أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" أن مسلحين مدعومين من إيران أطلقوا، السبت، صواريخ على قاعدة الأسد الجوية غرب العراق.

وأوضحت "سنتكوم" في بيان على "إكس" أن أنظمة الدفاع الجوي للقاعدة اعترضت معظم الصواريخ الباليستية التي أطلقها المسلحون، بينما اصطدمت صواريخ أخرى بالقاعدة.

وبحسب القيادة "بينما ولا تزال تقييمات الأضرار جارية.

يخضع عدد من الموظفين الأميركيين لتقييم الإصابات، وأصيب جندي عراقي واحد على الأقل".

وأكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، إصابة جندي عراقي في القصف، فيما شدد على أن القوات الأمنية ستصل إلى الفاعلين لتقديمهم إلى العدالة.

مسلحون مدعومون من إيران يهاجمون قاعدة الأسد الجوية في العراق

في يوم 20 يناير/كانون الثاني، وفي حوالي الساعة 6:30 مساءً (بتوقيت بغداد) أطلق مسلحون مدعومون من إيران عدة قذائف وصواريخ باليستية في غرب العراق مستهدفة قاعدة الأسد الجوية. قامت أنظمة الدفاع الجوي التابعة للقاعدة… pic.twitter.com/smvDtLU3x3

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) January 20, 2024

وقال اللواء رسول في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "واع" إن "عددا  من الصواريخ سقطت قرب مقر اللواء 29 الفرقة السابعة التابعة لقيادة عمليات الجزيرة ضمن قاعدة عين الأسد العراقية مما تسبب بإصابة جندي وإحداث أضرار في المقر".

وأضاف أن "قاعدة عين الأسد فيها مقرات لقطعاتنا العسكرية وكذلك قاعدة جوية وأفواج حماية وحراسة ومقر قيادة الجزيرة إضافة إلى معسكر تدريب عراقي".

وشدد على أنّ "القوات الأمنية العراقية المسنودة بالجهد الاستخباري ستصل إلى الفاعلين لتقديمهم إلى العدالة كي ينالوا جزاءهم".

وأحصت واشنطن  أكثر من 100 هجوم ضد قواتها في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر.

وردا على تلك الهجمات، شنّت الولايات المتحدة عدة ضربات في العراق على مسلحين في فصائل متحالفة مع إيران.

وتعترض الفصائل الحليفة لإيران على الدعم الأميركي لإسرائيل في حربها ضد حماس، والتي اندلعت بهجوم غير مسبوق للحركة الفلسطينية على جنوبي إسرائيل في 7 أكتوبر.

ويوجد في العراق ما يقرب من 2500 جندي أميركي، بينما ينتشر في سوريا نحو 900 جندي أميركي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها واشنطن لمنع عودة تنظيم داعش.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قاعدة الأسد الجویة فی العراق

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 اشخاص بحادث تصادم سيارتين على طريق جمصة في الدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 4 أشخاص بإصابات متفرقة، إثر وقوع تصادم سيارة ملاكي واخري ربع نقل امام الطرمبات بطريق رافد (جمصة - المنصورة ) بمحافظة الدقهلية، وجرى نقل المصابين الي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

 تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة الستاموني، من إدارة شرطة النجدة، بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي و ربع نقل أمام الطرمبات بطريق رافد  (جمصه - المنصورة) ، ووجود اصابات .

وبالفحص تبين إصابة أربعة أشخاص بأصابات متفرقة، حيث اصيب كلا من : محمد مسعد عطيه عبد الوهاب 46 عاما، خفير ثالث ومصاب بجرح متهتك بالقدم اليسرى، علاء احمد السعيد ابراهيم 41 عاما، طلخامصاب بكسر بالساق اليسرى، محمد محمود محمد على 37 عاما، كفر الشيخ مصاب بكسر بالحوض و نزيف بالمخ و ياسر سالم عبد الغنى عبد المجيد 28 شرنقاش طلخا أمين شرطه مصاب بكسر بالقدم اليسرى والساق اليسرى.

جرى  نقل المصابين إلى مستشفى جمصه المركزي ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

مقالات مشابهة

  • هآرتس: هل الأسد جزء من وحدة الساحات مع إيران؟
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط بانفجار عبوة ناسفة في طولكرم (فيديو)
  • إصابة عامل بطعنة نافذة بسبب خلافات المصاهرة بجهينة فى سوهاج
  • برنامج الأغذية العالمي: مسلحون يهاجمون 3 شاحنات تابعة للبرنامج كانت في طريقها إلى وسط دارفور السودانية
  • إصابة 4 أشخاص في خروج قطار عن مساره بالإسماعيلية
  • جيش الاحتلال يُعلن إصابة 18 جنديًا بهجوم بطائرة مسيرة في الجولان
  • جيش الاحتلال: إصابة 33 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا
  • الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر إصابته بشمال غزة
  • إصابة 4 اشخاص بحادث تصادم سيارتين على طريق جمصة في الدقهلية
  • إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية