شهد فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من اللقاءات الثقافية والفنية ضمن البرنامج الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، خلال شهر يناير الجاري. 

   يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية   

خلال ذلك عقد بيت ثقافة إطسا ورشة حكى لقصة بعنوان "الحصان الصغير" تأليف كريمة متولى، بحضانة إقرأ، قدمتها نجاة شعبان مشرفة نادي الطفل بالموقع، وتؤكد القصة علي أن يفكر الانسان قليلآ فيما يقال له ليدرك الصواب من الخطأ قبل أن يقدم على إتخاذ أي قرار.

   

وشهدت مكتبة الفيوم العامة يوم ثقافي فني تضمن ورشة لإعادة التدوير، نفذتها رضوى على مشرفة قسم البيئة بمكتبة الطفل، تم خلالها تنفيذ عرائس من الجوارب القديمة وحشو الفيبر، كما تم تنفيذ مسابقات ثقافية فى المعلومات العامة، أدارتها انتصار فتحي أمينة مكتبة الطفل.    

 وفي سياق آخر شهدت الوحدة الصحية بالشواشنة محاضرة بعنوان "دور الأسرة في غرس العادات الايجابية للأطفال"، تحدثت فيها الرائدة الريفية كريمة حسين عن العادات والقيم الايجابية، وأهمية تنميتها داخل الأطفال، وبناء شخصية الطفل الذي يتأثر بتماسك الأسرة وترابطها، ومشاعر المحبة والود بين أفرادها.   

ورش للرسم الحر احتفالا بعيد الشرطة بفرع ثقافة الفيوم

    من جانب آخر، شهدت مكتبة اللاهون ورشة فنية للرسم الحر بمناسبة عيد الشرطة، نفذتها كلا من ندي أحمد ومشيرة الدفناوي، إلي جانب ورشة فنية أخري للرسم الحر بمكتبة الطفل والشباب بسنورس، بإشراف كلا من مروة السيد وفتوح عبد المنعم مسئولي الفنون التشكيلية بالمكتبة، فيما شهدت مكتبة الفيوم العامة حوارا مفتوحا حول "النظافة الشخصية"، أكدت فيها سيدة محمد أخصائي نادي المرأة بالمكتبة، علي أهمية النظافة الشخصية للوقاية من الأمراض والفيروسات، كما أن تعليم الطفل النظافة الشخصية يساعده على إكتساب هذه العادات والتعود عليها عندما يكبر.   

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، والتي يتم تنفيذها ببيوت الثقافة والمكتبات الفرعية بقرى ومراكز المحافظة. 

   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم ورشة مكتبة ثقافة الفيوم إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورشة عمل لبحث التعديلات  المقترحة على "اتفاقية منطقة الاستثمار في إطار السوق المشتركة لبلدان شرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)"، بحضور الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد قدح، الأمين العام المساعد لشؤون البرامج في الأمانة الفنية للكوميسا، والسفير أبو بكر حفني، نائب وزير الخارجية والهجرة، وممثلي منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأنكتاد) و20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا.

وتعمل التعديلات الجديدة، والتي تمت بدعم فني من منظمة الأنكتاد، على تحقيق التوافق بين اتفاقية منطقة الاستثمار المشتركة للكوميسا وبرتوكول الاستثمار الخاص بإتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية.
وأشارت الدكتورة داليا الهواري إلى إن التعديلات الجديدة تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وتعزز القدرات التنافسية للدول المنضمة للاتفاقية، وتساعد على جذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، كما أكدت على التزام الحكومة المصرية بدورها في دعم مساعي الدول الاعضاء فيما يخص التنسيق بين السياسات الاقتصادية وتحقيق التكامل بين الأسواق وربط الاقتصاد الأفريقي بالاقتصاد العالمي.
كما أضافت سيادتها  أن الاتفاقيات التجارية التفضيلية والأطر التنظيمية المنسقة لتدفقات الاستثمار تلعب دور حاسم في إزالة الحواجز وتمهيد الطريق أمام أنشطة تجارية داعمة لجهود التنمية في عالم لا تستطيع فيه أي دولة أن تستغل كافة إمكانياتها وتحقق أهدافها دون التعاون مع أقرانها من الدول الأخرى.

مقالات مشابهة

  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • التضامن تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بأسوان
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • «التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» ورشة عمل لـ"التضامن" بمحافظة أسوان
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم