قررت حكومة السودان، اليوم، تجميد عضوية البلاد بالهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا " إيغاد".
وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان اليوم، إن قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان بعث رسالة إلى رئيس جيبوتي ورئيس الإيغاد إسماعيل عمر غيلة، أبلغه فيها قرار حكومة السودان تجميد عضويتها في المنظمة.


أخبار متعلقة العدوان مستمر.. ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 24927الأمم المتحدة تدعو الأطراف المتنازعة في السودان إلى وقف الاقتتالوأشارت إلى أن القرار جاء نتيجة لتجاهل المنظمة لقرار السودان الذي نقل إليها رسميا.

نائب وزير الخارجية: تنفيذ #إعلان_جدة هو الطريق لحل الأزمة السودانية ويؤكد حرص #المملكة البالغ للحفاظ على وحدة جمهورية #الصومال و #السودان وسلامة أراضيهما، بما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار والتكامل بين دول المنطقة#اليومhttps://t.co/rnEcAXjcdg— صحيفة اليوم (@alyaum) January 19, 2024المجتمع الدوليمن ناحية أخرى، أكد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان رمطان لعمامرة أن السودانيين وحدهم هم القادرون على وقف الاقتتال.
وشدد على ضرورة أن يوحّد المجتمع الدولي جهوده لدعمهم في سبيل تحقيق هذا الهدف النبيل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الخرطوم السودان إيغاد هيئة التنمية في شرق أفريقيا الحرب في السودان

إقرأ أيضاً:

"نزوح وقتل".. وزير الخارجية يكشف عن تفاصيل الوضع في السودان

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، إنه ليس خافيًا خطورة الأزمة الراهنة التي يواجهها السودان الشقيق، وتداعيات الاقتتال الدائر منذ ما يزيد عن العام، والتي سالت خلالها دماء عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء، ونزح الملايين من السكان لمناطق أكثر أمانًا سواء داخل السودان، أو باللجوء لدول الجوار، فضلًا عن الخسائر المادية الجسيمة التي لها الممتلكات العامة والخاصة، وتدمير العديد من المرافق الحيوية في البلاد.

الوضع في السودان

وأضاف عبدالعاطي، خلال كلمته بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، أن هناك عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان، مما ترتب عليه نقصًا حادً في الأغذية، كما أدى الصراع وتداعياته السلبية إلى تدهور المؤسسات الصحية، ونقص الأدوية ومستلزمات الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي أدى إلى تداعيات صحية كارثية على مجمل الأوضاع الإنسانية.

وزير الخارجية: مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية ينعقد في لحظة فارقة بعد رحيل أحمد رفعت| استشاري قلب: "عودة اللاعب للحياة معجزة.. والأعمار بيد الله"

وأكد وزير الخارجية أن مصر استمرت في بناء مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية لتوفير الخدمات الأساسية لهم كمشروع الربط الكهربائي ومشروع بناء ميناء وادي حلفا، ومصر تعمل على وقف نزيف الدم في السودان وتحقيق متطلعات الشعب السوداني. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: حل الأزمة السودانية يجب أن يكون بقيادة سودانية
  • الجامعة العربية تعلن دعمها إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • «الدول العربية»: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • مفكر سياسي سوداني: أشكر مصر حكومة وشعبا على دعمها لنا لوقف الحرب
  • عضو بـ«النواب»: مصر قادرة على إدارة الملفات الخارجية الشائكة باحترافية
  • "نزوح وقتل".. وزير الخارجية يكشف عن تفاصيل الوضع في السودان
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية ينعقد في لحظة فارقة
  • بدء جلسات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بالقاهرة
  • أكثر من 66 مليون شخص بشرق أفريقيا يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • الأصول التاريخية للجنسية السودانية