الضفة الغربية (وكالات)

أخبار ذات صلة غوتيريش: وجوب اعتراف الجميع بحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته مصر والنرويج: حشد المزيد من الدعم الدولي الإنساني إلى غزة

شيع فلسطينيون، أمس، الفتى توفيق عجاق الذي يحمل أيضاً الجنسية الأميركية وقُتل بنيران إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، حيث تصاعد العنف منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وقُتل الفتى توفيق عجاق، البالغ 17 عاماً، أمس الأول بنيران إسرائيلية في بلدة المزرعة الشرقية إلى الشرق من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» وأقاربه. ويحمل الفتى جواز سفر أميركياً، حسبما أفاد كلّ من والده ورئيس البلدية حسن زبن. ولُفّ جثمان الفتى بعلم فلسطيني وزُين بالأزهار قبل أن يسير به المشيعون عبر كرم من أشجار الليمون.
وأعرب البيت الأبيض عن «قلقه البالغ» إزاء تقارير عن مقتل فتى فلسطيني يحمل الجنسية الأميركية بنيران إسرائيلية في شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي لصحافيين: «نشعر بقلق بالغ إزاء هذه التقارير.. المعلومات شحيحة حتى الآن، وليست لدينا معلومات وافية حول ما حدث بالضبط».
من جهته قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة، إنه «في وقت سابق اليوم تلقينا تقارير تفيد بأن شرطياً خارج الخدمة ومدنيا فتحا النار باتجاه فلسطيني يُشتبه في إقدامه على رشق حجارة في المزرعة الشرقية، وكان جندي إسرائيلي موجوداً في المكان»، مشيراً إلى أن تحقيقاً قد فُتح في هذه الواقعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

مجازر ونزوح في شمال القطاع.. والفلسطينيون يكافحون لإطعام أطفالهم

غزة "وكالات" توغلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى داخل أحد أحياء مدينة غزة شمال اليوم وأخبرت الفلسطينيين أثناء دخول الدبابات أن عليهم التحرك نحو الجنوب وقصفت مدينة رفح الجنوبية فيما تقول إنها المراحل الأخيرة من عملية ضد حركة حماس هناك.

وقال سكان حي الشجاعية في مدينة غزة إنهم تفاجأوا بالدبابات المتوغلة التي أطلقت النار بعد الظهر، وسط هجمات لطائرات مسيرة بعد القصف الليلة قبل الماضية.

وذكرت قوات الدفاع المدني الفلسطينية إن الهجمات الإسرائيلية قتلت سبعة أشخاص على الأقل في الشجاعية. وأشارت إلى مخاوف من وجود المزيد من الضحايا تحت الأنقاض حيث لا يمكن لفرق الإنقاذ الوصول إليهم.

وأظهرت مقاطع حصلت عليها رويترز نساء ورجالا وأطفالا يحملون الحقائب والطعام ويركضون في الشوارع بعد اندلاع الهجوم. وكان بعض الرجال يحملون أطفالا مصابين، بعضهم ينزفون، في أثناء الفرار.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم أن حصيلة الشهداء، ارتفعت إلى 37765 على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات "47 شهيدًا و52 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح اليوم. وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين في الحرب "بلغ 86429 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

وقال مسؤول بالقطاع الصحي إن وفاة طفلة أخرى في مستشفى كمال عدوان في وقت متأخر الأربعاء رفع عدد الأطفال الذين توفوا بسبب سوء التغذية والجفاف إلى 31 على الأقل، مضيفا أن الحرب تزيد من صعوبة تسجيل مثل هذه الحالات.

وتقترب المجاعة ببطء من سكان غزة الذين يقضون ساعات في طوابير للحصول على بضع مغارف من طعام مطبوخ وفرصة لملء عبوات بلاستيكية بالمياه الصالحة للشرب.

وفي الضفة الغربية المحتلة، أعلن جيش الاحتلال اليوم مقتل ضابط وإصابة 16 جندي بتفجير عبوة ناسفة في شمال الضفة الغربية المحتلة تبنته حركة الجهاد الإسلامي.

أعلنت سرايا القدس، أن مقاتليها في جنين "تمكنوا من تفجير" آليتين عسكريتين إسرائيليتين، لافتة الى أنها فجّرت ست عبوات ناسفة.

مقالات مشابهة

  • إدانة واسعة لشرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • مستوطنون يعتدون على منزل فلسطيني في الضفة (فيديو)
  • الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • وزارة الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • أول تعقيب فلسطيني رسمي على قرار إسرائيل شرعنة بؤر استيطانية
  • كندا تفرض عقوبات على "مستوطنين متطرفين" في الضفة الغربية
  • إسرائيل توسع الاستيطان بالضفة وتعاقب السلطة الفلسطينية
  • مجازر ونزوح في شمال القطاع.. والفلسطينيون يكافحون لإطعام أطفالهم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في الضفة الغربية المحتلة  
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية