قال إبراهيم خلفان لاعب العنابي والعربي السابق والمحلل الكروي بقنوات الــ beIN SPORTS، إن أغلب المنتخبات المشاركة في بطولة آسيا قطر 2023، لم تظهر بمستواها الحقيقي حتى الآن على الرغم من اقتراب مباريات دور المجموعات من الانتهاء، وعلى رأسها منتخبنا العنابي لم يقدم المردود، الذي يطمئن جماهيره كحامل للقب البطولة، وأيضا المنتخب السعودي الذي حقق فوزا صعبا على شقيقه العماني، كما رأينا منتخب اليابان المرشح الأبرز يخسر من المنتخب العراقي بهدفين.

. خلفان أكد على أن الجميع يأمل أن يتدارك مدرب ولاعبو العنابي كل السلبيات، التي وقعت في المباراتين السابقتين، ويستقر المدرب على تشكيلة ثابتة، فتثبيت التشكل مهم للغاية، ليواصل العنابي مشواره في البطولة بنجاح، فهو مطالب بالحافظ على اللقب، رغم صعوبة المهمة.. تعالوا معنا لتتعرفوا عما قاله خلفان في هذا الحوار الذي خص به «العرب»..
ـ اقتربت مباريات دور المجموعات من الانتهاء ما تقييمك للمباريات؟
يقول خلفان للآن كل المنتخبات المشاركة، لم تظهر بمستواها المعروف الذي نعرفه، على رأس هذه المنتخبات منتخبنا العنابي، الذي لم يقدم مستواه المعروف عنه حتى الآن رغم تأهله لدور الــ 16 بفوزه على منتخبي لبنان وطاجيكستان، وكذلك المنتخب السعودي، رغم فوزه على عُمان لكنه فوز جاء بشق الأنفس، بهدف في الثواني الأخيرة، كما رأينا منتخب اليابان المرشح الأول للقب البطولة يخسر من العراق، وعجز عن خلق فرص حقيقية طوال شوطي المباراة، ايضا منتخب غمان عانى أمام هونج كونج.
ـ ولماذا لم يقدم العنابي مستواه المعهود حتى الآن؟
عدم ظهور العنابي بمستواه المعروف عائد لتراجع مستوى بعض اللاعبين المعروفين، ورأينا المدرب لوبيز يلعب بتشكيلة في المباراة الأولى ضد لبنان، وأخرى ضد طاجيكستان، ولاعبين يشاركون لأول مرة، وأعتقد أن هذا ليس وقتا للتجارب، فأنت في بطولة مطلوب منك أن تنافس على لقبها الذي تحمله حتى الآن، وهي نقطة تسجل على المدرب، فتثبيت التشكيل أمر مهم للغاية، ليظهر الفريق أكثر تجانسا وقوة، فالتفاهم مطلوب بين اللاعبين.
ـ وماذا فرصة العنابي في البطولة؟
صراحة أرى أن العنابي لن يصل بعيدا في البطولة في ظل هذا المستوى الذي قدمه في المباراتين، وننتظر أن يظهر العنابي بمستواه الحقيقي أمام الصين، وأن يحقق الفوز مقرونا بعرض قوي، ووقتها ممكن الحكم ماذا سيكون فاعلا في البطولة، فالفريق يضم عناصر جيدة، قادرة على التألق، خاصة أكرم عفيف الأفضل حتى الآن والمعز علي، وبقية الأسماء.
ـ ونصيحتك كلاعب دولي سابق للمدرب واللاعبين؟
نصيحتي أن يعمل المدرب على تثبيت التشكيل، ويستقر على الأسماء القادرة على ترجمة أفكاره، بدلا من التغيير في التشكيلة، فالاستقرار ضروري ليظهر العنابي مستواه الذي سبق وقدمه في نسخة 2019، التي توج بها بعد عروض قوية، خاصة أن الدعم الجماهيري كبير، في المباراتين السابقتين.
المنتخبات العربية ما حظوظها في البطولة؟
للآن التوقع صعب إلا بعد دور الــ 16 ممكن تظهر ملامح الفرق الأقوى والمرشحة، لكن أرى منتخب السعودية ما زال مرشحا، رغم أنه لم يقدم مستواه الحقيقي أمام عمان، أما منتخب العرق وبعد فوزه على اليابان وتقديمه عرضا قويا جدا، أعتقد أنه دخل في الصورة ضمن المنتخبات القادرة على المنافسة، لو استمر بهذا المستوى.
وتابع خلفان في حديثه عن المنتخبات العربية قائلا: منتخب عمان قادر على العودة وكذلك منتخب البحرين، رغم بدايتهما المتعثرة، وننتظر أن يقدما الأفضل، أما منتخب الأردن فبدأ بشكل قوي أمام ماليزيا محققا فوزا كبيرا، لكن مطلوب منه الكثير، وعن منتخب فلسطين قال خلفان: حقيقي كل التحية لمنتخب فلسطين فقد أحرجوا الإمارات بقوة، وكانوا الأقرب لتحقيق الفوز، ولم يحالفهم التوفيق رغم العديد من الفرص التي أتيحت لهم في المباراة، وأمامهم فرصة للفوز على هونج كونج والصعود لدور الــ 16، وسيكون ذلك إنجازا غير مسبوق في تاريخهم، ونتمنى لهم التوفيق.
ـ وماذا عن المنتخبات الأخرى.
بالطبع إذا تحدثنا عن المنتخبات الأخرى نجد أن الفريق الياباني ما زال أحد المرشحين الأبرز، على لقب البطولة، وهذا طبيعي نظرا لما يضمه من لاعبين جيدين، وكذلك منتخب كوريا الجنوبية، فهو فريق صعب للغاية، ويلعب كرة قدم سريعة، إضافة إلى إيران وأستراليا، من الفرق القوية في البطولة والمنافسة.
ـ لاعبون لفتوا نظرك في البطولة؟
لاعب الأردن موسى التعمري مهاجم قوي، وقدم مستوى رائعا في مباراة فريقه الأولى، واعتقد أنه سيستمر على نفس المستوى، وأيضا من الأردن اللاعب يزن النعيمات، إضافة إلى اللاعبين المعروفين في جميع المنتخبات، فطبيعي أن يتألقوا.
جماهيرنا لم تقصر
في نهاية حديثه قال خلفان: ان جماهير قطر لم تقصر في دعم اللاعبين في المباراتين السابقتين، وستواصل الدعم الجماهيري أمام الصين، وفي دور الــ 16، فالجمهور حساس وعندما يستشعر ان المنتخب في حاجة له يكون الدعم قويا، وهو ما نراه الآن، والدور على اللاعبين بإسعاد هذه الجماهير الغفيرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إبراهيم خلفان منتخب العنابي بطولة آسيا فی المباراتین فی البطولة دور الــ 16 حتى الآن لم یقدم

إقرأ أيضاً:

فوز دراماتيكي.. إنجلترا تتجاوز سلوفاكيا في يورو 2024

(CNN) -- أبقى هدف رائع سجّله جود بيلينغهام في الوقت المحتسب بدل الضائع 90+ منتخب إنجلترا في بطولة يورو 2024، إذ كان منتخب "الأسود الثلاثة" في طريقه للخروج عقب التأخر أمام منتخب سلوفاكيا بهدف.

منح إيفان شرانز منتخب سلوفاكيا تقدمًا مستحقًا في الشوط الأول، قبل أن يدرك بيلينغهام هدف التعادل في الدقيقة ما قبل الأخيرة عبر ضربة مقصية، ثمّ أضاف زميله هاري كين الهدف الثاني، لينقذ منتخب بلاده من خسارة محرجة.

كان منتخب إنجلترا محبطًا طوال الوقت الأصلي من المباراة التي ذهبت لشوطين إضافيين، وكان هدف بيلينغهام البهلواني هو أول تسديدة للفريق على المرمى، وهي لحظة سحرية في أداء كان باهتاً لولا ذلك.

قدّم منتخب "الأسود الثلاثة"، الذي خسر نهائي البطولة قبل 3 سنوات، أداءً مخيبا للآمال في هذه النسخة، ولم تكن مباراة دور الـ 16، الأحد، استثناءً.

في حين كان منتخب سلوفاكيا، المصنف في المركز 45 عالميًا، والذي حقق فوزًا مفاجئًا على بلجيكا في دور المجموعات، يتطلع إلى الوصول إلى ربع النهائي لأول مرة في بطولة كبرى.

قال هاري كين لقناة "ITV" بعد المباراة: "بدا الأمر صعبًا للحظة هناك، لكن كان علينا الاستمرار"، واصفًا هدف زميله بيلينغهام بأنه "واحد من أفضل الأهداف في تاريخ بلادنا".

وأضاف: "جود يفعل ما يفعله جود، يا له من هدف لا يصدق، لقد أبقانا في البطولة".

وسيواجه منتخب إنجلترا منتخب سويسرا في الدور ربع النهائي، في يوم 6 يوليو/ تموز المقبل، وسيحتاج إلى أداء أفضل من أجل التقدم في البطولة.

بريطانياسلوفاكياكأس أمم أوروبانشر الأحد، 30 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أمريكا
  • «مفاجأة».. إسبانيا الأكثر خشونة في «يورو 2024»!
  • بعد ان خطف البرازيل اخر بطاقاتها.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أمريكا
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي “كوبا أمريكا”
  • كوبا أمريكا 2024| المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي
  • يورو 2024.. المنتخبات المتأهلة لدور ربع النهائي
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا شكاوى حتى الآن من امتحان اللغة الإنجليزية
  • ظهرت رسميا الان.. أوائل الصف الثالث متوسط 2024
  • فوز دراماتيكي.. إنجلترا تتجاوز سلوفاكيا في يورو 2024
  • بغياب جينيفر لوبيز.. بن أفليك يأخذ أغراضه الشخصية من المنزل