قالت الإعلامية لميس الحديدي إن هناك بعثة لصندوق النقد الدولي متواجدة الان في مصر تبحث المراجعتين السابقتين الأولى والثانية ، وأن الحكومة المصرية تبحث رفع التمويل المستهدف من 3 مليار دولار على ثلاث سنوات إلى ثمانية مليار دولار، متابعة: هناك تمويل إضافي لتخفيف الضغط  المرتبطة  بالحرب على غزة مع توقع الحصول على دفعة كبير ة مقدمة من هذا التمويل "

واسترسلت: الخلاف بين مصر والصندوق كان على مرونة سعر الصرف حيث يرى الصندوق    ضرورة  أن يترك  سعر الصرف لقوى الطلب والعرض ولا يبقى ثابت عند 30.

8 جنيه كسعر رسمي في القطاع المصرفي  وتراجع دور الدولة بما فيها القوات المسلحة في الاقتصاد  لينفتح الاقتصاد أمام القطاع الخاص والإصلاحات المختلفة القطاعية والهيكلية " .

وأوضحت عبر برنامجها  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  على شاشة  ON :"  : " معلوماتنا وفقا لمصادرنا  أن المفاوضات الدائرة الان تحاول مصر الوصول  لحل وسط  الحكومة تؤكد أنها لا تستطيع تحرير سعر الصرف  بشكل كامل إلا في ضوء مبلغ دولاري ضخم كبير وهي تحتاج  للحصول عليه حتى تتم الإجراءات  سواء استطاعة البنك المركزي  للمناورة للقضاء على السوق السوداء أو ما تحتاجه للحزمة الاجتماعية الضخمة للتخفيف  عن الناس من ارتفاع الأسعار المتوقع  حال التحرير".

وأكملت: “الصندوق بيقول سعر صرف مرن وده كان تعهد الحكومة من أول  توقيع اتفاق الصندوق وأن أي إصلاح وأي استثمار لن يأتي  إلا بسعر عملة واحد  أي أزمة سببها وجود سعرين  لسعر الصرف وهذه العقبة الكبرى”.

وتابعت : "عشان البنك المركزي ينجح في التحريك والقضاء على سعر السوق السوداء لازم يعرف يعمل رقم أعلى من السوق السوداء فتنجح العملية ".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولى لميس الحديدي الإعلامية لميس الحديدي سعر الصرف البنك المركزي سعر الصرف

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي بصنعاء يحدد أسعار الصرف ليوم الأربعاء 26 يونيو 2024

الجديد برس:

أصدر البنك المركزي في صنعاء بياناً جديداً بشأن أسعار الصرف للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني ليوم الأربعاء، 26 يونيو 2024.

ووفقاً للبيان، حدد البنك المركزي بصنعاء سعر بيع الريال السعودي مقابل الريال اليمني عند 140 ريالاً يمنياً، بينما بلغ سعر بيع الدولار الأمريكي 530.50 ريالاً يمنياً.

كما حدد البنك سعر بيع الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي عند 3.79 ريال سعودي للدولار.

وأوضح البنك المركزي في بيانه أنه في حال حدوث أي تغييرات في الأسعار المعتمدة خلال اليوم، فسيتم نشر الأسعار الجديدة فور اعتمادها من قبل وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي التابعة للبنك.

كما نوه البنك إلى أنه في حال وجود أي مخالفة أو شكاوى تتعلق بأسعار الصرف، يمكن للمواطنين التواصل عبر الرقم المجاني (8006800) أو الرقم (01274327) للإبلاغ عنها.

ويأتي هذا البيان في إطار التحديث اليومي لأسعار الصرف الذي يصدره البنك المركزي في صنعاء، ويتضمن الحد الأعلى لأسعار بيع العملات الرئيسية المعتمدة من قبل البنك.

مقالات مشابهة

  • نكبة جديدة للريال اليمني .. وانهيار مخيف في أسعار الصرف عقب قرارات البنك المركزي
  • إليكم أسعار صرف الريال السعودي والدولار اليوم في صنعاء
  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر
  • سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري .. آخر تحديث
  • تجديد حبس متهم بتجارة العملة 15 يومًا احتياطيًا
  • البنك المركزي بصنعاء يحدد أسعار الصرف ليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • البنك الدولي يوافق على قرض لمصر بقيمة 700 مليون دولار
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي