قضت المحكمة الإدارية العليا، برفض الطعن المقام على إعادة محاكمة موظفة بقسم المشاركة المجتمعية بإدارة منوف التعليمية بدرجة كبير وحاليا بالمعاش، وذلك لبطلان قرار الإحالة، وسبق مجازاتها إداريا عن ذات الواقعة.

قالت المحكمة، إن النيابة أقامت دعواها التأديبية رقم 304 لسنة 19ق أمام المحكمة التأديبية بالمنوفية طالبة محاكمة المطعون ضدها بموجب الطعن الماثل فيما نسب إليها من مخالفات.

وأضافت: وسبق وأن انتهت النيابة الإدارية بالنسبة إليها إلى الاكتفاء بمجازاتها إدارياً فأصدرت لجنة التأديب المشكلة طبقا لقرار رئيس هيئة النيابة الإدارية قرارها رقم 59 لسنة 2017 بمجازاة المطعون ضدها إداريا بخصم خمسة أيام من راتبها وأن المطعون ضدها ولم ترتض هذا القرار فأقام الطعن رقم 358 لسنة 16 ق أمام المحكمة التأديبية بالمنوفية، وبجلسة 8/3/2017 حكمت المحكمة المذكورة ببطلان هذا القرار لصدوره من جهة لا اختصاص لها قانونًا لانعدامه لصدوره من غير مختص بإصداره وهي لجنة التأديب المشار إليها.

النيابة الإدارية استنفذت ولايتها في العقاب 

واختتمت: فمن ثم تكون النيابة الإدارية قد استنفذت ولايتها بشأنه ولا يحق لها تعقبها بعد ذلك وعليه لا يجوز نظر دعواها التأديبية رقم 304 لسنة 19 ق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اعادة محاكمة المحكمة الادارية العليا المحكمة التأديبية المشاركة المجتمعية النيابة الإدارية النيابة الادارية تعليم المنوفية رئيس هيئة إصدار النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

تعليم المنوفية: لم نتلق أي شكاوي من امتحان اللغة الأجنبية الأولي للشهادة الثانوية العامة

ترأس محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، غرفة العمليات الرئيسية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بديوان المديرية، وذلك لمتابعة أعمال امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (شعبة العامة)، بحضور جميع أعضاء الغرفة، ورئيس وأعضاء اللجنة الثلاثية، وممثلي مديرية أمن المنوفية.

امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح "الفولي" أنه اطمأن من رؤساء اللجان على انتظام أعمال امتحان اللغة الإنجليزية، وتوافر الأجواء الهادئة للطلاب وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأوضح مدير التعليم، أن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، يتابع أعمال الامتحانات، للاطمئنان على توافر المناخ المناسب لأبنائنا الطلاب.

وأكد وكيل تعليم المنوفية، أن غرفة العمليات الرئيسية علي تواصل مستمر منذ الصباح الباكر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، لتذليل كافة العقبات في حينها بالإضافة إلي التنسيق المشترك مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، مشيرًا أن الغرفة الرئيسية لم تتلق أي شكاوي من الطلاب بشأن امتحانات اليوم.

مقالات مشابهة

  • الإدارية العليا تكتفي بجزاء خصم ٧ أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • الإدارية العليا تخصم 7 أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • محافظ المنوفية.. 5 سنوات من المسئولية وعطاء مستمر مع الحكومة الجديدة
  • اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.. شغل عدة مناصب في الرقابة الإدارية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا شكاوى حتى الآن من امتحان اللغة الإنجليزية
  • تعليم المنوفية: لم نتلق أي شكاوي من امتحان اللغة الأجنبية الأولي للشهادة الثانوية العامة
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض قرارا قضائيا برفع الحصانة عن ترمب بقضية أحداث الكابيتول
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدي على موظفة بحلوان لـ6 يوليو
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدى على موظفة بحلوان لـ6 يوليو
  • "المحكمة العليا" ترفض رفع الحصانة عن ترمب