أبوظبي: عماد الدين خليل

وفرت منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» 45 خدمة متنوعة للأفراد ضمن نطاق خدمات الأفراد الخاصة بالعمل والتعليم، وتشمل خدمات العمل، والتقاعد والمعاش، والمؤسسات التعليمية، وشؤون الطلبة، وورش العمل والتدريب، والرخص والشهادات المهنية، لتسهّل على المتعاملين إنجاز كافة خدماتهم من منصة موحدة في دقائق معدودة.

وتضم الخدمات الخاصة بالعمل عبر المنصة، خدمة التقديم على شاغر وظيفي والتي تقدمها دائرة التمكين الحكومي، وخدمة برنامج نعم للعمل والتي يقدمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وتوضح كافة الخدمات عبر المنصة جميع خطوات التقديم من البداية حتى إنجاز المعاملة بشكل كامل بكل سهولة ويسر.

تشمل خدمات التقاعد والمعاش المقدمة عبر المنصة 13 خدمة يقدمها صندوق أبوظبي للتقاعد وهي «إصدار شهادة غير مسجل، وتحديث بيانات الإقرار السنوي، ولوحة بيانات المتعامل والشهادات، وتعديل بيانات الحساب المصرفي، وتحديث بيانات استحقاق المعاش، وتجديد الإقرار السنوي للمستحقين، وتحديث بيانات المتعامل، وضم مدة خدمة سابقة، وتعديل ضم مدة الخدمة، وإلغاء طلب ضم الخدمة، وحساب مقابل ضم الخدمة، واستحقاق المعاش التقاعدي، وتوزيع المعاش على المستحقين»، كما تشمل خدمات المؤسسات التعليمية التي تقدمها دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي «دليل المدارس، وشهادة خبرة لموظفي المدارس». وتضم خدمات شؤون الطلبة التي تقدمها دائرة التعليم والمعرفة ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، 11 خدمة تشمل «إصدار شهادة دراسية مصدقة، وشهادة مصدقة لاستمرارية الدراسة، وإصدار بيان مصدق لتسلسل دراسي، وإصدار بيان مصدق لانسحاب طالب، وإصدار شهادة رسوم دراسية مصدقة، وشهادة إكمال الدراسة، وإثبات وثيقة مصدقة إلكترونياً، والترشح للمنح والبعثات الدراسية، وإصدار شهادة ترك دراسة مصدقة، وتسجيل طالب في مدارس الشراكات، والتعليم والتدريب المهني»، كما تضم خدمات ورش العمل والتدريب 7 خدمات تشمل «طلب ورشة أو ندوة توعوية، وورشة مهارات التخطيط المالي، وورشة التخطيط لمستقبلك، وعضوية برنامج 100 يوم الرياضي، وورش التأهيل الرقمي، وورشة التميز في ريادة الأعمال، والتدريب في مجال تربية النحل».

يشار إلى أن منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» تقدم أكثر من 750 خدمة حكومية، توفرها نحو 30 جهة بأبوظبي، إضافة إلى العديد من شركات القطاع الخاص، وشهدت المنصة مؤخراً تحسينات ومزايا متنوعة لتعزيز تجربة المستخدمين والتفاعل معهم عبر جميع قنوات الخدمة التي توفِّرها للمتعاملين.

كما توفر منصة «تم» بنسختها الجديدة تنبيهات مسبقة بشأن المدفوعات المتأخرة والمسائل العاجلة التي تتطلَّب اهتمام المستخدِم أو اتخاذ إجراءات فورية، مثل قرب انتهاء صلاحية بطاقة الهوية أو رخصة القيادة وغيرها، إضافة إلى إشعار المستخدمين بالخصومات والعروض الترويجية المتاحة، ما يُوفِّر لهم الوقت والمال والجهد، إضافة لإمكانية دفع فواتير الخدمات الشهرية بسرعة وسهولة، مع ميزة الدردشة المرئية المباشرة، ما يتيح لموظفي خدمة المتعاملين مساعدة المستخدمين على إنجاز خدماتهم.

ويتضمن إصدار «تم» الجديد مزايا مصمَّمة خصيصاً لتلبية احتياجات كبار السن وأصحاب الهمم والمستثمرين، بهدف إثراء تجارب جميع فئات المتعاملين والتشجيع على اعتماد الحلول الرقمية الذكية، ويشمل ذلك أسطول مركز الرعاية للدعم المنزلي وردهة المستثمرين ومجلس كبار الشخصيات، ما يعكس سعي أبوظبي إلى تحقيق تحوّلات نوعية في توفير الخدمات الحكومية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»

دبي: «الخليج»

وَقّعَت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اتفاقية شراكة مع شركة «تركر تكنولوجيز» لإطلاق منصة رقمية لتسهيل تقديم خدمات النقل التجاري في دبي، بهدف توفير خيارات النقل التجاري للجمهور، أفراداً وشركات في الإمارة تشمل سلسلة من خدمات ووسائل النقل التجاري مثل شاحنات نقل الأثاث والبضائع وغيرها.

ووقّع الاتفاقية عن الهيئة عبدالله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص، ووقعها عن شركة «تركر تكنولوجيز» غواراف بيسواس، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة بحضور عدد من مديري الإدارات والأقسام والموظفين من الطرفين.

وقال عبدالله يوسف آل علي: «تحرص الهيئة دائماً على الارتقاء بمستوى خدماتها المُقَدّمة إلى متعامليها أفراداً ومؤسسات. ونسعى إلى تنفيذ هذه المبادرة وفق أرقى المعايير العالمية استناداً إلى مبدأ تطوير وتحسين شبكة وأنظمة من الحلول الذكية والمستدامة للنقل التجاري للأفراد والشركات عبر تقديم خدمات متطورة وسهلة للمتعاملين».

وقال غواراف بيسواس: «نشكر إدارة الهيئة لإظهار الحرص على التعاون، وتمثل هذه الاتفاقية خطوة استراتيجية نحو تقديم حلول متطورة وسهلة الاستخدام».

مقالات مشابهة

  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • أول مدرسة من نوعها في مصر.. فتح باب التقديم لـ مدرسة صناعة الطائرات (تفاصيل)
  • انطلاق خدمة طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها
  • «الموارد البشرية» تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة «قوى»