شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن مساعدات غذائية من قطر الخيرية لـ 6000 للنازحين لولاية نهر النيل، أعلنت قطر الخيرية عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات الغذائية للمتأثرين من الحرب في الخرطوم الذين نزحوا إلى ولاية نهر النيل وواصلت الفِرق .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مساعدات غذائية من قطر الخيرية لـ(6000) للنازحين لولاية نهر النيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مساعدات غذائية من قطر الخيرية لـ(6000) للنازحين...

أعلنت قطر الخيرية عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات الغذائية للمتأثرين من الحرب في الخرطوم الذين نزحوا إلى ولاية نهر النيل وواصلت الفِرق الميدانية لقطر الخيرية اليوم في تقديم (1200) سلة غذائية لنحو (6000) من الوافدين والأسر المستضيفة ومراكز الإيواء بمحلية الدامر. وشهد مركز مدينة الشيخة عائشة بنت حمد العطية التي أنشأتها قطر الخيرية للأيتام وأسرهم بولاية نهر النيل انطلاق توزيع المساعدات الغذائية وذلك بحضور وزير التنمية الإجتماعية بالولاية تهاني ميرغني والمدير التنفيذي لمحلية الدامر عثمان محمد عثمان. وقالت الوزيرة تهاني انهم بدأوا بتقديم الحصص الغذائية لنحو (450) أسرة بقرية رفقاء التي أنشأتها قطر الخيرية، وأشارت إلى تواصل جهود المنظمة لدعم مراكز الإيواء فضلاً عن الأحياء المستضيفة لعدد من الأسر بمحلية الدامر.

وأعربت عن شكرها لدعم دولة قطر وقطر الخيرية المستمر للمشروعات التنموية والإنسانية بالولاية فيما عبّر المدير التنفيذي لمحلية الدامر عثمان محمد عثمان عن تقديره للمساعدات الغذائية التي قدمتها قطر الخيرية، وأشار إلى أن الاحتياج مازال كبيراً في مجالات الأغذية والأدوية في ظل تزايد أعداد الوافدين من الخرطوم بصورة يومية منتظمة. من جانبه، قال المهندس عمر عبد العزيز، المدير المكلف لمكتب قطر الخيرية بالسودان إن تدخلهم اليوم بتقديم المساعدات الغذائية الضرورية للأسر المستضيفة والوافدين ومراكز الإيواء بولاية نهر النيل يأتي مواصلة واستكمالاً لسلسلة من التدخلات التي ابتدرتها قطر الخيرية منذ الأيام الأولى لإندلاع الحرب في الخرطوم حيث سيرّت جسراً جوياً لتقديم المساعدات الغذائية والطبية العاجلة وتم تنفيذ عدد من المشاريع الضرورية للمتأثرين بالقتال في الخرطوم والجزيرة وعالقين بمراكز الإيواء بولايتي البحر الأحمر والشمالية.

وأكد مواصلة قطر الخيرية لجهودها الإغاثية لدعم المتأثرين بالحرب الذين نزحوا لولايات البلاد المختلفة، مشيراً إلى اعتزامهم تنفيذ العديد من مشاريع المياه والإصحاح والعيادات المتنقلة والمطابخ المركزية للنازحين والمتأثرين بالحرب في غضون الفترة القليلة القادمة.

وكاله سونا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المساعدات الغذائیة فی الخرطوم نهر النیل

إقرأ أيضاً:

رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، تأمين وصول 26 شاحنة من المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، مضيفة أن هذه المساعدات تشمل مواد غذائية حيوية مثل: السكر، والأرز، والطحين، والتونة، وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، والحكومة، فقد جرى تحضير هذه الشاحنات عبر طواقم التنمية الاجتماعية في الضفة الغربية، إذ تم التنسيق مع الجهات الدولية لتأمين وصول الشاحنات لتوزيعها على مستحقيها في شمال القطاع.

وأكدت الوزارة عزمها إدخال المزيد من الشاحنات في الأيام القادمة، وبما يشمل مختلف مناطق القطاع، مشيرة إلى أنها تبذل جهودا كبيرة مع المؤسسات الدولية لزيادة كميات المساعدات الطارئة، والضغط على الاحتلال ل فتح المزيد من المعابر ووصول المساعدات إلى مختلف مناطق القطاع.

يُذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أشرفت على إدخال وتوزيع أكثر 7700 شاحنة من المساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان، بواقع حوالي 3400 شاحنة لجنوب القطاع، وحوالي 4420 شاحنة لشماله، كما توفر مساعدات نقدية لحوالي 180 ألف عائلة يستفيد منها حوالي 1.2 مليون شخص، منذ بداية العدوان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • لبنان يطلب مساعدة المغرب لتأمين مساعدات إنسانية وتجهيز أماكن الإيواء
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • د. أسامة عيدروس: جرتق النيل ومحكات القيود
  • تقرير بريطاني يتحدث عن هجوم الجيش السوداني عبر النيل لاستعادة الخرطوم
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • برنامج الغذاء العالمي يطلق عملية طارئة لتقديم مساعدات غذائية لمليون مواطن في لبنان
  • مساعدات غذائية لمليون شخص.. برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة في لبنان
  • الأغذية العالمي يوزع مساعدات غذائية عاجلة على مليون لبناني
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات غذائية لمليون لبناني