فوز المنتخب العراقي على نظيره الياباني في كأس آسيا فتح شهية لاعبي الاسود من اجل المزيد والمزيد لاسيما وان الفوز على الساموراي منح اللاعبين ثقة كبيرة من اجل التقدم للامام والتفكير في اللقب في ظل الدعم الجماهيرى الكبير والاداء القوى للعراقي ومن هنا كان لابد وان نلتقي بنجم العراقي أحد صناع الانجاز التاريخي «علي جاسم» الذي تحدث عن المواجهة التاريخية واكد انهم سعداء من أجل كسر هيمنة الكمبيوتر الياباني.

 
صف لنا شعورك بعد الانتصار التاريخي؟
شعور لا يوصف.. ليلة استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معني مباراة التاريخ بكل صراحة دخلنا المواجهة وعيننا على نقاط المباراة كاملة بعض النظر عن اسم ومكانة المنافس في خريطة كرة القدم ادينا محلمة بطولية فاستحققنا الانتصار الغالي في النسخة الحالية بفضل الروح العالية والانسجام الكبير بين المجموعة تفوقنا على نجوم المنتخب الياباني الذين يلعبون بالدوريات الاوروبية الكبرى قدمنا مردودا طيبا واستحققنا الانتصار وكرة القدم تعطي لمن يبذل العطاء داخل أرضية الميدان.
هل كنتم متخوفين قبل المواجهة  ؟
إذا كنا متخوفين لن نحقق الانتصار الذي حدث بفضل اداء اللاعبين وتوجيهات الإطار الفني الذي اوصانا باحترام الخصم وهذا ما قمنا به ومن ثم انصرفنا لخوض التحدي ونجحنا باقتدار في إيقاف سلسلة انتصارات   الياباني واكدنا له أننا نستحق الاحترام أيضاً ونخلد اسماءنا في سجلات التاريخ على مستوى المستديرة نحن سعداء بالانجاز الذي تحقق ولن نتوقف عند هذه النقطة والانتصار الأخير سيكون الحافز والدافع لقادم التحديات.
هذا يعني أن العراق سيصبح الحصان الأسود في البطولة ؟
العراق مشهود له بأدائه التاريخي في كافة المنافسات وسبق أن توج بالبطولة الآسيوية رفقة الجيل الذهبي ونحن ايضا نسير على ذات الاتجاه. 
 يصادف الذكرى الأولى  للقب الخليجي ماذا يعني لكم ذلك ؟
بكل تأكيد الفرحة فرحتان ونحن سعداء بذلك أن نصبح المنتخب الذي يعطل الكمبيوتر الياباني عقب انتصاراته على المنتخبات الكبيرة وهذا يدل على تطور الكرة العراقية. 
كيف ترى تنظيم قطر لهذه النسخة؟
أمر اكثر من رائع بكل صراحة وما تقدمه قطر خلال بطولة كأس آسيا وما قدمته في بطولة كأس العالم هو فخر لكل الأمة العربية من المحيط إلى الخليج، الخطوة غير مستغربة وقطر دائما سباقة في الابتكار وتقديم الافكار الرائعة التي ينتج عنها نجاح كافة المحافل والفعاليات التي تستضيفها وبشهادة الجميع هذا ليس رأيي فحسب نحن سعداء بالتواجد هنا وايضا غاية السعادة أننا جزء من هذا الحدث الاستثنائي الفريد.
ما هي رسالتك للجماهير التي ظلت تساندكم؟
يعجز التعبير عن شكر الجمهور الذي ظل يقف خلفنا في كافة المحافل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب العراقي كأس آسيا منتخب الساموراي علي جاسم

إقرأ أيضاً:

العثور على هيكل غامض في قاع المحيط الهادئ (تفاصيل)

نجح العلماء في تجميع صورة للبنية الأرضية لقاع المحطيات وتقدير خصائصها الفيزيائية، باستخدام الموجات الزلزالية ،والتي تسافر لآلاف الأميال تحت سطح الأرض، وبالاعتماد على الخاصية الكيميائية التي تؤكد أن سرعة الموجات وانحناءها وانتشارها، تتغير بناءً على كثافة أو درجة حرارة أو بنية المادة التي تمر بها.


وجد الجيولوجي، جينج تشوان وانج، من جامعة ماريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، مع فريق من الباحثين، بالاستعانة بالبيانات الزلزالية، ألواحا محيطية قديمة، مختبئة في الطبقات الأرض لأعماق المحيط الهادئ، معتقدا أن تاريخها يعود إلى زمن الديناصورات.
وقال وانج: "يفتح اكتشافنا أسئلة جديدة حول كيفية تأثير أعماق الأرض على ما نراه على السطح عبر مسافات شاسعة ومقاييس زمنية، فمن خلال إرسال موجات صوتية مرتدة إلى عمق الأرض لتشكيل خرائط زلزالية، رصدنا كتلة غريبة من الوشاح تتحرك ببطء مفاجئ تحت صفيحة "نازكا" التي تحد الصفيحة القارية لأمريكا الجنوبية".
وأوضح الباحث أن معظم حجم الأرض يتكون من صخور سيليكات ساخنة محصورة بين قشرة خارجية رقيقة وباردة ونواة ساخنة للغاية، تُعرف هذه الطبقة المعدنية المنصهرة جزئيًا باسم الوشاح، وهي تتدفق في دورات على مدار عشرات الملايين من السنين ببطء شديد بسبب الاختلافات الشديدة في درجات الحرارة أعلى وأسفل، يتم سحب المواد الأكثر كثافة وبرودة إلى الأعلى، والأكثر دفئًا إلى الداخل في عملية تسمى " الاندساس".

وتابع وانج أن في هذه المنطقة، تغوص صفيحة "نازكا" حاليًا تحت أمريكا الجنوبية، ولكن على الجانب الغربي من الصفيحة، توجد سلسلة المحيط سريعة النمو ونقطة ساخنة للنشاط الجيولوجي تحت جزر إيستر، بالإضافة إلى فجوة هيكلية غامضة بين المحيط الهادئ الأوسط والشرقي، بحسب بحث علمي منشور على موقع "sciencealert" .

وأضاف الباحث: "وجدنا أنه في هذه المنطقة، كانت المواد تغرق بنحو نصف السرعة التي توقعناها، ما يشير إلى أن منطقة انتقال الوشاح يمكن أن تعمل كحاجز وتبطئ حركة المواد عبر الأرض"، مبيّنا أن الفريق حدد بنية هذه الصفائح، والتي هي أكثر برودة وكثافة من المناطق المحيطة بها، كما تبدو عبارة عن قطعة متحجرة من قاع البحر القديم.
ووصف وانج هذه المنطقة السميكة "بأنها أشبه ببصمة متحجرة لقطعة قديمة من قاع البحر، اندست في الأرض منذ حوالي 250 مليون سنة، كما تمنحنا لمحة عن ماضي الأرض لم نحصل عليها قبل ذلك من خلال عدم ذوبانها تمامًا مثل الوشاح المحيط بها، فإن بقايا ما كان ذات يوم قاع محيط ثلاثي تبرز بشكل أعمق في طبقات الوشاح الأكثر سخونة، ما يتسبب في انتفاخ المادة في هياكل تسمى الأعمدة الفائقة".
ويشتبه الباحثون في أن هذه السلسلة من الشذوذ، التي تتجه من الشرق إلى الغرب، قد تساعد في سرد ​​قصة صفيحة "نازكا"، وكيف تحركت عبر تاريخ الأرض من خلال فك رموز الآثار التاريخية لهذه التأثيرات القديمة في أعماق الأرض، يمكن للجيولوجيين معرفة المزيد عن كيفية تشكيل العمليات الداخلية لكوكبنا لسطح عالمنا اليوم.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف غامض حير العلماء من 230 مليون سنة في المحيط الهادئ
  • العثور على هيكل غامض في قاع المحيط الهادئ (تفاصيل)
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • 26 لاعبًا في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • 26 لاعباً في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • خبير بمركز الأهرام: إسرائيل تسعى لاستعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • رغم الإقصاء…أسود الصالات يبهرون بأوزبكستان ويكسبون إحترام كبار العالم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • أحمد علي: تجربة استثنائية مع أسود الرافدين وآمال المستقبل