صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@08:48:41 GMT

البحرين ينعش الأمل في «الرمق الأخير»

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

الدوحة  (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الأبيض» يركز على «خطة التصحيح» لحسم التأهل «خطأ» يحرم الأردن من الفوز على كوريا

أهدر الأردن تأهلاً مبكراً، وفوزاً نادراً على كوريا الجنوبية، عندما سجّل هدفاً عكسياً بشباكه في «الرمق الأخير»، ليخيّم تعادل مثير 2-2 على مواجهتهما، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس آسيا في كرة القدم بقطر، في حين حققت البحرين فوزاً في «الرمق الأخير» على ماليزيا 1- صفر لتنعش آمالها بالتأهل.


على ملعب الثمامة في الدوحة أمام 36627 متفرجاً، سجّل لكوريا نجم توتنهام الإنجليزي هيونج - مين سون «9 من ركلة جزاء»، والمدافع يزن العرب «91 خطأ في مرماه)، وللأردن يونج - وو بارك «37 خطأ في مرماه»، ويزن النعيمات في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.
وحافظ المنتخب الأردني على الصدارة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن كوريا، ليقترب مع «محاربي تايجوك» منطقياً من التأهل إلى دور الـ16، بعد فوزه الكبير افتتاحاً على ماليزيا 4-0، في حين رفعت البحرين رصيدها إلى 3 نقاط.
ويلعب في الجولة الثالثة الأخيرة «الخميس» الأردن مع البحرين، وكوريا الجنوبية مع ماليزيا، علماً بأن بطل ووصيف كل مجموعة يتأهلان إلى دور الـ16، مع أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.
وكان الأردن قريباً جداً من تحقيق ثاني أكبر مفاجأة في البطولة، بعد فوز العراق على اليابان حاملة اللقب أربع مرات 2-1.
وحصل المنتخب الكوري على ركلة جزاء في وقت مبكر، بعد اللجوء إلى «الفار»، إثر عرقلة قائد الأردن إحسان حداد لمهاجم توتنهام سون، انبرى لها الأخير بنجاح على طريقة «بانينكا» في مرمى يزيد أبو ليلة «9»، وتخلى الأردن عن حذره، وكان نداً للكوري، ومن ركلة ركنية أدرك التعادل بالنيران الصديقة، عندما حول لاعب وسط كوريا يونج وو-بارك الكرة داخل شباكه «37».
وسدد التعمري نجم المباراة بلا منازع كرة لولبية بيسراه شتتتها الدفاع الكوري، لكنها وصلت إلى النعيمات مهاجم الأهلي القطري، فأطلقها نصف طائرة بيمناه بعيداً عن متناول الحارس.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت البدل عن ضائع، أدرك المنتخب الكوري التعادل بالنيران الصديقة، عندما حول يزن العرب كرة عرضية داخل شباكه.
وقاد علي مدن منتخب البحرين إلى فوز ثمين وقاتل على حساب ماليزيا بهدف، وجاء الهدف في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من  المباراة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأردن البحرين قطر كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

يوم العرب في التصفيات.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سول

واصل المنتخب الفلسطيني النتائج العربية المميزة، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، الخميس.

وخطف منتخب "الفدائي" نقطة مهمة، من كوريا الجنوبية، في سول، وأجبر "الشمشون" على التعادل بنتيجة 0-0، أمام أكثر من 50 ألف من مشجعيه.

وفشلت محاولات كوريا الجنوبية بقيادة نجم الدوري الإنجليزي الممتاز، هيونغ مين سون، في فك الحصار الفلسطيني طوال وقت المباراة.

وكاد المنتخب الفلسطيني أن يخطف الفوز في الوقت بدل الضائع، إلا أن مهاجم الفريق أضاع انفرادة سانحة أمام المرمى.

وكان منتخب البحرين قد حقق أول فوز بتاريخه على أستراليا 1-0، الخميس، على استاد سي باس سوبر في مدينة غولد كوست، ضمن افتتاح الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية.

وتضم المجموعة إلى جانب فلسطين وكوريا الجنوبية، منتخبات العراق والأردن وسلطنة عمان والكويت، على أن يتأهل منتخبين بشكل مباشر إلى المونديال، بينما يتأهل الثالث والرابع إلى الملحق.

 

 

مقالات مشابهة

  • المنتخب الكوري يصل مسقط.. وغضب عارم في سيؤول بعد التعادل أمام فلسطين !
  • البحرين تحقق فوزا تاريخيا على أستراليا في تصفيات آسيا لمونديال 2026
  • فلسطين تفاجئ كوريا الجنوبية وتخطف التعادل
  • فلسطين تعود بنقطة ثمينة من كوريا الجنوبية
  • شاهد.. البحرين تهزم أستراليا وفلسطين تتعادل مع كوريا الجنوبية
  • ضربة جزاء تثير الجدل في مواجهة البحرين وأستراليا
  • البحرين يحقق أول مفاجآت تصفيات كأس العالم
  • فلسطين تفرض التعادل على كوريا الجنوبية في عقر دارها بتصفيات كأس العالم
  • يوم العرب في التصفيات.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سول
  • تصفيات كأس العالم.. البحرين تطيح بالكنغر الأسترالي في عقر داره وبين جمهوره