاً:

احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات بدور الرعاية والمستشفيات

نظمت وزارة الداخلية زيارات لكبار السن نزلاء دور الرعاية والمستشفيات بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة وتوزيع الهدايا العينية عليهم، وذلك بمشاركة قوافل طبية من قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، وإقامة احتفالية لهم بمقر نادي المنيل لضباط الشرطة.

تأتي تلك المبادرة في إطار تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين في مختلف المناسبات، وقد لاقت تلك المبادرة استحسان وشكر من النزلاء الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لرجال الشرطة على تلك اللفتة الإنسانية.

وجاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية ومشاركة المواطنين الاحتفال بمختلف المناسبات واستمراراً لجهود الوزارة نحو مواصلة مسيرتها في رعاية وخدمة الفئات الأولى بالرعاية لاسيما كبار السن بما يسهم في تعميق أواصر الثقة وتعزيز الترابط بين رجال الشرطة والمواطنين، وبمناسبة الاحتفال بــ اليوم العالمي لكبار السن.

اقرأ أيضاًاستغل عملها لديه.. صاحب ستوديو يتحرش بفتاة في بولاق الدكرور

اليوم.. نظر طعن المتهمين بقتل طالب الرحاب

الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام
  • «اجتماعية الشارقة» تعلن نتائج «المؤسسات الصديقة لكبار السن»
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية توزع هدايا بدور الرعاية
  • صور| في اليوم العالمي لكبار السن.. دعوة للتواصل وإحياء قيم الاحترام
  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • الداخلية: زيارات لكبار السن نزلاء دور الرعاية والمستشفيات
  • تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات لدور الرعاية والمستشفيات
  • المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
  • احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات بدور الرعاية والمستشفيات