عقد مركز مناظرات قطر بالتعاون مع مؤسسة نيويورك تايمز الأمريكية، مناظرة بعنوان «هل التعاون العالمي عفى عليه الزمن؟»، وذلك على هامش منتدى «دافوس» الاقتصادي العالمي في نسخته 54 الذي يقام تحت شعار: «إعادة بناء الثقة».
وذكر بيان صادر عن المركز، أن جلسة المناظرة شارك فيها مجموعة من خبراء الصناعة ورجال الأعمال وقادة الفكر وصناع القرار وكبار المسؤولين، وعلى رأسهم سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية وممثلين عن مركز مناظرات قطر.


افتتحت جلسة المناظرة بكلمة من ميريديث كوبيت ليفيان الرئيس التنفيذي لمؤسسة نيويورك تايمز، وستيفن جونسون الرئيس الدولي لها، كما ألقى السيد عبدالرحمن السبيعي مدير إدارة البرامج في مركز مناظرات قطر أكد فيها أن هذه المناظرة تضم نخبة من المتحدثين لفتح باب النقاش البناء وتنوير الأفكار حول التركيز على تعزيز التعاون العالمي من أجل مستقبل مستدام في حوار لا يعتبر إثارة للتفكير بل يعكس طرق التصدي للتحديات لتشكيل عالمنا اليوم.
وتابع السبيعي بالقول «اليوم نثبت للعالم أن مركز مناظرات قطر نجح في إيصال رسالته بعد هذه السنوات من الإنجازات وما يشهده من توسع وبناء جسور التعاون مع مؤسسات عالمية لأكثر من 80 دولة وإشراك عشرات الآلاف من الشباب في المبادرات والبرامج».
وقد عقدت الجلسة التي نظمها مركز مناظرات قطر مباشرة أمام الجمهور وهيئة المحلفين وفق طريقة «أكسفورد» بمشاركة متحدّثين دوليين في مجالات مختلفة.
وذكر البيان أن لجنة المحكمين تألفت من السيد آل غور نائب الرئيس الأمريكي السابق، وسعادة السيد الكسندر دي كرو رئيس وزراء بلجيكا، ووميريانا سبوليار يتش إيغر رئيس اللجنة الدولية للصليب الحمر، وأندرو ليفريس رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي السابق لشركة داو كيميكال.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مركز مناظرات قطر مناظرات قطر منتدى دافوس مرکز مناظرات قطر

إقرأ أيضاً:

المنيا تتصدر.. 23.5 ألف مشروع جديد توفر آلاف فرص العمل

أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، حصول محافظة المنيا على المركز الأول في إجمالي عدد المشروعات المنفذة ضمن مبادرة "مشروعك"، على مستوى الجمهورية، حيث نفذت المحافظة 23، 5 ألف مشروع بتكلفة تجاوزت 3 مليار جنيه وتم توفير أكثر من 159، 2 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، حتى نهاية شهر سبتمبر الجارى.

أكد المحافظ اهتمام الدولة بتنمية الصعيد وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم مختلف الخدمات والتيسيرات الضرورية للشباب وتعظيم دوره في تنفيذ تلك المشروعات باعتبارها المحرك الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن المبادرة تقدم قروضا ميسرة للعديد من الفئات لتمويل مشروعات محدودي الدخل والتي تحتاجها القرى مما يساهم في تحقيق البعد الاجتماعي للتنمية بالتخفيف من حدة البطالة بخاصة بين الشباب والنساء بالقرى.

الجدير بالذكر، أن مبادرة "مشروعك"، تهدف إلى تنمية المشروعات الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر عن طريق تدريب الشباب على كيفية حل مشكلاتهم واستغلال مواردهم، إلى جانب مكافحة الهجرة الداخلية وخفض معدلات البطالة والقضاء على الفقر وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظات لتمكينهم من المشاركة فى سوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازمة لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر 2030

مقالات مشابهة

  • محافظ الحديدة يشدد على أهمية توسيع التدخلات الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي
  • التنمية المحلية: أكثر من 10 آلاف مشارك بفعاليات المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة
  • «التنمية المحلية»: 10 آلاف شخص من 160دولة سجلوا لحضور المنتدى الحضري العالمي
  • وزيرة التنمية المحلية: 10 آلاف مشارك من دول العالم في المنتدى الحضري العالمي
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • رئيس مركز الدراسات السكانية بجامعة الأزهر محذرا من الإدمان الإلكتروني: يسبب أضرار اجتماعية وصحية ونفسية
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • الحريري اشاد بالمبادرات العربية لمساعدة اللبنانيين
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  
  • المنيا تتصدر.. 23.5 ألف مشروع جديد توفر آلاف فرص العمل