قال محفوظ رمزي رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، إن أكثر من 200 مليار جنيه حجم الأدوية المغشوشة عالمياً.

الخارجية القطرية : لم نتأكد من وصول الأدوية للغزاويين برلمانية: ارتفاع سعر الدولار السبب الرئيسي وراء نقص الأدوية


وأضاف رمزي، خلال اتصال هاتفي، مع الإعلامية قصواء الخلالي خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع من خلال قناة "سي بي سي"، اليوم السبت، أن المكان الشرعي الوحيد لتداول الدواء هو "الصيدلية" ولا مكان غيره.


وأطلق رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة تحذيرًا يهيب المواطنين الاتصال بالخط الساخن على الرقم  15301 للإبلاغ عن الاشتباه في الأدوية المغشوشة، مشيرًا إلى أن هناك عبوات مغشوشة من المستحضر الدوائي قطرة عين  « Suprax 100mg/5ml (60 ml)  »، ويجب توخي الحذر بخصوص ذلك.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأدوية التصنيع الدوائي

إقرأ أيضاً:

بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة

شارك اليوم السبت، الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم، في اجتماع البورد العربي بنقابة التمريض الذي عقد اليوم بمقر النقابة بالقاهرة.

وجاءت مشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، تلبية لدعوة نقيب عام التمريض المصرى وعضو مجلس النواب الدكتورة كوثر محمود، لحضور اجتماع تفعيل البورد العربى بحضور عدد من عمداء كليات التمريض بالجامعات المصرية ومديري المستشفيات الجامعية، ولفيف من أساتذة التمريض من الدول العربية الشقيقة من سلطنة عمان، الاردن، ليبيا، العراق، وذلك بحضور الدكتورة شادية عبد القادر رئيس لجنة قطاع كليات التمريض.

كما قامت الدكتورة ميران دويوميت الأستاذ بكلية التمريض بالجامعة الامريكية، بيروت، لبنان بإلقاء محاضرة تحت عنوان تمريض الطوارئ والكوارث تمريض صحة المجتمع، ومن أجل تقديم الرعاية الصحية الشاملة في مجال تمريض الطوارئ والكوارث.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، علي أهمية تأهيل وتدريب طلاب وطالبات كليات التمريض وأطقم التمريض العاملة بالمستشفيات لما تمثله مهنة التمريض بالذراع الأيمن للمنظومة الطبية والعمل علي الارتقاء. بمهنة التمريض تلك المهنة الإنسانية السامية لتخفيف الألم عن كاهل المرضي.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة أسوان بها كلية التمريض ومعهد التمريض لتخريج كوادر تمريضية مدربة في مهنة التمريض للعمل بمستشفيات جامعة أسوان ومعهد مجدي يعقوب بأسوان والدفع بهم في مجال الرعاية الصحية، مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية الصحية، مما ساهم في تحسين صحة المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول تحويل مصر لمركز توطين صناعات دوائية
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول
  • مصر تربح الرهان.. انطلاقة قوية للاقتصاد بسبب الاستقرار المالي
  • شاهد| من الولاعة إلى الصواريخ الفرط صوتية.. معجزة التصنيع الحربي في اليمن (فيديو)
  • إنجازات «ابدأ» لتوطين الصناعة.. حافظت على وظائف 35 ألف عامل (فيديو)
  • “30 كذبة في 90 دقيقة”.. من” كذب أكثر” ؟
  • "30 كذبة في 90 دقيقة".. فمن" كذب أكثر" في المناظرة بين ترامب وبايدن؟
  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور