يسير مشعل برشم حارس مرمى منتخبنا الأول لكرة القدم على خطى قائده سعد الشيب حارس العنابي وأفضل حارس مرمى في كأس اسيا 2019، حيث نجح حتى الآن وخلال مباراتين وعلى مدار 180 دقيقة من الحفاظ على شباكه نظيفة وخالية من الأهداف 
وحقق سعد الشيب إنجازا تاريخيا في اسيا 2019 بحفاظه على شباك العنابي نظيفة في 6 مباريات، ولم تهتز إلا مرة واحدة في المباراة النهائية امام اليابان في الدقيقة 69 من عمر المباراة.


وحافظ سعد الشيب على نظافة شباكه طوال 609 دقائق في البطولة، قبل دخول الهدف في المباراة النهائية عن طريق تاكومي مينامينو. 
وهذه هي المباراة الثالثة على التوالي لمشعل برشم التي يحافظ فيها على نظافة شباك العنابي، بعد الفوز على الهند 3-0 في الجولة الثانية للتصفيات المونديالية. 
وحتى الان لم تهتز منتخبات أخرى هي الصين (المجموعة الأولى) وأستراليا واوزبكستان (المجموعة الثانية)، والأردن (المجموعة الخامسة)، وتايلاند (المجموعة السادسة) 
ويعد مشعل برشم من أفضل حراس المرمى في البطولة حتى الان خاصة وهو من الحراس صغار السن (25 سنة)، ولديه فرصة في اللعب مباريات أكثر، حيث يخوض العنابي بعد مباراة الصين في ختام الدور الأول للمجموعة الأولى، كما ان العنابي ضمن اللعب في دور ال 16، ولو حالف التوفيق العنابي في هذه المباراة سيواصل اللعب في البطولة الأقوى في القارة.  وشارك مشعل برشم في مونديال 2022، ولعب في مباراتي السنغال وهولندا في الدور الأول ضمن المجموعة الأولى. 
ولعب مشعل برشم دورا هاما في حصول العنابي على برونزية كأس العرب 2021 بعد تألقه الواضح في مباراة مصر وتصديه لإحدى ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.  
ويتمتع برشم بإمكانيات جيدة تجعله من الحراس المميزين في البطولة، وتجعله قادرا على لعب دور مهم مع منتخبنا في سعيه للمحافظ على لقبه القاري للمرة الثانية على التوالي. 
ومشعل أيضا من الحراس الذين يتمتعون بالفدائية والجرأة في الدفاع عن مرمى العنابي، ويتمتع أيضا في التصدي للكرات العرضية.
وهو حاليا من أفضل حراس المرمى في قطر، خاصة وشباك ناديه السد لم تهتز سوى 6 مرات في 12 مباراة بدوري نجوم إكسبو، وهو اقل عدد من الأهداف تهتز به شباك أحد الفرق يليه وبفارق كبير سعود الخاطر حارس مرمى الوكرة الذي اهتزت شباكه 14 مرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس اسيا فی البطولة

إقرأ أيضاً:

توقف الديربي بين أتلتيكو وريال مدريد بسبب الجمهور (شاهد)

أوقف ماتيو بوسكيتس حكم مباراة أتليتيكو مدريد وضيفه وجاره ريال مدريد اللقاء بعد أن رمى بعض من جماهير أتلتيكو مقذوفات على اللاعبين.

وقامت بعض جماهير أتلتيكو مدريد برمي بعض المقذوفات على حارس مرمى الفريق سابقا، البلجيكي تيبو كرتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد حاليا، الذي استفز مدرجات "الروخي بلانكوس" بعد هدف زميله المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو عند الدقيقة 64 من عمر المباراة.

وطلب حكم الساحة الدولي الإسباني ماثيو بوسكيتس فيرير من لاعبي الفريقين إلى مغادرة أرضية ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو - Stadium Civitas Metropolitano de Madrid" بالعاصمة مدريد.

سبب توقف الديربي#اتلتيكومدريد_ريال_مدريد

pic.twitter.com/0UdciFMGwC

— عالم الهلال (@_videos_9) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • وادي دجلة يتعاقد مع الحارس عمرو شعبان
  • رونالدو يعرب عن سعادته بالتسجيل في مرمى الريان بدوري أبطال آسيا
  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • بعمر 17 سنة.. حارس مرمى يدخل تاريخ الدوري المغربي
  • توقف الديربي بين أتلتيكو وريال مدريد بسبب الجمهور (شاهد)
  • خالد الغندور: قلق في منتخب مصر بسبب محمد الشناوي
  • قلق في منتخب مصر بسبب محمد الشناوي
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • نوير يرد على أنباء عودته إلى "الماكينات"