شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الصليب الأحمر أكثر من 70 بالمئة من صغار الصيادين في اليمن تضرروا جراء النزاع، الصليب الأحمر أكثر من 70 بالمئة من صغار الصيادين في اليمن تضرروا جراء النزاعقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر التابعة للأمم .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الصليب الأحمر": أكثر من 70 بالمئة من صغار الصيادين في اليمن تضرروا جراء النزاع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الصليب الأحمر": أكثر من 70 بالمئة من صغار الصيادين...

"الصليب الأحمر": أكثر من 70 بالمئة من صغار الصيادين في اليمن تضرروا جراء النزاع

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر التابعة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إن أكثر من 70 بالمئة من صغار الصيادين في اليمن تضرروا جراء النزاع.

 

وذكرت اللجنة -في بيان مقتضب على تويتر- إن الصيد في اليمن أكثر من مجرد مصدر للعيش ويبعث الأمل في مستقبل مشرق، مشيرة إلى تضرر أكثر من 70 بالمئة من صغار الصيادين في اليمن جراء النزاع.

 

وأشارت اللجنة الدولية إلى أنها سلّمت مركزًا جديدًا لتربية الأسماك في الشيخ عبد الله بأبين، إلى الهيئة العامة للمصائد السمكية، لتخفيف هذا الضرر.

 

وفي وقت سابق وقال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إن ظروف الحرب أجبرت صيادين على الاعتماد على المساعدات الغذائية، وكانوا منذ ثلاثة عقود يعتمدون على الصيد كمصدر رزق.

 

.

 

 

 

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصلیب الأحمر

إقرأ أيضاً:

غرق أكثر من 40 مهاجرا وفقدان آخرين إثر غرق قاربين بعد مغادرتهما اليمن

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، غرق 45 مهاجرا ونجاة 32 آخرين، فضلا عن فقدان آخرين، إثر غرق قاربين قبالة سواحل جيبوتي بعد مغادرتهما اليمن.

 

وقالت المنظمة الأممية إن حادثتي غرق قاربين قبالة سواحل جيبوتي أسفرتا عن غرق 45 مهاجرا بشكل مأساوي، ولا يزال العديد في عداد المفقودين.

 

وذكرت أن القاربين غادرا اليمن وعلى متنهما 310 أشخاص (دون ذكر جنسيتهم)، فيما نجا منهم -حتى الآن- 32 فردا، مشيرة إلى أنها تدعم خدمات الطوارئ الحكومية في عمليات البحث والإنقاذ، دون مزيد من التفاصيل.

 

وكانت المنظمة أعلنت، في 25 أغسطس الماضي، غرق 13 شخصا وفقدان 14 آخرين؛ جراء غرق قارب يقل مهاجرين إثيوبيين قبالة سواحل محافظة تعز.

 

ويعد اليمن وجهة عبور لمهاجري دول القرن الإفريقي، لا سيما إثيوبيا والصومال، إذ يهدف معظمهم إلى الانتقال منه إلى دول الخليج، وخاصة السعودية.

 

وكل عام، يخوض عشرات آلاف المهاجرين الأفارقة رحلة محفوفة بالمخاطر عبر البحر الأحمر واليمن للوصول إلى السعودية؛ هربا من النزاعات، أو الكوارث الطبيعية، أو سعيا لفرص اقتصادية أفضل.


مقالات مشابهة

  • أكثر من 45 ضحية في حادث غرق مأساوي لمهاجرين عائدين من اليمن
  • أسعار النفط تقفز أكثر من 3% مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • غرق أكثر من 40 مهاجرا وفقدان آخرين إثر غرق قاربين بعد مغادرتهما اليمن
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • الصليب الأحمر يدعو في نداء عاجل الى التبرّع بالدم
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • الصليب الأحمر ببيروت: الوضع في لبنان صعب بسبب زيادة أعداد النازحين من الجنوب
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • "الصليب الأحمر": لبنان يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخه