شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ورش لتعليم فن الخط العربي بقصر ثقافة الطفل بطنطا، شهدت عددا من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية توافد العديد من الأطفال، وذلك للمشاركة في الفعاليات والورش الفنية والأدبية التي تنظمها الهيئة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ورش لتعليم فن الخط العربي بقصر ثقافة الطفل بطنطا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ورش لتعليم فن الخط العربي بقصر ثقافة الطفل بطنطا

شهدت عددا من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية توافد العديد من الأطفال، وذلك للمشاركة في الفعاليات والورش الفنية والأدبية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني خلال الإجازة الصيفية، والتي تهدف لنشر المعرفة، ورفع الوعي، وبناء الإنسان، وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية.

في هذا السياق، واصل قصر ثقافة الطفل بطنطا تنفيذ ورشة تعليم فنون الخط العربي بمشاركة الفنان وحيد غنيم، الذي استعرض تاريخ الخط العربي، وأهم أشكاله، كما وتعرف الأطفال المشاركون على كيفية كتابة ورسم بعض من الحروف في أول الكلمة أو في أوسطها أو في آخر الكلمة، فيما شهد بيت ثقافة كفر الزيات سباقا كبيرا بين الأطفال لرسم العلم المصري، وذلك خلال ورشة فنية استخدم خلالها المشاركون أقلام الفلوماستر والألوان المائية وأقلام الرصاص.

احتفل بيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي بمدينة بسيون بذكرى الهجرة النبوية المباركة، وذلك من خلال إقامة معرض فني شهد مشاركة مميزة من الأطفال اللذين قدموا باقة منوعة من اللوحات الفنية التي عبرت عن المناسبة الجليلة، فيما نفذت مكتبة محلة أبو علي الثقافية ورشة فنية للأشغال اليدوية لعمل نماذج مصغرة من الأشكال باستخدام المواد البلاستيكية القديمة، كما وتوافد العديد من الأطفال إلى مكتبة قرية الأطفال بسبرباي للمشاركة في ورشة لتعليم مبادئ الرسم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الأطفال

إقرأ أيضاً:

بمشاركة المملكة.. ورشة عمل عن "منتدى التعاون العربي - الصيني"

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال -إدارة البحوث والدراسات الإستراتيجية) بالتعاون مع مركز التحرير للدراسات والبحوث المصري، ورشة عمل متخصصة بعنوان "منتدى التعاون العربي - الصيني 20 عامًا من العطاء والتعاون" بمشاركة ممثلي الجهات المعنية بالبحوث والدراسات الإستراتيجية في الدول العربية.
ومثّل المملكة في الاجتماع مدير مركزي الدراسات الاستراتيجية والدراسات الأمريكية بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية د. منصور المرزوقي.

3 محاور

وناقشت الورشة 3 محاور، تناولت الأنشطة السياسية والاقتصادية، والأنشطة التكنولوجية والتعليمية والفكرية، والأنشطة الثقافية والإعلامية والسياحية.
وأكد مدير إدارة البحوث والدراسات الإستراتيجية بالجامعة العربية الوزير المفوض د. علاء التميمي خلال إلقائه كلمة الأمانة العامة للجامعة، أن التعاون بين الجانبين شهد تطورًا مهمًا بانعقاد القمة العربية - الصينية الأولى في التاسع من ديسمبر عام 2022 بالرياض.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أجواء حارة ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطقموقف الدمام والأحساء.. القيصومة الأعلى درجة حرارة في المملكةالخطيب: استقبلت المملكة أكثر من 27 مليون سائح من الخارج خلال 2023#الأمانة_العامة تعقد ورشة عمل بعنوان "منتدى التعاون العربي الصيني 20 عاماً من العطاء والتعاون"https://t.co/1qmRudYVPI pic.twitter.com/uap6VnNB1k— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) June 24, 2024


وأشار إلى أن هذه الإنجازات تحققت بفعل الإرادة الصادقة والعزم الراسخ لقادة الدول العربية والصين لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين، وتعزيز التدابير الفاعلة للعمل معًا في حل مشكلات التنمية في منطقة الشرق الأوسط.

منصة للحوار المتبادل

وتمثل الورشة منصة للحوار المتبادل بين الخبراء والمتخصصين وصناع القرار، بهدف تسليط الضوء على الإنجازات التي حققها منتدى التعاون العربي - الصيني منذ تأسيسه، وعلى مدى 20 عاما، والوقوف على أهم التحديات التي واجهته، ووضع رؤية مستقبلية استشرافية للمنتدى، وتحديد أهم المجالات المطلوب تكثيف التعاون فيها خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • المرور يحذر من ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • احذروا.. 97.3% من الأطفال يستجيبون لاستدراج الغرباء
  • هيئة التراث: اكتشاف أحد النقوش ثنائية الخط بالمملكة بمنطقة تبوك
  • هيئة التراث تكتشف نقشاً أثرياً ثنائي الخط في قرية علقان بتبوك
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة حول صون الممتلكات الثقافية والفنون والآثار
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • بمشاركة المملكة.. ورشة عمل عن "منتدى التعاون العربي - الصيني"