صحافة العرب:
2024-09-19@02:46:35 GMT

مؤسسة ياسر عرفات تحيي ذكرى ميلاد فيصل الحسيني

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

مؤسسة ياسر عرفات تحيي ذكرى ميلاد فيصل الحسيني

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن مؤسسة ياسر عرفات تحيي ذكرى ميلاد فيصل الحسيني، توضيحية رام الله دنيا الوطنأحيت مؤسسة ياسر عرفات، اليوم الاثنين، ذكرى ميلاد القائد الوطني فيصل الحسيني، ضمن برنامج في الذاكرة الوطنية رفاق .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مؤسسة ياسر عرفات تحيي ذكرى ميلاد فيصل الحسيني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مؤسسة ياسر عرفات تحيي ذكرى ميلاد فيصل الحسيني
توضيحية رام الله - دنيا الوطنأحيت مؤسسة ياسر عرفات، اليوم الاثنين، ذكرى ميلاد القائد الوطني فيصل الحسيني، ضمن برنامج "في الذاكرة الوطنية- رفاق الدرب".

وقال مدير عام مؤسسة ياسر عرفات أحمد صبح: إن هذه الفعالية تأتي ضمن برنامج "في الذاكرة الوطنية"، الذي تُنفذه المؤسسة وتُسلط الضوء فيه على رموز وقادة من المؤسسين ورفاق درب الرئيس الراحل ياسر عرفات.

واستعرض بعض الجوانب الإنسانية في حياة الحسيني، قائلاً: " تعلمنا من القائد الوطني فيصل الحسيني الكثير، ومن أهمها الوحدة، والعمل لفلسطين والقدس مهما كان الثمن".

وأضافت، للحسيني بصمات مميزة، مستذكرة بعض المواقف التي جمعتها به، وكانت أولوياته القدس وجمَع كل فعاليات القدس ووحد كل فصائلها.

وبينت عشراوي أن الحسيني دفع ثمنا غاليا في الدفاع عن منظمة التحرير، وخاض كل المعارك، وعمل على التنظيم السياسي، وبناء المؤسسات، ومقارعة الاحتلال فكريا وجسديا وسياسيا.

وعرضت المؤسسة فيلماً من انتاجها بعنوان "أمير القدس" يستعرض سيرة ومسيرة الراحل فيصل عبد القادر الحسيني واسهامته في الثورة الفلسطينية وخصيصاً القدس.

وكان لوالده الأثر الكبير في تعزيز وعيه السياسي فيما بعد، عبر مرافقته في جميع تحركاته ورحلاته، وانتقاله معه الى القاهرة، ما ساهم في تشجيعه على الخطابة أمام الجمهور وحفظ القصائد الوطنية.

انضم الى حركة فتح عام 1964، قبل أن يعمل في قسم التوجيه الشعبي في مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في القدس حتى عام 1966، بعد حرب حزيران/ يونيو 1967 توجه إلى القدس وقاد العمل السياسي لمنظمة التحرير فيها واعتقل في تشرين الأول/ أكتوبر 1967، وحكم عليه بالسجن مدة عام بتهمة حيازة أسلحة.

كان للحسيني دور هام في الوقوف أمام قرار بنيامين نتنياهو القاضي بإقامة مستوطنة على جبل ابو غنيم في القدس، وقيادته للمظاهرات والمسيرات المنددة بذلك، وتعرض إثرها للتنكيل والضرب ومن معه على أيدي قوات الاحتلال.

توفي الحسيني عام 2001، نتيجة أزمة قلبية أثناء زيارته للكويت، وشيّع في موكب حاشد الى مثواه الأخير، في باحة الحرم القدسي الشريف بجوار أبيه وجده.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

د. فيصل زبيدي يودع العزوبية

مكة المكرمة – البلاد

احتفل آل الزبيدي وآل فنتيانه وآل الجيلاني وآل مندورة بزفاف إبنهم الدكتور فيصل محمد الزبيدي، على كريمة المهندس سامي مندورة، وذلك في إحدى قاعات الأفراح بمكة المكرمة، بحضور جمع كبير من رجال المال والأعمال ولفيف من الأهل والأصدقاء وشخصيات المجتمع المكي، الذين سعدوا بالـلوحات الفنية الشعبية والتراثية في الحفل.

وعبر العريس عن سروره بهذه الليلة السعيدة ، فيما قدم خال العريس الشاعر فوزي فنتيانة وعمه الزميل إبراهيم الجيلاني شكرهما للحضور الذين شاركوهما الفرحة، راجين الله ان يبارك للعروسين وان يجمع بينهما في خير.

مقالات مشابهة

  • د. فيصل زبيدي يودع العزوبية
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للمساواة في الأجر
  • الحسيني أبو قمر يكشف مُقترح نظام الدوري الجديد قبل اجتماع رابطة الأندية
  • الحسيني أبوقمر: مساحة أرضية ستاد المصرى الجديد أكبر من ستاد القاهرة
  • شاهد.. وجهة نظر تحيى ذكرى ميلاد الفنانة عبلة كامل
  • بطل الإيمان الأرثوذكسي.. الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة "البابا ديسقورس"
  • الليلة.. هيفاء وهبي تحيي حفل غنائي في الشيخ زايد
  • الجالية اليمنية في أمريكا تحيي ذكرى المولد النبوي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد عبدالوارث عسر
  • في ذكرى ميلاد عبد الوارث عسر.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له