دافوس (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات مستقبل التمويل عبر «بلوكتشين» والعملات المشفرة %14.3 نمو سوق شحن المركبات الكهربائية بالإمارات سنوياً

أكد الشيخ المحفوظ بن بيه، الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم، على دور الأديان في مواجهة التحديات العالمية.
ونوه في هذا الصدد برؤية دولة الإمارات لنشر ثقافة السلم والتسامح في العالم ودورها الريادي في التنمية المستدامة، ودعوة العالم لعناق حضاري يضمن الأمن والاستقرار والازدهار التنموي والاقتصادي للجميع، مذكراً في هذا السياق بالنجاح الباهر لاحتضان الإمارات للقمة العالمية للمناخ «COP28».


واستعرض، ضمن مشاركته في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي 2024 في دافوس، دور منتدى أبوظبي للسلام في تطوير مفاهيم أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، من خلال نداء روما لأخلاقيات الذّكاء الاصطناعي، بالتعاون مع جهات دولية، مثل الأكاديمية البابوية للحياة بالفاتيكان، كما سلط الضوء على دور المنتدى في تأسيس أول لجنة للذكاء الاصطناعي والمجتمع المدني، والتي تم إطلاقها في لندن في ديسمبر 2023، لفحص دور الأخلاق والحوكمة في الذكاء الاصطناعي.
وجاءت مشاركة المنتدى تجسيداً لانخراطه في المجلس التنفيذي لمبادرة مجلس الـ 100، وهي مبادرة أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي، وتهدف إلى تعزيز الحوار والفهم بين العالم الإسلامي والغرب. وشارك الشيخ المحفوظ بن بيه في طاولة مستديرة مغلقة، برئاسة رئيس ومؤسس منتدى دافوس كلاوس شواب، وقد ضمت عدداً محدوداً من المشاركين لتدارس تحديات العالم الحديث واستكشاف دور المجتمع المدني في تعزيز التعاون متعدد الأطراف. وشهد اليوم الثاني إطلاق تقرير منتدى دافوس حول «الإيمان بالعمل»، في جلسة مناقشات استراتيجية تركزت حول دور التعليم والذكاء الاصطناعي في تحقيق السلام المستدام. كما شهد اليوم الثالث أعمال «حوار عبر العشاء: الإيمان في العمل»، بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة من خلفيات دينية مختلفة، ومن كبار الفاعلين في المجتمع المدني. وتناول سعادته في كلمته.. القيمة الجوهرية لكرامة الإنسان، المتجذرة بعمق في تعاليم جميع الأديان وعلى وجه الخصوص في قيم الإسلام ونصوصه المقدسة.
كما دعا إلى بناء نظام دولي يصون كرامة الإنسان ويحميها بكل فاعلية، متجاوزاً الفوارق الدينية والثقافية والعرقية، تأسيساً على ما تضمنته القيم الدينية والإنسانية من مساواة وإنصاف واحتضان للتنوع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي منتدى أبوظبي للسلم الإمارات التسامح التنمية المستدامة دافوس

إقرأ أيضاً:

«أبوزيد»: الحكومة الجديدة بها كفاءات قادرة على مواجهة التحديات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار هاني أبوزيد، رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي، إن الغرض من التشكيل الحكومي الجديد والهدف منه تطوير الأداء الحكومي في بعض الملفات المهمة، وضخ دماء جديدة في الحكومة تكون قادرة على مواصلة العمل والجهود لتنفيذ خطة التنمية المستدامة وتنفيذ تكليفات وتوجيهات القيادة السياسية، وبما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن.

وأضاف “أبوزيد”، في مداخلة هاتفية عبر قناة “النهار”، أن أغلب الأسماء التي تولت الحقائب الوزارية، تمتلك مسيرة طويلة من الإنجازات وتولي المواقع المهمة في الدولة، مطالبًا الوزراء الجدد بالعمل وفقا لرؤية وبرنامج مُحدد وأن يكون هناك تناغم وتجانس وتعاون بين الوزارات وعدم العمل في جزر منعزلة، ووضع رؤية وخطة شاملة لمواجهة التحديات الراهنة وتداعياتها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن أكثر ما يُميز التعديل الوزاري الجديد أنه شمل حقائب وزارية مهمة ترتبط بمواجهة قضايا حيوية تتطلب سياسات جديدة، لا سيما وأنها مرحلة أزمات وهو ما يستلزم ضخ دماء جديدة بالحكومة بفكر مختلف ووضع خريطة أولويات متميزة عما كانت بجدول زمني واضح وبما يطوع من تفعيل خطة التنمية المستدامة 2030.

وأكد أن التعديل الوزاري الجديد تضمن شخصيات ذات كفاءات وخبرات في مجالها، نتطلع أن تكون على قدر المهمة في مواجهة التحديات الراهنة، معربًا عن الاستعداد التام لدعم الدولة المصرية بكل السبل التي من شأنها دعم الاقتصاد الوطني المصري.

مقالات مشابهة

  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • «تريندز»: البحث العلمي مفتاح لفهم تعقيدات العالم
  • هاني أبوزيد: التعديل الوزاري الجديد يضم كفاءات قادرة على مواجهة التحديات
  • «أبوزيد»: الحكومة الجديدة بها كفاءات قادرة على مواجهة التحديات
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • عضو بـ الشيوخ: الحكومة الجديدة قادرة على مواجهة التحديات