قال الإعلامي أسامة كمال، إن الجميع يتحدث عن أزمة الدولار، وارتفاعه في السوق السوداء، قائلا: حلول هذه الأزمة سهلة، ولكن ثمنها غال، وفي حال دفع الثمن من سيادة مصر وأمنها القومي والإيمان بالقضايا، سنخرج من هذه الأزمة فورًا».

وتابع «كمال»، خلال تقديم برنامج «مساء دي إم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»: «المصريون يرفضون حلول أزمة الدولار المرتبطة بسيادة مصر».

وتساءل: هل صندوق النقد جاء مصر ليحل المشكلة التي زادت بعد أن أصبح هو صاحب الأمر، موضحا أن الأحفاد يسددون فواتير الأجداد في صندوق النقد الدولي، مؤكدا أن هناك من ينتظر ليقفز ويشتري الأصول بـ«تراب الفلوس» عندما تصل التدفقات الدولارية قرب الصفر.

وأوضح أن التوقيت هو كل شيء، وكل قرار لم نتخذه اليوم ثمنه سيكون غاليا جدًا، مؤكدًا أن التقارير الصادرة من وكالات التصنيف تكون دائمًا خلال عمل تقوم به مصر حتى لا تكون النتائج في مصلحتنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة كمال صندوق النقد مساء DMC تهجير الفلسطينيين التهجير

إقرأ أيضاً:

شراكة بين العبيكان وتيرادكس لتحسين عمليات الشراء ودفع عجلة النمو

 أعلنت شركة "العبيكان للحلول الرقمية" (ODS)، المتخصصة في التحول الرقمي للقطاع الصناعي، عن شراكة استراتيجية مع تيرادكس (Teradix)، المزود لحلول إدارة مشتريات الشركات الإلكترونية. 
تهدف هذه الشراكة القوية إلى إعادة تعريف عمليات المشتريات من خلال دمج قدرات منصة "شامل" الخاصة بـ ODS مع تقنيات "تيرادكس" المتقدمة في المشتريات الإلكترونية، مما يعزز الكفاءة ويساهم في تحقيق نمو متسارع.

ومن خلال مذكرة تفاهم رسمية، سيعمل الطرفان على توظيف خبراتهما المشتركة لتقديم قيمة استثنائية للعملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. سوف يُساهم دمج حلول "تيرادكس" المبتكرة في النظام الرقمي لـ ODS في تحقيق وفورات جديدة، تقليل أوقات التنفيذ، وضمان امتثال أعلى، مما يُعزز بشكل كبير من تأثير ODS في السوق.

قال معتز عبدالرزاق، مدير تطوير الأعمال في العبيكان للحلول الرقمية: "الابتكار هو محور كل ما نقوم به في ODS. شراكتنا مع تيرادكس تمثل خطوة هامة نحو تعزيز كفاءة المشتريات وتقديم قيمة مضافة لعملائنا من خلال تحسين إدارة سلسلة التوريد وعمليات التوريد."

 أبدى خالد أبوشادي، المدير العام لشركة "تيرادكس"، حماسه إزاء هذه الشراكة، قائلاً: "هذه الشراكة تتماشى تمامًا مع رؤيتنا في إحداث ثورة في مجال المشتريات. بتعاوننا مع ODS، نجمع بين خبراتنا في المشتريات الرقمية وريادتهم في القطاع الصناعي لتحقيق تطورات جديدة ومبتكرة."

ومن المتوقع أن تحدد الشراكة بين ODS و"تيرادكس" معيارًا جديدًا للتميز في عمليات المشتريات، حيث ستقدم للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حلولًا مبتكرة تعزز الكفاءة التشغيلية وتسهم في تحقيق نمو مستدام.

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأحد 6-10-2024 في محافظة المنيا
  • الثقافة تحتفي بـشعراء ما بعد المقاومة في أمسية بالإسماعيلية
  • سريلانكا تصادق على اتفاق إعادة هيكلة ديونها
  • الثقافة تحتفي بـ"شعراء ما بعد المقاومة" في أمسية بالإسماعيلية
  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • شراكة بين العبيكان وتيرادكس لتحسين عمليات الشراء ودفع عجلة النمو
  • صندوق النقد يحذّر من تداعيات اقتصادية كبيرة جرّاء صراع الشرق الأوسط
  • صندوق النقد الدولي: تصعيد الصراع في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • صندوق النقد الدولي يؤكد الانتهاء من المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة
  • صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر