صحيفة البلاد:
2024-07-01@17:02:13 GMT

«الأرملة السوداء» تعالج النوبات القلبية

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

«الأرملة السوداء» تعالج النوبات القلبية

كوينزلاند ــ وكالات

تمكن فريق من جامعة كوينزلاند، من تحقيق نتائج واعدة بسم العنكبوت، ليصبح علاجًا للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
والأرملة السوداء،هي نوع من العناكب السامة للغاية، وتتميز إناثها بأن لها لونًا مميزًا من الأسود والأحمر، وتأكل أحيانًا شريكها بعد الإنجاب. وتستوطن هذه الأنواع في أمريكا الشمالية.

وسمها قد يكون قاتلًا للبشر. وتبدو ذكور وإناث هذا النوع من العناكب مختلفة، وفي جميع الحالات الإناث هي الأكثر تميزًا في الشكل؛ بسبب هيـئتها السوداء والحمراء اللامعة، حيث توجد علامات على الجانب السفلي من البطن تشبه شكل الساعة الرملية التي تٌستخدم لإرسال أشارات تحذير لبعض الحيوانات. ويبلغ طول الذكور حوالي نصف حجم الإناث، وهم أفتح لونًا من الإناث مع وجود بقع حمراء أو وردية على ظهورهم. تعيش الإناث تقريبًا ثلاث سنوات، بينما يبلغ عمر الذكور شهر أو شهرين؛ لهذا سميت الإناث بالأرامل السوداء.
يوجد هذا النوع من العناكب في كثير من المناطق المعتدلة في العالم؛ ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب آسيا وأستراليا وأفريقيا، وجزء كبير من أمريكا الجنوبية. ويمكن أن تتواجد في المناطق التي يٌغلب عليها الظلام؛ مثل الملاجئ والحظائر والكراجات والطوابق السفلية من الأبنية ودورات المياه والثقوب الكبيرة والقمامة، والمناطق ذات الغطاء النباتي الكثيف.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة

ليبيا- اعتبر عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، أن البلاد تعيش أزمة حقيقية سببها استماع الصديق الكبير لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

عبد العزيز قال خلال برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني ثوتابعته صحيفة المرصد إن الصديق الكبير يعلم بأن عقيله مخلوط بالباطل خاصة في ظل وجود مشكلة مع “حكومة الوحدة” بالتالي لا يمكن معالجة الأمور بهذه الطريقة.

وأكد على أن التحالفات الجديدة التي يعقدها الكبير مع عقيلة لا تصب في مصلحة الوطن.

 

وفيما يلي النص الكامل:

في 2015 اختلفنا مع الصديق الكبير وهاجمناه التصرفات وليس كل شخص، بعض الحمقى وهم اصغر منا عقلاً واكبر منا سناً، هاجمونا وقالوا كلام غير حقيقي ووجدناهم نفسهم يهاجمون الصديق الكبير، قلنا إن التحالفات الجديدة التي يعقدها الكبير مع عقيلة هي ضد الوطن وما يقوم به لا يصب في مصلحة الوطن، اتصل بي بعض الاخوة المحترمين وفي بينا حوار ونقاش واعرف انهم مخلصون، تناقشنا حول الصديق الكبير وانا اصريت على موقفي وحاولوا ان يقنعونا ربما ما يقوم به الكبير في مصلحة البلد ومقاومة الفساد وقلنا ان في مقاومة الفساد لا احد يزايد علي وملفاتنا بيضاء وانظف من الماء.

عندما تكلمنا عما قام به الكبير عن فرض نسبة 27% واستخراج القرار من مربوعة عقيله وليس البرلمان قلنا ان هذه كارثة مصيبة وخرج سماحة المفتي وقال هذا لا يجوز وخرجت محاكم ليبيا وأبطلت القرار وخرجوا حتى اعضاء مجلس النواب وقالوا ان القرار لم يصوتوا عليه وهو باطل وهذا الكلام منذ شهور واليوم نعيش أزمة حقيقية في البلد سببها استماع الصديق الكبير لعقيلة صالح، الصديق الكبير يعلم ان عقيله مخلوط بالباطل وعندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة .

نفذ القرار الذي أقالوك فيه وبعدها نفذ قرار مجلس النواب بفرض نسبة 27%، الكبير اليوم يخدم ضد مصلحته للاسف وبهذه القرارات سيؤذي ناسًا كثر.

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يفتتح منفذًا دائمًا لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • إحباط بيع 15 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض
  • مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض
  • 9 أنواع للصداع النصفي.. تعرف عليهم
  • النشاط البدني يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • النمسا تؤكد التزامها بتعزيز مبادرات ثقافية تعالج قضايا عالمية مهمة