تأتي سلسلة الاحتجاجات في أعقاب تقرير مفاده أن متطرفين اجتمعوا مؤخراً لمناقشة ترحيل ملايين المهاجرين، بما في ذلك بعض الأشخاص الذين يحملون الجنسية الألمانية.

اعلان

خرج نحو 35 ألف متظاهر إلى شوارع فرانكفورت، السبت، في الوقت الذي خرجت فيه مظاهرات ضد التطرف اليميني والعنصرية في جميع أنحاء ألمانيا.واحتشد المتظاهرون، وهم يحملون لافتات كتب عليها "لا يوجد إنسان غير قانوني"، و"لن يتكرر عام 1933"، و"الكراهية ليست رأياً ".

وكانت قد خرجت عشرات الآلاف إلى شوارع هامبورغ مساء الجمعة، للتظاهر ضد حزب البديل من أجل ألمانيا وغيره من المتطرفين اليمينيين.

وتأتي سلسلة الاحتجاجات في أعقاب تقرير مفاده أن متطرفين اجتمعوا مؤخراً لمناقشة ترحيل ملايين المهاجرين، بما في ذلك بعض الأشخاص الذين يحملون الجنسية الألمانية.

 وأفادت شبكة "كوريكتيف" للتحقيقات الصحفية الأسبوع الماضي عن اجتماع لليمين المتطرف عُقد في تشرين الثاني/نوفمبر، شاركت فيه شخصيات من حركة الهوية المتطرفة وحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف.

وقدم عضو بارز في حركة الهوية،  مارتن سيلنر، وهو قيادي في حركة الهوية النمساوية اليمينية المتطرفة،مخططاً  لـ"قلب مفاعيل هجرة الأجانب"، وطرد مهاجرين وطالبي لجوء.

وفي احتجاج السبت، قال عمدة فرانكفورت مايك جوزيف: "نقف معاً كديمقراطيين ضد الكارهين للبشر في بلادنا".

"خطة شاملة" لتهجير الأجانب.. ضجة في ألمانيا حول لقاء سري لنازيين جدد وسياسيين يمينيين متطرفينمهنة الطب في ألمانيا.. تدنّ في الرواتب وبيروقراطية وشحّ في عدد الأطباء وتحذيرات من تفاقم الأوضاعشاهد: مظاهرة ضد "خطط الترحيل الفاشية لحزب البديل من أجل ألمانيا" في هامبورغ

وسعى حزب البديل من أجل ألمانيا إلى النأي بنفسه عن الاجتماع المتطرف، قائلاً إنه ليس لديه أي روابط تنظيمية أو مالية بالحدث، وأنه لم يكن مسؤولاً عما تمت مناقشته هناك، وأن الأعضاء الذين حضروا فعلوا ذلك بصفتهم الشخصية البحتة.

ومع ذلك، انفصل أحد قادة حزب البديل من أجل ألمانيا عن مستشار كان حاضرا، بينما شجب التقرير نفسه.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيف تحافظ على صحتك خلال فصل الشتاء وتتجنب الإصابة بالإنفلونزا وكوفيد-19؟ مقتل 4 أشخاص أحدهم مسئول عسكري محلي من حزب الله جراء قصف إسرائيلي على جنوبي لبنان الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد عمليات توغله في قطاع غزة أزمة المهاجرين احتجاجات أحزاب - يمين ألمانيا متظاهرون يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب إسرائيل على غزة تدخل يومها الـ106 والجوع يهدد حياة 800 الف فلسطيني يعرض الآن Next تقرير| مستوطنون يجدون في حرب غزة "فرصة ذهبية" لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next مقتل 4 أشخاص أحدهم مسئول عسكري محلي من حزب الله جراء قصف إسرائيلي على جنوبي لبنان يعرض الآن Next بوريل: إسرائيل مَوَّلت حماس لإضعاف السلطة الفلسطينية يعرض الآن Next كيف تحافظ على صحتك خلال فصل الشتاء وتتجنب الإصابة بالإنفلونزا وكوفيد-19؟ اعلانالاكثر قراءة شاهد: ظروف جوية قاسية تضرب الولايات المتحدة.. وفيات وإغلاق للمدارس وفوضى في السفر قصف مستمر واشتباكات ضارية في خانيونس وعودة الاتصالات تدريجياً إلى غزة بعد انقطاعها لـ8 أيام توقيف الممثل الأمريكي وحاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيغر في مطار ميونخ لأول مرة.. الصحة العالمية تعلن انخفاض عدد المدخنين حول العالم وزير بمجلس الحرب الإسرائيلي: النصر الكامل على حماس مجرد وهم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس احتجاز رهائن زراعة بنيامين نتنياهو الجيش الأمريكي احتجاجات الشتاء Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس احتجاز رهائن My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أزمة المهاجرين احتجاجات ألمانيا متظاهرون يمين متطرف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس احتجاز رهائن زراعة بنيامين نتنياهو الجيش الأمريكي احتجاجات الشتاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس احتجاز رهائن حزب البدیل من أجل ألمانیا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن!

 
شتوتجارت (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إصابة ماركيز في «حادث تصادم» إسبانيا تطيح ألمانيا من «يورو 2024» بـ«رأسية قاتلة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


خطف المهاجم البديل ميكل ميرينو الأضواء، بتسجيله هدف الفوز القاتل لمنتخب إسبانيا على حساب ألمانيا 2-1، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني من مباراة القمة التي جمعتهما في ربع نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم في شتوتجارت، وأشار بعد نهاية اللقاء إلى أنها «لحظة استثنائية».
وأنهى المنتخب الإسباني الذي يتشارك مع نظيره الألماني الرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة (3 لكل منهما)، أحلام «دي مانشافت»، في وضع حد لمسلسل تعثره في المسابقات الدولية الكبرى في السنوات الأخيرة.
افتتح البديل داني أولمو التسجيل لإسبانيا (51)، قبل أن تعادل ألمانيا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي عبر البديل الآخر فلوريان فيرتز (89)، إلا أن كلمة الفصل كانت لميرينو (120).
وقال ميرينو «حسنًا، أنا مثل الميت حقاً، الأدرينالين يؤثر علي الآن، لقد كانت لحظة استثنائية».
وتابع «المباراة التي كنا ننتظرها جميعاً، بين اثنين من أفضل الفرق في العالم، يمكن أن تكون نهائي كأس العالم أو نهائي يورو، جميع الذين شاركوا من مقاعد البدلاء لديهم مستوى عالٍ للغاية، لقد أظهرنا أننا نعرف كيف نعاني، وأننا نملك فريقاً رائعاً».
من جهته، علّق البديل الآخر داني أولمو صاحب الهدف الأول لإسبانيا والتمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف الفوز «مرهق للغاية حقاً، إنه مصدر فخر، ما هذا الفريق الرائع الذي نملكه، وكيف قاتلنا حتى النهاية، إنه أمر مذهل، تغمرني سعادة كبيرة».
وأشار الحارس الإسباني أوناي سيمون الذي قدّم مباراة كبيرة «ما حققناه تاريخي، الفوز بهذه المباراة هو أشبه بنهائي اليورو، لقد احتفلنا، والآن علينا أن نتعافى لأننا سنخوض الدور نصف النهائي بعد أربعة أيام».
وأبدى نجم المنتخب الألماني توني كروس الذي سبق أن أعلن اعتزاله من كرة القدم بعد نهاية كأس أوروبا حزنه الشديد للخسارة.
وقال «وضعنا كل شيء، أن تخسر بعدما كنا قريبين جداً، هو أمر مؤلم، يمكننا جميعاً الشعور بالفخر، لما فعلناه. أنا سعيد لأنني ساعدت، أعتقد أننا منحنا الكرة الألمانية الأمل مجدداً وكنا أفضل مع تقدم الأمور، وأعتقد أن الفريق سينجح في المستقبل، لكنني اليوم حزين للغاية لأننا كنا نتمنى البقاء في البطولة لفترة أطول».

مقالات مشابهة

  • ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن!
  • إسبانيا تطيح ألمانيا (2-1) بعد التمديد وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • "اليمين المتطرف" يهزم ماكرون في الانتخابات والمثقفون والموسيقيون ينتفضون في الساحات.. شاهد
  • ألمانيا تعتقل 5 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين في سوريا
  • مصر: حكومة جديدة تؤدي اليمين الدستورية وتغيير في حقائب وزارية سيادية بينها الدفاع الخارجية
  • انتخابات فرنسا .. انسحاب عشرات المرشحين لعرقلة اليمين وعواصم عالمية تراقب
  • انتخابات فرنسا.. انسحاب عشرات المرشحين لعرقلة اليمين وعواصم عالمية تراقب