طالب مكتب الشؤون الفلسطينية في القدس التابع لوزارة الخارجية الأميركية، السبت، بفتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات وفاة الشاب الأميركي من أصب فلسطيني، توفيق عبدالجبار، في الضفة الغربية.

وقال المكتب في منشور على منصة "إكس" إن نبأ مقتل المواطن الأميركي توفيق عبدالجبار (17 عاما) كان "صادما".

Devastated to hear about the killing of a 17 year old U.

S. citizen, Tawfic Abdel Jabbar. We call for an urgent investigation to determine the circumstances of his death.

— U.S. Office of Palestinian Affairs (@USPalAffairs) January 20, 2024

وأعرب البيت الأبيض، الجمعة، عن "قلقه البالغ" إزاء تقارير عن مقتل فتى فلسطيني يحمل الجنسية الأميركية، بنيران إسرائيلية، في شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقتل الشاب، الجمعة، بنيران إسرائيلية في بلدة المزرعة الشرقية إلى الشرق من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" وأقاربه.

ولُفّ جثمان الفتى بعلم فلسطيني وزُيِّن بالأزهار قبل أن يسير به المشيِّعون عبر كرم من أشجار الليمون.

من جهته قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي الجمعة إنه "في وقت سابق تلقينا تقارير تفيد بأن شرطيا خارج الخدمة ومدنيا فتحا النار باتجاه فلسطيني يشتبه في إقدامه على رشق حجارة في المزرعة الشرقية. وكان جندي إسرائيلي موجودا في المكان"، مشيرا إلى أن تحقيقا قد فتح في هذه الواقعة. 

تشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، تصاعدا في أعمال العنف منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة إثر الهجوم غير المسبوق الذي شنته الحركة على الأراضي الإسرائيلية.

وقتل أكثر من 360 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر برصاص الجيش الإسرائيلي الذي كثف عملياته، أو على يد المستوطنين الذين كثفوا هجماتهم على البلدات والقرى، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الاثنين/، 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم أن قوات الاحتلال الإسرئيلي اعتقلت خمسة فلسطينيين من مدينة نابلس، حيث اقتحمت المنطقتين الشرقية والغربية من المدينة، ومخيم عسكر القديم شرقا، حيث اندلعت مواجهات هناك، ولم يبلغ عن إصابات، واعتقلت شقيقين بعد مداهمة منزلهما في المخيم، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق المخفية ورفيديا، ونابلس الجديدة في المدينة، وأطلقت القنابل الصوتية، وحطمت صرح الشهداء في منطقة المخفية، وداهمت عددا من البنايات السكنية، وعاثت بها خرابا، قبل أن تعتقل 3 شبان من منطقة نابلس الجديدة. 
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من مدينة قلقيلية بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما، واقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وانتشرت بعدة أحياء، منها: مطب العبرة، والشارع الغربي، وحي كفارسابا، كما أطلقت قنابل ضوئية قرب حي "العدس"، جنوب قلقيلية، كما اعتقلت عشرة فلسطينيين، واستدعت طفلين من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، بالإضافة لاعتقالها خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بعد دهم وتفتيش منازلهم، وتفتيشهم، كما اعتقلت شابين من طولكرم،عقب دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.
وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 10 فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. 

مقالات مشابهة

  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقصف غزة بالمدفعية ويقتحم قلقيلية بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله