قال الدكتور عمرو حسنين، الخبير الاقتصادي، إنَّه يتوجب علينا خلال الفترة الحالية، الانشغال بالنظر إلى الأمام، والبحث عن حلول عملية لزيادة التدفقات النقدية من العملة الصعبة وجذب الاستثمارات المباشرة.

«حسنين»: من الضروري جذب استثمارات مباشرة ونقد أجنبي

وأضاف «حسنين»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، المُذاع على شاشة «قناة ON»: «أكبر تحدي لـ الاقتصاد المصري في الوقت الراهن، هو زيادة مصادر النقد الأجنبي»، موضحا: «لو قدرنا ننوع مصادر العملة الأجنبية سندعم اقتصادنا، والمصريين قادرين على ذلك، ومصر لديها اقتصاد عميق ومتنوع، بشهادة المؤسسات الدولية».

مصر أكبر أسواق المنطقة

وتابع الخبير الاقتصادي: «العديد من دول المنطقة تتمنى لو كان لديها تنوع الموارد مثل التنوع المصري، ناهيك عن السوق المصري الواسع، فبلادنا تمتلك أكبر قوة ديموجرافية في المنطقة بتعداد سكاني يصل لـ110 مليون مواطن، ما يعطيها قوة جذب كبيرة للاستثمارات وشركات كثيرة تتمنى العمل في مصر لهذا السبب».

واستطرد: «الرئيس السيسي في أكثر من خطاب له وجه بضرورة تيسير الإجراءات أمام المستثمرين والقضاء على البيروقراطية، وبالتالي لابد من تغيير جذري في فكر التعامل مع المستثمر وأداء الأجهزة الحكومية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمار المباشر النقد الأجنبي السوق المصري الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

أستاذ تمويل: الاستقرار بعد «30 يونيو» أهم ركائز الاستثمار في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إنَّ المشهد الاستثماري في مصر تحولاً كبيراً على مدار السنوات الـ 11 الماضية، أي منذ اندلاع ثورة الـ 30 من يونيو، والتي كان من أبرز انجازاتها تعزيز القدرات للبلاد لتتحول إلى وجهة جاذبة للاستثمارات المختلفة.

وتابع «إبراهيم»، خلال حواره على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ نجاح ثورة الـ 30 من يونيو في القضاء على الإرهاب وتحقيق قدر عالٍ من الاستقرار الداخلي مع اكتمال أركان الدولة والنجاح في برنامج الاصلاح الاقتصادي رغم الأزمات العالمية المتتالية وتداعياتها على الاقتصاد المصري.

وأكد أنَّ إنطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي يعقد اليوم بالقاهرة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد خطوة هامة لتعزيز الشراكة الاقتصادية بيننا وبين بلدان الاتحاد الأوروبي، ويستهدف جذب مزيد من الاستثمارات المباشرة والتي تساهم بدورها في التنمية الاقتصادية وخلق مزيد من فرص العمل تباعاً، فمصر بطبيعتها ونظراً لثرواتها ومزاياها المتعددة هي وجهه جاذبة للاستثمارات.
 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • أستاذ تمويل: الاستقرار بعد «30 يونيو» أهم ركائز الاستثمار في مصر
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل
  • خبراء: مساندة الاتحاد الأوروبي بمليار يورو رسالة ثقة جديدة في الاقتصاد المصري
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • تراجع الين الياباني إلى أقل مستوياته منذ عام 1986
  • تعزيز أداء قطاعي الطاقة المعادن
  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون