قال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، إنه سيعلن "معارضة" بلاده لانضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وذلك قبل اجتماعه مع رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال المقرر عقده في 24 يناير في أوجهورود.

ونقلت وكالة يوكرينفورم الأوكرانية عن فيكو قوله إنه "على وجه الخصوص، ضد عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي، وسيستخدم حق النقض (الفيتو) ويمنعها"، معتبرة أن انضمامها "سيكون بمثابة الأساس لحرب عالمية ثالثة".

ووعد روبرت فيكو بتقديم المساعدات الإنسانية إلى أوجهورود (غرب أوكرانيا على الحدود مع سلوفاكيا). وأكد - مجددا - أن سلوفاكيا لن تقدم أسلحة لأوكرانيا على مستوى الحكومة.

وفي الوقت نفسه، قال إنه لا توجد عقبات أمام إمدادات الأسلحة التجارية.

وأعلن رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميهال مؤخرا أنه سيجتمع في الأسابيع المقبلة مع رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو لمناقشة العقبات التي تعترض تنفيذ برنامج" مرفق أوكرانيا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس وزراء سلوفاكيا رئيس الحكومة الأوكرانية كييف الناتو

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكيةالدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعةترامب: شروط بوتين للسلام في أوكرانيا غير مقبولةبايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامبترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثةكينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيافون دير لاين: على الاتحاد الأوروبي استثمار 500 مليار يورو في الدفاعغروسي يعلق على تدمير نقطة الرقابة على الإشعاع في مقاطعة زابوروجيهالقوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف"فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف

مقالات مشابهة

  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • ملف لبنان في لقاء لودريان وهوكشتاين الاسبوع المقبل والخازن في بكركي اليوم لرأب الصدع مع الحزب
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب
  • 6 مرشحين.. البرهان يقترب من تسمية رئيس وزراء ويتشاور مع قيادات سياسية سودانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 1.9 مليار يورو مساعدات لأوكرانيا