انطلقت اليوم أعمال المؤتمر الطلابي للأبحاث الصحية "باحث" في نسخته الثالثة، الذي تنظمه جامعة الملك خالد ممثلةً في كلية الطب، وتستمر أعماله على مدى يومين، بمركز المؤتمرات والمعارض بالمدينة الجامعية في الفرعاء.
ويسعى المؤتمر إلى إيجاد مساحة للطلاب لعرض ومناقشة أعمالهم البحثية في المجال الصحي، ويتيح لخبراء الأبحاث الفرصة لمشاركة معلوماتهم وخبراتهم القيمة مع طلاب وطالبات الكليات الصحية.


أخبار متعلقة الرياض.. ضبط 6 أشخاص بتهمة الدعوة إلى تجمع نتج عنه إثارة نعرات قبلية"التعليم": المملكة حققت نتائج مهمة في تحسين رحلة الطالب كمنافس عالمي مؤتمر "باحث" الطبي بجامعة الملك خالد - واسمؤتمر "باحث" الطبيسجل المؤتمر في يومه الأول حضور أكثر من 1000 مستفيد، كما صاحب المؤتمر عددٌ من الأوراق البحثية، والمحاضرات الطبية، وورش العمل، شارك فيها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكليات الصحية.
مؤتمر "باحث" الطبي بجامعة الملك خالد - واس
وشهد عقد 15 ورشة عمل، تتمحور حول مجموعة من الموضوعات التي تهم الطلبة في بداية حياتهم البحثية، وتتناول كتابة الورقة البحثية، واختيار السؤال البحثي، وكتابة مقترح البحث، وطريقة نشر الأبحاث في المجلات المحكمة؛ إضافة إلى 7 محاضرات، وأكثر من 130 ورقة بحثية.
مؤتمر "باحث" الطبي بجامعة الملك خالد - واس
وأشار عميد كلية الطب بجامعة الملك خالد الدكتور علي بن سعيد القحطاني، إلى أن المؤتمر يأتي امتدادًا للملتقى الطلابي الأول والثاني للأبحاث الصحية، ويهدف إلى تطوير وتعزيز مهارات الطلبة البحثية، مع التأكيد على الجانب الأخلاقي في البحث العلمي، خصوصًا مع التطور الكبير لاستخدام الذكاء الاصطناعي مثل Chat GPT.
وبين أن المؤتمر حرص على تقديم سلسلة من الجلسات العلمية، والمحاضرات، وورش العمل الشاملة؛ لاستعراض التطورات الحديثة في مجال تعليم المهن الصحية، إلى جانب المنافسات البحثية على جوائز قيمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أبها مؤتمر جامعة الملك خالد أخبار السعودية الكليات الصحية بجامعة الملک خالد

إقرأ أيضاً:

عيساوي: دعوة مصر

أعلنت مصر عن مؤتمر في هذا الشهر للقضية السودانية. وظهر مسجد الضرار من الإتحاد الإفريقي وقتها أيضا بخصوص تلك الدعوة. إذ أعلن أيضا عن مؤتمر لنفس القضية.

ولكن لم نسمع له هذه الأيام صوتا. ربما لرئيس الأفارقة حاكم أبو ظبي رأي آخر. المهم في الأمر بخصوص دعوة مصر أعلن المؤتمر الوطني عن عدم تقديم الدعوة له. وقفلت تقزم الباب نهائيا بعدم مشاركتها في المؤتمر إذا كان المؤتمر الوطني حضورا.

وربما نلمح من خطاب البرهان بالأمس بأن الدولة السودانية غير معنية بهذا الأمر. لأنه أتاها ما شغلها عن مثل تلك المؤتمرات. وترى أن زرعها العسكري والسياسي قد (لبن وما بتديه الطير) التقزمي والمرتزقي. وتمبور قد سبق الجميع قاطعا شعرة معاوية مع التقزميين وجناحهم العسكري. حيث أعلن بأن لغته معهم عبر بنادق الخنادق وليس في باحات الفنادق.

ولا استبعد أن تسير المشتركة في نفس طريق هؤلاء. وخلاصة الأمر لطالما هناك من القوى السياسية تقول: (طارت) وأخرى تقول (ركت) نؤكد بأن دعوة مصر في كف عفريت.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الخميس ٢٠٣٤/٧/٤

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عيساوي: دعوة مصر
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"
  • الأوبرا تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية بدورته 32
  • المؤتمر السوداني: نرحب بدعوة مصر للمشاركة في مؤتمر القوى السياسية
  • «الثقافة» تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية الـ 32
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة