شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق يدرس تصدير النفط عبر ميناء بانياس السوري، الاقتصاد نيوز بغدادأكد الناطق باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الإثنين، أن العراق يفكر بإعادة إحياء خط تصدير النفط عبر ميناء بانياس، .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يدرس تصدير النفط عبر ميناء بانياس السوري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يدرس تصدير النفط عبر ميناء بانياس السوري

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد الناطق باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الإثنين، أن العراق يفكر بإعادة إحياء خط تصدير النفط عبر ميناء بانياس، مشيراً إلى إمكانية العراق الاستثمار مالياً في إعادة إعمار سوريا.وقال العوادي، إن "العراق يبحث عن منافذ جديدة لتصدير النفط العراقي"، متوقعا أن "العراق جاهز في أن يناقش مع سوريا ملف إعادة إحياء خط نفط العراق - ميناء بانياس الى البحر الأبيض المتوسط، في حال تحسن ظروف سوريا، مما سيوفر للعراق أيضا فرصا جديدة لتصدير نفطه وإيصاله بصورة سريعة الى البحر الأبيض المتوسط والدول المشترية".ولفت إلى أن "سوريا لديها موانئ كبيرة جداً ومعروفة على البحر الأبيض المتوسط، وبالتالي إذا ما اقتنعت سوريا أن تنضم لخارطة طريق التنمية للربط البري والسكك من موانئها إلى المثلث العراقي السوري التركي، فأنا أعتقد هذا أيضاً سيوفر موارد مالية كبيرة". وبين، أن "زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى سوريا أكدت على الملف الزراعي، فمن المعروف أن سوريا لديها منتجات زراعية بنوعية جيدة، لذلك من الممكن أن تكون هناك اتفاقيات للاستيراد والتصدير"، مؤكداً أن "العراق ماض بهذا الاتجاه للاستفادة من المحاصيل الزراعية".وتابع العوادي في حديث لوكالة الأنباء الرسمية: "كذلك لدى سوريا مصانع للمنتجات الصغيرة والمتوسطة، سيما الألبسة والاقمشة والقطنيات والأثاث والصناعات اليدوية".وأكمل: "خلال فترة من الزمن ستدخل سوريا في مرحلة الإعمار والنمو، لذلك بإمكان العراق أن يستثمر ماليا في إعادة إعمار سوريا من خلال المستثمرين العراقيين والشركات والحكومة العراقية، وبالتالي كل ما يكون هنالك تعزيزاً في علاقاتنا الأمنية والاستخبارية والاقتصادية والثقافية، ستفتح بالمستقبل فائدة كبيرة للحكومة العراقية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صحفي: اردوغان أمر بضرب عناصر الجيش السوري الحر في سوريا

أنقرة (زمان التركية) – زعم الصحفي التركي، عبد القادر سيلفي، الكاتب في صحيفة “حرييت” التركية، أنه صدرت الأوامر بضرب عناصر الجيش السوري الحر في شمال سوريا.

وأبدى الجيش السوري الحر، الذي تدفع له تركيا الرواتب وتوفر له السلاح من انزعاجه من التقارب بين أنقرة ودمشق.

ومؤخرا اعتدى عناصر الجيش السوري الحر على الأعلام التركية بمبنى هيئة الأركان العامة وعلى الشاحنات القادمة من تركيا.

وفي مقال بصحيفة “حرييت” اليومية الموالية للحكومة، قال عبد القادر سيلفي إنه تم إعطاء أمر “إطلاق النار” على من يكرر استهداف العلم التركي في المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية في شمال سوريا.

وقال سيلفي: “لقد صدرت الأوامر لجميع وحداتنا العسكرية في سوريا بـ “إطلاق النار على كل من يلمس العلم، سيتم كسر يد كل من يلمس العلم. ومن يحاول إنزال علمنا سيتم إطلاق النار عليه”.

قال سيلفي إن الجنود الأتراك سيطلقون النار على أعضاء الجيش السوري الحر في حال وقوع هجوم محتمل.

وتابع سيلفي: “أؤكدها مرة أخرى، بعد الهجوم على علمنا، صدرت الأوامر لجميع وحداتنا العسكرية في سوريا بـإطلاق النار على كل من يلمس العلم”. ستُكسر يد كل من يلمس العلم. ومن يحاول إنزال علمنا سيتم إطلاق النار عليه”.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالعلم التركيتركيادمشقسوريا

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط: تصدير 45 ألفا و280 طن بضائع متنوعة خلال 24 ساعة
  • وفاة لونا شبل مستشارة الرئيس السوري اثر حادث سير
  • اللاجئ السوري بين الموت قهرا في بلدان اللجوء.. أو على يد عصابة الأسد
  • أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا
  • المئات ينتفضون ضد هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا
  • سوريا.. عودة حزينة إلى بؤرة الاهتمام
  • أردوغان سيدعو بشار الأسد وفلاديمير بوتين لزيارة تركيا
  • التطبيع بين أنقرة ودمشق.. مسار محفوف بالألغام والأثمان
  • صحفي: اردوغان أمر بضرب عناصر الجيش السوري الحر في سوريا
  • بالتراضي.. إدارة نادي النفط تنهي عقد المدرب باسم قاسم