صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المغرب يتلقى الاعتراف الإسرائيلي بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلن الديوان الملكي المغربي، عن أن عاهل المغرب جلالة الملك محمد السادس تلقى رسالة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تضمنت قرار .، والان مشاهدة التفاصيل.

المغرب يتلقى الاعتراف الإسرائيلي بسيادة المغرب على.

..

أعلن الديوان الملكي المغربي، عن أن عاهل المغرب جلالة الملك محمد السادس تلقى رسالة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تضمنت قرار دولة إسرائيل بالاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء المغربية.

وأشار الديوان الملكي في بيان إلى أن نتنياهو أكد في رسالته أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة.

وشدد نتنياهو في رسالته أيضا، على أنه سيتم "إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية" بهذا القرار.

وفي رسالته إلى ملك المغرب أفاد نتنياهو بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، "فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة"، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بسیادة المغرب على

إقرأ أيضاً:

المغرب معني بهما.. الوطن العربي يستعد لمشاهدة ظاهرتين فلكيتين مثيرتين في آن واحد هذا الأسبوع

أخبارنا المغربية- حنان سلامة

تشهد دول الوطن العربي فجر يوم 18 شتنبر الحالي خسوفًا جزئيًا للقمر، حيث سيبدو وكأن جزءًا صغيرًا من وجه القمر يتآكل تدريجيًا ليصل إلى 3.5% من سطحه، قبل أن يعود تدريجيًا إلى شكله الكامل. الظاهرة التي ستستمر لعدة ساعات ستظهر بوضوح في أجزاء من إفريقيا وأوروبا صباح الأربعاء، وفي أميركا الشمالية والجنوبية ليلة الثلاثاء.

الخسوف الجزئي يحدث عندما تمر الأرض بين الشمس والقمر، مما يجعل ظل الأرض يسقط على جزء من القمر، فيظهر وكأن جزءًا منه قد اقتُطع. 

وفي الوقت نفسه، سيكون القمر في أقرب نقطة له من الأرض، مما يجعله يبدو أكبر حجمًا من المعتاد، في ظاهرة تُعرف باسم "القمر العملاق"، وهي واحدة من ثلاث مرات سيظهر فيها القمر بهذا الشكل خلال هذا العام.

عالمة الفلك فاليري رابسون من جامعة نيويورك أوضحت أن القمر سيكون خافتًا بعض الشيء خلال هذا الحدث الفلكي بسبب حجب جزء من ضوء الشمس. 

ومن المتوقع أن يتمكن سكان دول غرب الوطن العربي، بدءًا من ليبيا ووصولاً إلى المغرب، من مشاهدة الخسوف بالكامل، في حين لن يتمكن سكان المناطق الشرقية من رؤية الحدث نظرًا لتزامنه مع شروق الشمس.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة المدينة : الخطاب الملكي يعكس المكانة الريادية للمملكة إقليميا ودوليا
  • النائب العام : الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة الرشيدة وحرصها على التطوير في شتى المجالات
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • وزير الاتصالات: الخطاب الملكي مصدر اعتزاز لكل السعوديين بحاضر الوطن ومستقبله القائم على الابتكارات
  • أمير منطقة حائل: الخطاب الملكي أكد حرص المملكة على علاقاتها الدولية
  • نائب أمير منطقة جازان ينوه بمضامين الخطاب الملكي
  • رئيس نزاهة: الخطاب الملكي وضح نهج الدولة في تحقيق مصلحة الوطن ورعاية المواطن
  • المغرب معني بهما.. الوطن العربي يستعد لمشاهدة ظاهرتين فلكيتين مثيرتين في آن واحد هذا الأسبوع
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 أشخاص يشتبه تورطهم في أنشطة داعش
  • ناشر صحيفة هآرتس يدعو لتدخل دولي ضد حكومة نتنياهو