أبوظبي (وام) 

أخبار ذات صلة الإمارات: تعزيز دور الدبلوماسية والحوار لمواجهة الأزمات الإقليمية «الشعبة البرلمانية» تبحث التطورات الراهنة في المنطقة

عبرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع جمهورية الصين الشعبية في ضحايا حريق في سكن مدرسي بمحافظة فانغتشنغ في مقاطعة خنان، وانفجار مصنع في مقاطعة جيانغسو، أسفرا عن مقتل وإصابة العشرات.


 وأعربت وزارة الخارجية، في بيان لها، عن خالص تعازيها إلى الحكومة الصينية والشعب الصيني الصديق، وإلى أهالي وذوي ضحايا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
 وقُتل 13 تلميذاً في حريق اندلع في مسكن تابع لمدرسة داخلية في مقاطعة خنان في وسط الصين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية «شينخوا».
 وشب الحريق مساء أمس الأول، في سكن مدرسي يقع في قرية في مقاطعة خنان.
وأفادت الوكالة بأن جهاز الإطفاء المحلي تلقى بلاغاً بشأن حريق في مهجع مدرسة يِنغكاي في قرية يانشانبو.
 وأكدت «شينخوا» أن 13 تلميذاً لقوا حتفهم وأُصيب شخص واحد بجروح.
 وقال أحد المعلمين لصحيفة «هيبي» اليومية المحلية، إن جميع الضحايا تلاميذ في صف واحد في المدرسة الابتدائية، تتراوح أعمارهم بين 9 و10 أعوام.
وذكرت «شينخوا» أن المصاب «يُعالج حالياً في مستشفى وحاله مستقرة».
 ووصلت «خدمات الطوارئ سريعاً إلى مكان الواقعة، وأُخمِدت النيران الساعة، استناداً إلى المصدر نفسه.
 وأشارت الوكالة إلى أن السلطات المحلية فتحت تحقيقاً لتحديد سبب الحريق، مشيرة إلى أنّه تم توقيف شخص واحد على الأقل على صلة بالمدرسة.
 وطوّق أكثر من 12 شرطياً المنطقة المحيطة بالمدرسة مساء أمس مسيّرين دوريات فيها.
وقالت الإذاعة الوطنية الصينية، إن بعض النوافذ في مسكن المدرسة تحطمت.
وتقع قرية يانشانبو في ضواحي مدينة نانيانغ التي يقطنها نحو عشرة ملايين نسمة.  واصطفت سيارات الشرطة على أطراف الشارع الرئيسي على مسافة طويلة، بينما وقف أشخاص خلف الطوق الأمني.
وأكدت امرأة أن بعض الأهالي أرسلوا أطفالهم إلى المدرسة الداخلية قبل أن يتوجهوا للعمل خارج المنطقة.
 ونُشرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي قبل الحريق أظهرت أطفالاً - من بينهم تلاميذ رياض الأطفال - يرتدون ملابس تحمل شعار المؤسسة ويتعلّمون الخط.
كما قُتل ثمانية أشخاص في انفجار مصنع في مقاطعة جيانغسو بشرق الصين أمس، حسبما أفادت وسائل إعلامية رسمية.
وقع الانفجار في ورشة مصنع للمنتجات المعدنية في مدينة تشانغتشو على بعد 180 كيلومتراً شمال غرب شنغهاي، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا.
وقالت شينخوا «حصل انفجار غباري في ورشة الإنتاج التابعة لشركة «شينرونغ ميتال تكنولوجي» المحدودة، ما أدّى إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح طفيفة».
 ويحدث الانفجار الغباري حين تشتعل في الهواء جسيمات قابلة للاشتعال بما فيها المعادن. وفُتح تحقيق في ملابسات الانفجار، بحسب الوكالة الرسمية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الصين فی مقاطعة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يوجه بإرسال عدة المؤلفات إلى الجمعية الإسلامية الصينية

التقى الأستاذ الدكتور أسامة  الأزهري وزير الأوقاف ، حسن يانغ فام ينغ رئيس الجمعية الإسلامية الصينية والوفد المرافق له، يأتي ذلك على هامش مشاركة وزير الأوقاف في أعمال المؤتمر الدولي الخامس "طريق الحرير الروحي .. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى" والذي تنظمه الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في الفترة من 25 - 26 يوليو 2024م.

وزير الأوقاف: الانتماء إلى الوطن دَيْنٌ في رقابنا جميعًا وزير الأوقاف يشارك في أعمال المؤتمر الدولي الخامس بجمهورية تتارستان بروسيا العلاقات بين الصين ومصر

وأكد رئيس الجمعية الإسلامية الصينية أن العلاقات بين الصين ومصر علاقات جيدة وعميقة، وقد أرسلت حكومة الصين سنة ١٩٣١ طلابا إلى مصر للدراسة في الأزهر الشريف واستمرت الوفود متتالية، كما تم إهداء عدد من المؤلفات المصرية للصين، لتكوين مكتبة إسلامية.

وأضاف رئيس الجمعية الإسلامية الصينية أن أشهر علماء الصين درسوا في الأزهر، موجها الشكر لجمهورية مصر العربية والأزهر الشريف على رعاية المسلمين الصينيين، وخدمة الشئون الإسلامية، إضافة إلى المجهودات الكبيرة التي يقدمها خريجو الأزهر الشريف من أبناء الصين لدولتهم.

ووجه رئيس الجمعية الإسلامية الصينية الشكر للحكومة المصرية على اهتمامها بشئون الطلاب الصينيين، وعلى العلاقات المتبادلة بين البلدين.

وأكد أن علماء الصين يقدرون ويقدمون المؤلفات المصرية عن الإسلام، وننتظر مزيدًا من المؤلفات التي تقدم إلى الصين عن طريق الأزهر الشريف، بما يعكس اهتمام الدولة المصرية والأزهر الشريف بالمسلمين الصينيين.

وأضاف رئيس الجمعية الإسلامية الصينية أن معالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف يحظى بشهرة وحب كبير في كل أنحاء العالم، وعلاقتنا طيبة وجيدة بوزارة الأوقاف، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء.

وعبر الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عن سعادته بلقاء رئيس الجمعية الإسلامية الصينية مؤكدا أننا جميعا ننشأ في فهم الإسلام على قول رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "اطلبوا العلم ولو بالصين"، فكل مسلم منذ صغره يقرأ هذا الحديث.

وأكد وزير الأوقاف أنه ألف كتابا عن تاريخ علماء الأزهر من مائة سنة وهذا الكتاب فيه أخبار علماء الأزهر  من المصريين ومن غير المصريين وطبع في عشرة مجلدات كبار، وكان من العلماء الأزهريبن الذين كتب عنهم أعضاء البعثة الصينية مضيفا:" وكتبت في هذه الموسوعة عن الشيخ أبو بكر هاجانكين أول صيني يحصل على شهادة العالمية من الأزهر الشريف، كما كتبت عن العالم الجليل رضوان ليو لين روي والأستاذ الجليل الشيخ محمد ماكين الذي ترجم القرآن الكريم إلى اللغة الصينية وترجم الدستور الصيني إلى اللغة العربية، وقام بتأليف رسالة بعنوان "الإسلام في الصين" 
كما بين وزير الأوقاف أنه زار الصين منذ سنتين وصلى في مساجدها، وأنه حلقة في التليفزيون في مصر عن الصينيين الأزهريين.

وأضاف وزير الأوقاف أنه ألف كتابا في الرد على المتطرفين وسماه " الحق المبين في الرد على من تلاعب بالدين" وقد قام أحد الصينيين الدارسين في الأزهر بترجمته إلى اللغة الصينية وهو الأستاذ حسين لي شينج بينج.

وعبر عن سعادته بهذا اللقاء، وأن وزارة الأوقاف ستسهم في إرسال عدد من المؤلفات إلى الجمعية الإسلامية الصينية، ومنها موسوعة علماء الأزهر في عشرة مجلدات وكتب أخرى تعرِّف بالإسلام الوسطي من مطبوعات وزارة الأوقاف وغيرها، مع استمرار التواصل بين الجانبين لما تحظى به العلاقة بين الدولتين من أهمية وقوة في ظل علاقة الحكومتين المصرية والصينية القوية، وفي ظل الصداقة العميقة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس شي جين بينج.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 18 شخصا نتيجة انهيار أرضي في قرية بوسط الصين
  • الصين تجلي 300 ألف شخص بسبب إعصار «جايمي»
  • إعصار جيمي يُغرق الصين بالأمطار الغزيرة.. إجلاء 27 ألف شخص (فيديو)
  • إجلاء أكثر من 27 ألف شخص جراء أمطار غزيرة شمال شرق الصين
  • الصين.. إعصار عنيف يطرد 300 ألف شخص من منازلهم
  • الإعصار غايمي يتسبب بإجلاء 300 ألف شخص في الصين
  • إجلاء نحو 300 ألف شخص من منازلهم في شرق الصين بسبب إعصار جيمي
  • “جيمي” يقتل 33 شخصًا في الفلبين.. ويشرد 300 آخرين في الصين
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والطاقة لدعم النمو الاقتصادي المستدام
  • وزير الأوقاف يوجه بإرسال عدة المؤلفات إلى الجمعية الإسلامية الصينية