شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الاستثمار لدينا 4 مناطق اقتصادية خاصة للقطاعات الحيوية والواعدة، انطلق منتدى الأعمال السعودي التركي بجدة بحضور رئيس معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح ووزير التجارة التركي عمر بولاط وعدد من .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الاستثمار: لدينا 4 مناطق اقتصادية خاصة للقطاعات الحيوية والواعدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الاستثمار: لدينا 4 مناطق اقتصادية خاصة للقطاعات...

انطلق منتدى الأعمال السعودي التركي بجدة بحضور رئيس معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح ووزير التجارة التركي عمر بولاط وعدد من مسؤولي البلدين والمستثمرين .

وبين وكيل وزارة الاستثمار للتواصل مع المستثمرين بدر البدر، أن منتدى أعمال السعودي التركي الثاني الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية وتقدمه وزاره الاستثمار السعودية بالتعاون والتنسيق مع مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية لجمهورية تركيا وذلك بعد أن استضافت جمهورية تركيا الشقيقة المنتدى الأول في إسطنبول في شهر ديسمبر من العام الماضي حيث شهد المنتدى حضور 22 جهة حكوميه واكثر من100 شركة من المملكة العربية السعودية واكثر من 225 شركة تركية وتم توقيع 12 اتفاقية ومذكرات تفاهم في مجالات الطاقة المتجددة والمستدامة والمعادن والصناعات التعدينية و الصناعات التحويلية وقطاع التنظيم و التسهيلات الائتمانية والتصدير والخدمات القانونية وغيرها دليل على سير هذه الجهود في الاتجاه الصحيح .

وأشار إلى إيجابية الحضور واستعدادهم لمواصله النجاح الذي يتحقق لتسجل تلك النجاحات إضافة كبيرة في التنمية وترسيخ وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين بلدينا الشقيقين.

واستعرض الاجتماع العديد من الفرص الاستثمارية وقدم المشاركون عروضاً عن مبادرة استثمر في السعودية و نظيرتها في تركيا استثمر في تركيا بالإضافة إلى عرض فرص استثمارية التي يتيحها قطاع التشييد والبناء في المملكة و مناقشات للفرص الاستثمارية المتبادلة في البلدين في قطاعات الإنشاء والسياحة والأغذية والتعدين والتصدير .

وقال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح خلال المنتدى أن هناك فرص استثمارية كبيرة بين المملكة وتركيا، كما تسعى المملكة إلى جذب استثمارات متنوعة.

وأوضح أن المملكة لديها بيئة اقتصادية واستثمارية مميزة، وتستهدف جذب أكثر من 3 تريليونات دولار بحلول 2030، إضافة إلى طموحها بالوصول إلى 215 مليار دولار سنويا بقطاعات الإنشاء والبناء.

وأشار إلى أن المملكة أطلقت استراتيجيات طموحة في قطاع التعدين، كما أن لديها 4 مناطق اقتصادية خاصة للقطاعات الحيوية والواعدة، وستقطب المملكة 390 شركة تركية للاستثمار في المملكة برأس مال مليار ريال، مشيرا إلى أن المملكة لديها 1140 شركة برأس مال سعودي في تركيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الاستثمار

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكوّن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • دورة الألعاب السعودية| التركي يتوج بذهبية «الجيت سكي»
  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • بدء المؤتمر الصحفي لوزيرة التخطيط لإعلان مؤشرات اقتصادية مهمة
  • الدولار يحقق قفزة جديدة: هل تلوح أزمة اقتصادية في الأفق؟
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • مخاطر اقتصادية كبيرة وخطيرة تنتظر العراق في حال انخرط بصراع ايران وإسرائيل
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية