يبحث منتخب عمان عن الفوز لإحياء آماله عندما يلتقي تايلاند اليوم على استاد عبد الله بن خليفة في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة 2023، التي تضم السعودية وقيرغيزيا.
ويتطلع منتخب عمان الذي يقوده المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش إلى تحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي تلقاها في افتتاح مشواره بالبطولة أمام نظيره السعودي بنتيجة 1-2، بهدف قاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لشوط المباراة الثاني، بعد أن كان متقدما في النتيجة بهدف حتى الدقيقة /78/ لتستقبل شباكه هدفين، في حين حقق المنتخب التايلاندي الفوز على منتخب قيرغيزيا بهدفين دون مقابل.


ورغم الحسابات المعقدة وصعوبة الموقف فإن منتخب عمان لايزال يتمسك بالأمل حتى اللحظة الاخيرة لتجاوز تلك الخسارة من أجل الفوز لحجز أحد مقاعد المجموعة السادسة في ثمن نهائي البطولة القارية، وتكرار إنجازه عندما تأهل إلى دور الـ 16 في النسخة الماضية 2019 في الإمارات.
ويعول مدرب المنتخب العماني إيفانكوفيتش على العديد من اللاعبين بالمنتخب في مقدمتهم علي سليمان البوسعيدي وجميل سليم ومحسن صالح الغساني، نظرا للإمكانات الفنية الكبيرة التي يمتلكها الثلاثي.
في المقابل يسعى المنتخب التايلاندي خلال مشاركته الثامنة في البطولة لاستعادة أمجاد الماضي وتكرار إنجاز نسخة 1972 التي أقيمت على أرضه، وسيعمل مدربه الياباني ماساتادا إيشي، على تأمين صدارة المجموعة لضمان التأهل إلى الدور الثاني.
ويحتل المنتخب التايلاندي صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط جمعها بالفوز على منتخب قيرغيزيا بهدف دون مقابل في افتتاح مشواره بالبطولة.

ماساتادا إيشي : ضرورة توخي الحذر

أكد الياباني ماساتادا إيشي مدرب المنتخب التايلاندي، جاهزية منتخبه التامة لمواجهة نظيره العماني  اليوم
وأضاف أن كأس آسيا هي أكبر البطولات على مستوى القارة والتركيز في كل المباريات لتحقيق نتيجة إيجابية في البطولة.
وأوضح إيشي انه يعرف طريقة المنتخب العماني جيدا وقد تابع مباراته الأخيرة أمام نظيره السعودي، ولاعبوه بارعون وسط الملعب وفي الهجوم.
وأكد  : أنه يخوض كل مباراة على حدة وقد كان الفوز في المباراة الأولى أمام قيرغيزيا في غاية الأهمية لكسب الثقة والاستمرار بنفس المردود، وقال: بالنسبة للمباراة الأخيرة قدمنا أداء جيدا وشعرنا بالثقة طيلة 90 دقيقة وحققنا الفوز وكسبنا النقاط الثلاث.

برانكو: نحن في أتم الجاهزية

أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب العماني لكرة القدم استعداد منتخبه لمواجهة نظيره التايلاندي اليوم على استاد عبد الله بن خليفة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.  
وقال إيفانكوفيتش في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: إن لقاء اليوم أمام تايلاند صعب ومعقد لكننا نتطلع لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، مؤكدا إصرار لاعبيه على تقديم أفضل أداء رغم وقوع منتخبه في مجموعة قوية وصعبة.
وفيما يتعلق بالهزيمة أمام المنتخب السعودي خلال المباراة السابقة، أشار إلى أن المنتخب السعودي قدم أفضل أداء في كأس آسيا لكنه أعرب في الوقت ذاته عن فخره بالمردود الذي أظهره لاعبوه خلال هذه المواجهة.
وأكد مدرب المنتخب العماني أنه سيحافظ على نفس أسلوب اللعب قائلا: نحن جاهزون لمباراة اليوم من الناحيتين الدفاعية والهجومية ومتعودون على اللعب تحت الضغوطات لأن كرة القدم تمارس تحت الضغوط وقد جهزت المنتخب للخروج من أي ضغط.. منوها إلى أن البطولة منذ انطلاقها عرفت العديد من المفاجآت في النتائج.

صلاح اليحيائي: نسعى للعلامة الكاملة

قال صلاح اليحيائي لاعب المنتخب العماني خلال المؤتمر الصحفي إن المنتخب التايلاندي قوي ومنظم ويتميز بأسلوب مختلف عن نظيره السعودي لكننا نسعى لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث. واضاف: اللاعبون تعاهدوا لبذل قصارى جهدهم وتقديم كل ما لديهم من اجل الظهور بصورة جيدة وتحقيق الفوز، ليسا امامنا سوى الفوز لأن اي نتيجة اخرى قد تدخلنا في حسابات معقدة وهذا ما لا نرضاه كلاعبين او الجهازين الفني والإداري وايضا الجماهير. ووجه صلاح اليحيائي دعوة للجماهير العمانية للزحف نحو الملعب بكثرة من اجل مساندتهم وتشجيع اللاعبين، خاصة ان الجمهور يعتبر هو اللاعب رقم 12 وتواجده باعداد غفيرة اليوم سيكون دافعا لنا لتقديم الأفضل.

بومفان: طموحنا الفوز

أعرب ويراثيب بومفان لاعب منتخب تايلاند عن سعادته بالدعم الجماهيري الكبير الذي تلقوه في مباراتهم الأولى حيث ساعدهم على كسب الثقة وتقديم أداء جيد، مؤكدا أنه وزملاوه سيواصلون على نفس المنوال اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية.
وأشار إلى أن المنتخب العماني قوي ومنظم، وأن المنتخب التايلاندي سيركز على نقاط ضعف منافسه والاستفادة من أخطائه لتحقيق الفوز.
واضاف: المدرب قام بمعالجة بعض الأخطاء التي ظهرت في المباراة الأولى مع التركيز على بعض النقاط التكتيكية لتطبيقها ونتمنى ان يحالفنا الحظ ونحقق نتيجة ايجابية تبقي على آمالنا في الصعود للدور المقبل.

مطالب بالهجوم

أكثر الوسط الرياضي العماني من المطالبات للكرواتي برانكو بضرورة تغيير طريقة وأسلوب لعبه أمام تايلند، والاهتمام بالشق الهجومي بشكل رئيسي وإيجاد حلول مختلفة لتسجيل الأهداف، أما التحفظ الدفاعي فهو أمر محبط ويقلل من خطورة العماني – على حد قولهم – خاصة وأن قدرات لاعبي الأحمر في الشق الامامي كبيرة للغاية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب عمان منتخب تايلاند كأس آسيا المنتخب التایلاندی المنتخب العمانی مدرب المنتخب

إقرأ أيضاً:

ترتيب هدافي كوبا أمريكا 2024 قبل مباريات اليوم

تقدم بوابة الوفد جدول ترتيب هدافي بطولة كوبا أمريكا 2024، قبل مواجهة البرازيل أمام كولومبيا، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويتصدر المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، جدول ترتيب هدافي كوبا أمريكا 2024، برصيد 4 أهداف.


ترتيب هدافي كوبا أمريكا 2024
1 لاوتارو مارتينيز، الأرجنتين، 4 أهداف.

2 فينيسيوس جونيور، البرازيل، هدفان.

3 ميجيل أراوخو، أوروجواي، هدفان.

4 داروين نونيز، أوروجواي، هدفان.

5 فولارين بالوجون، أمريكا، هدفان.
6 سالومون روندون، فنزويلا، هدفان.

7 إدوارد بيلو، فنزويلا، هدفان.

8 لوكاس باكيتا، البرازيل، هدف.

9 كريستيان بوليسيتش، أمريكا، هدف.

10 جوليان ألفاريز، الأرجنتين، هدف.

المتأهلين لدور الـ 8 من كوبا أمريكا 2024
المجموعة الأولى: الأرجنتين، المتصدر – كندا، وصيف المجموعة.

المجموعة الثانية: فنزويلا، المتصدر  – الإكوادور، الوصيف.

المجموعة الثالثة: أوروجواي، المتصدر – بنما، الوصيف.

المجموعة الرابعة: كولومبيا – ولم يُحسم ثاني المتأهلين بعد.

مقالات مشابهة

  • ابن ميريح ديميرال سعيد بسبب أداء والده .. صور
  • ترتيب هدافي كوبا أمريكا 2024 قبل مباريات اليوم
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • منتخب الشباب يخسر أول ودياته أمام المنتخب الجزائري
  • برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا»
  • نجم إسبانيا السابق: مباراة ألمانيا بوابة العبور لتحقيق لقب اليورو
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • يورو 2024.. فرنسا تخطف بطاقة العبور إلى ربع النهائي بهدف عكسي قاتل أمام بلجيكا
  • بوليسيتش: لن نخذل الجماهير أمام الأوروجواي
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا